الرئيسية / الأخبار / الأرصاد التركية تحـ.ـذر من انهـ.ـيارات جليدية ورياح قويـ.ـة في هذه المناطق

الأرصاد التركية تحـ.ـذر من انهـ.ـيارات جليدية ورياح قويـ.ـة في هذه المناطق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، من حدوث انهيارات جليدية في منطقة شرق البحر الأسود وعلى المنحدرات العالية شرق الأناضول ومن حدوث صباب وصقيع في منطقة وسط وشرق الأناضول .

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئياً إلى غائم كلياً في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد .

وأضافت أنه ومن المتوقع أن سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشرقية للبحر الأسود شمال وشرق منطقة مرمرة .

وتابعت أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في منطقة وسط وغرب الاناضول، وستبقى حول معدلها السنوي في باقي أنحاء البلاد .

وأشارت أنه من المتوقع هبوب رياح قوية من الاتجاهات الشمالية والشمالية الغربية على المناطق الداخلية من شرق البحر الأبيض المتوسط بقوة ​​(40-60 كم) .

كما قالت وسائل إعلام، أن مجلس الوزراء التركي سيجتمع اليوم الثلاثاء برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بمدينة أنقرة .

وأضافت أن الاجتماع سيناقش العديد من القضايا أبرزها التطورات الاقتصادية، و الحـ.ـرب في أوكرانيا، والتحركات الدبلوماسية الأخيرة .

وتابعت أنه سيتم مناقشة انعكاسات منتدى أنطاليا الدبلوماسي، ولقاء وزيرا خارجية روسيا وأوكرانيا في تركيا، وإجلاء المواطنين الأتراك من أوكرانيا .

وأشارت أن سيتم إجراء تقييم شامل لآثار الحرب في أوكرانيا على تركيا، وتدابير تخفف الآثار، ومن المتوقع ان يلقي الرئيس خطاب عقب انتهاء الاجتماع مساء اليوم .

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *