الرئيسية / الأخبار / الأرصاد التركية تحـ.ـذر من عواصف ثلجية كثيفة وأمطار غزيرة في إسطنبول وهذه الولايات التركية..اليك التفاصيل

الأرصاد التركية تحـ.ـذر من عواصف ثلجية كثيفة وأمطار غزيرة في إسطنبول وهذه الولايات التركية..اليك التفاصيل

حذرت هيئة الأرصاد التركية، من تساقط ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة في عدة مدينة إسطنبول وعدة مناطق تركية غدًا .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع سقوط ثلوج في منطقة شرق الأناضول والمناطقة الداخلية في وسط وشرق البحر الأسود ومدينة قونية .

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في منطقة جنوب شرق الأناضول وشرق أنطاليا وشرق البحر الأبيض المتوسط .

وتابعت أن منطقة شرق الأناضول ستشهد تساقط ثلوج وصقيع منذ الساعات الأولى من يوم الأربعاء على مرتفعات إلازيغ وتونجلي وأرزينجان وموش وبدتليس وبينجول وأرزروم وأغري وكارس، المناطق الشمالية من مدينة وان وسيكون تساقط الثلوج كثيفًا في بعض الأماكن في المقاطعات الجنوبية في شرق شرناق وهكاري .

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في جنوب الأناضول، وأمطار رعدية قوية في شمال أديامان وسييرت وشرناق وديار بكر وأورفا وباتمان وتفقد تأثيرها الجمعة .

ومن المتوقع تساقط ثلوج كثيفة أحيانًا في المناطق الداخلية من منطقة البحر الأسود والوسطى والشرقية توكات، وجوموشان، وبايبورت، وسامسون، وأوردو، وغيرسون، وطرابزون، ريزي، أرتفين أيام الأربعاء والخميس والجمعة .

كما ومن المتوقع سقوط أمطار قوية محلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومن يوم الأربعاء حتى الساعات الأولى من يوم الجمعة في شرق أنطاليا .

وتشير التوقعات أنه ستسقط الأمطار على شكل صقيع وثلوج على ارتفاعات فوق 1100 متر، وسيكون تساقط الثلوج يوم الخميس فعالاً في الأماكن التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر بمرور الوقت .

ويتوقع سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية في شرق البحر المتوسط وحول أضنة وعثمانية وهاتاي وكهرمان مرعش، وفي المناطق الساحلية في هاتاي غرب عثمانية وكهرمان مرعش الأربعاء .

وطالبت الأرصاد المواطنين الحذر من الأحداث السلبية مثل الجليد والصقيع والانهيار الجليدي الناجم عن تساقط الثلوج بكثافة والفيضانات .

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *