الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / الآلاف يقصدون مركز “هكاري للتزلج” مع بداية العام الجديد

الآلاف يقصدون مركز “هكاري للتزلج” مع بداية العام الجديد

توافد الكثير من عشاق التزلج إلى ولاية هكاري من أجل الاستمتاع بالتزلج في أعلى قمم جبال هكاري مع بداية العام الجديد 2020 .

وتوافد الكثير من المواطنين من ولايات مختلفة منها : اسطنبول , أنقرة . سينوب . فان إلى مركز “ميرغا بوتان ” للتزلج في ولاية هكاري بالرغم من تساقط كثيف للثلوج على الطريق , بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” .

يبعد مركز هكاري للتزلج Hakkari Kayak Merkezi مسافة 12 كيلومترًا عن مركز مدينة هكاري . ويقع في منطقة مصيف “ميرغا بوتان” Merga Bütan، ويبلغ ارتفاع هذه المنطقة 2700 مترًا فوق سطح البحر.

افتتح مركز هكاري للتزلج في عام 2014 بدعم من وكالة تنمية شرق الأناضول (DAKA). ويستقبل هذا المركز سنويا، وخاصة في فصل الشتاء، الآلاف من السياح الأجانب والمحليين لممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج.

يبلغ طول مسار التزلج الاصطناعي الرئيسي في مركز التزلج 900 متر، ويضم المركز العديد من المتاجر التي توفر معدات التزلج وعدد الأمان ، كما يتوفر العديد من المعلمين الذين يعطون دورات تدريبية على التزلج ، كما يضم شاليه واحد من ثلاث طوابق .

يمكنك استخدام التلفريك الامن للصعود الى المسارات كما يمكنك الاستمتاع بالمسارات البسيطة للمبتدئين كما يمكنك ان تتعلم من قبل المعلمين والمدربين المتواجدين في المركز او حتى يمكنك الاستمتاع بالمرتفعات البيضاء بذلك المركز الجميل.

ترجمة وأعداد : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

تعرف بالصور على قرية الأشباح في تركيا التي لا يعيش فيها إلا 5 أشخاص بالرغم من جمالها الرائع

القرية التي تجذب الانتباه بمنازلها العثمانية على هضبة لوبي بارتفاع 1000 متر ، والتي تعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *