الرئيسية / الأخبار / الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية بحالة تأهب قصوى.. مقـ.ـتل 4 إسرائيليين بعملـ.ـية دهـ.ـس وطـ.ـعن ببئر السبع واستـ.ـشهاد المـ.ـنفذ

الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية بحالة تأهب قصوى.. مقـ.ـتل 4 إسرائيليين بعملـ.ـية دهـ.ـس وطـ.ـعن ببئر السبع واستـ.ـشهاد المـ.ـنفذ

القدس المحتلة– قتـ.ـل 4 إسرائيليين، رجل و3 نساء، وأصيـ.ـب آخرون جراء عمـ.ـلية دهـ.ـس وطـ.ـعن، مساء اليوم الثلاثاء في مدينة بئر السبع، فيما استـ.ـشهد منـ.ـفذ العمـ.ـلية جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليه من قبل سائق حافلة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منـ.ـفذ العـ.ـملية هو أحمد غالب أحمد أبو القيعان (33 عاما) من بلدة حورة في النقب، وقد اقتحـ.ـمت قـ.ـوات الأمن الإسرائيلية وجهاز الأمن العام “الشاباك” البلدة وحاصـ.ـرت منزل منـ.ـفذ العمـ.ـلية الذي أدين في السابق بالانتماء إلى تنظـ.ـيم الدولة الإسلامية، وفق ما أفادته صحيفة هآرتس.

وعقـ.ـب العمـ.ـلية المـ.ـزدوجة، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مشاورات مع قـ.ـادة الأجـ.ـهزة الأمنية ووزير الأمن الداخلي عومر بارليف ورئيس جهاز الشرطة كوبي شبتاي.

وأعلن بينيت أن قـ.ـوات الأمن الإسرائيلية في حالة تـ.ـأهب قصـ.ـوى، وتوعد بملاحقة ومعـ.ـاقبة كل من يقف وراء مثل هذه العمـ.ـليات، فيما أشاد بالمواطن الذي قام بقتـ.ـل منـ.ـفذ عمـ.ـلية بئر السبع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان مقتـ.ـضب إن “قوات الأمن التي توجد في حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى، ستعمل بقـ.ـوة ضـ.ـد العمـ.ـليات الإرهـ.ـابية.

سوف نتابع ونقـ.ـبض على من قدم لهم المساعدة”، مضيفا أن “المدنيين الذين أطلـ.ـقوا النـ.ـار على الإرهـ.ـابي منـ.ـفذ العـ.ـملية، أظهروا شجاعة ومنعوا وقوع المـ.ـزيد من الضـ.ـحايا”.

وأظهرت مقاطع فيديو قيام شخصـ.ـين كانا في مكان العمـ.ـلية بملاحقة المنـ.ـفذ، حيث أطـ.ـلق عليه أحدهم النـ.ـار ما أدى إلى إصـ.ـابته بجـ.ـروح حـ.ـرجة فـ.ـارق على إثرها الحياة.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، بدأت العمـ.ـلية المزدوجة حوالي الساعة 4:15 من مساء اليوم الثلاثاء، عندما تلقت الشرطة بلاغا عن عاملة في محطة وقـ.ـود تم العثور عليها فاقـ.ـدة للوعي بعد تعـ.ـرضها للطعن، وبعد ذلك بوقت قصير توفيت.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *