Uncategorized

الهلال سيقدم العرض الاضخم في تاريخ كرة القدم لميسي

يستعد نادي ​الهلال​ السعودي لتقديم اضخم عروض في تاريخ كرة القدم لمهاجم نادي باريس سان جيرمان الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ تصل قيمته السنوية إلى 330 مليون يورو سنويا،بعد ان وقع النصر السعودي عقدا مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى عام 2025، ويستعد الهلال للمزايدة على عقد البرتغالي لجعل ميسي في مقدمة ترتيب الرواتب عالميا.

حيث يرغب الهلال في التعاقد مع ميسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليقود الفريق ببطولة كأس العالم للأندية الشهر المقبل في المغرب، في وقت ينتهي عقد الارجنتيني مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، بينما ترغب السلطات السعودية في نقل ميسي الى الدوري المحلي الامر الذي سيؤثر ايجاباً على صورة المملكة.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم لكرة القدم؟ الأسباب مدهشة حقا

يعد كأس العالم أكبر بطولة رياضية لكرة القدم حيث المشاركة فيها هو شرف بحد ذاتة ولكن الشرف الاعظم هو لمن يحققها وتقام البطولة كل أربعة أعوام ويشارك بها 32 منتخب على مستوي العالم ويحدد لكل قارة من قارات العالم عدد معين من المنتخابات يمكنها المشاركة فى كأس العالم .

منتخب الهند لكرة القدم الذي يكنى بالنمور الزرقاء _ يمثل الهند في بطولات كرة القدم الدولية ويديره الاتحاد الهندي لكرة القدم الذي تأسس عام 1937.

تأهل المنتخب الهندي لاول مرة الى دورة كأس العالم في عام 1950 التي اقيمت بالبرازيل ، لكنه انسحب منها .

فكرة القدم هي ثاني أكثر رياضة شعبية في الهند. وحظيت بشهرة واسعة في كل من ولاية كيرالا، والبنغال الغربية، وغوا، وشمال شرق الهند التي تضم آسام، ومانيبور، وميغالايا، وميزورام، وناغالاند، وتريبورا، وأروناشال براديش، وسيكيم. في عام 2013، تأسس دوري السوبر الهندي وهو أهم مسابقة دوري محلي في الهند حاليًا.

كان في بداية الأمر دوريًا احترافيًا غير معترف به متضمنًا ثمانية أندية لكي تروج لكرة القدم الهندية في البلد وللعالم. اعتُرف به بعد الموسم الثالث على أنه ثاني دوري وطني، بالتزامن مع دوري الدرجة الأولى الهندي.

لتكون الهند واحدة من البلدان القليلة التي تملك دوريين رسميين. بعد الموسم الخامس، اعتُبر أنه الدوري المحلي الأفضل على صعيد الهند. كل هذا بالإضافة إلى كأس سانتوش، وهي بطولة بنظام خروج المغلوب بين الولايات (المقاطعات) ومؤسسات الدولة.

ما هو السبب في ذلك ؟؟

جاء انسحاب الهند من بطولة كاس العالم التى يشارك فيها للمرة الأولى ،بسبب رفض الفيفا طلب الفريق الهندى اللعب دون أحذية ؟؟
لان هذا ماكانو اعتادوا عليه وقتها فى بلادهم ، لذا لم يسمح لهم باللعب فى المونديال.

وكان المنتخب الهندى لكرة القدم شارك فى دورة الألعاب الأولمبية عام 1948، التي أقيمت فى لندن، وفاجأوا حينها الحضور بخوض المباريات بدون أحذية، حيث لعب بعضهم بالجوارب، والبعض الآخر حافى القدمين.

شاركت الهند مرتين في كأس آسيا عامي 1964 في تل ابيب و2011 في قطر.

حيث يعد كأس العالم أكبر بطولة رياضية لكرة القدم حيث المشاركة فيها هو شرف بحد ذاته ولكن الشرف الأعظم هو لمن يحققها وتقام البطولة كل أربعة أعوام ويشارك بها 32 منتخب على مستوي العالم ويحدد لكل قارة من قارات العالم عدد معين من المنتخبات يمكنها المشاركة في كأس العالم .

وجاء كأس العالم فى نسختة الرابعة والتى استضافته البرازيل فى عام 1950 وذلك بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بعتزار عدد من الدول والتى تمثل قارة اسيا فقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم دعوة الى دولة الهند المشاركة فى بطولة كأس العالم وكان رد الهند بالموافقة فى البداية ولكن تقدموا بطلب أن يسمح لهم بالعب فى البطولة بدون إرداء الأحذية.

وجاء الرد من الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض الطلب وأن لا يجوز لأى منتخب أن يشارك فى البطولة وينزل الى الملعب بدون إرتداء حذاء ، وعلية انسحابه الهند من المشاركة فى البطولة بسبب رفض الطلب وأعتاد الهنود فى تلك الفترة أن يلعبوا كرة القدم فى بلادهم بدون ارتداء الأحذية ولم تستطع الى يومنا هذا الوصول الى البطولة.

وكان المنتخب الهندي لكرة القدم شارك فى دورة الألعاب الأوليمبية عام 1948، التي أقيمت في لندن، وفاجأوا الحضور بخوض المباريات بدون أحذية، حيث لعب بعضهم بالجوارب، والبعض الآخر حافي القدمين.

لمحة رياضية

استضافت الهند كأس العالم تحت 17 سنة في أكتوبر عام 2017، وهي أول مرة تستضيف فيها الهند بطولة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وُصفت هذه الدورة بأنها أنجح بطولة كأس عالم تحت 17 سنة، إذ حقق الحضور الجماهيري رقمًا قياسيًا وصل إلى 1,347,133 مشجعًا، متخطيًا البطولة التي نظمتها الصين في عام 1985 والتي شهدها 1,230,976 مشجعًا.

ستستضيف الهند كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم للسيدات 2020. وطبقًا لهذا، حاولت الهند استضافة كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم 2019، وهي أيضًا تدرس إمكانية استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى