الرئيسية / الأخبار / الأرصاد التركية تطلق الإنذار الأصفر و البرتقالي بشكل عاجل لهذه الولايات التركية

الأرصاد التركية تطلق الإنذار الأصفر و البرتقالي بشكل عاجل لهذه الولايات التركية

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية، الثلاثاء، الإنذار الأصفر لـ 14 مدن و البرتقالي لـ 5 مدن تركية .

وقالت الأرصاد التركية، أنه من المتوقع أن تهب عواصف في المناطق الشمالية الغربية من البلاد، وهبوب رياح قوية وانهيارات ثلجية في شرق جنوب شرق الأناضول والمناطق الداخلية من شرق الأناضول .

وأضافت أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد مثل منطقة مرمرة وبحر إيجة الوسطى وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال وسط الأناضول ومنطقة الداخلية من غرب البحر الأسود وسط البحر الأسود وشرق الأناضول وشمال وشرق جنوب شرق الأناضول، ومن المتوقع أن سقوط الأمطار حول موغلا وقونية وسينوب وغيرسون وجوموشانه وبايبورت .

وتابعت أنه يتوقع سقوط أمطار على شكل أمطار وزخات في تراقيا والمناطق الساحلية وفي شمال وشرق جنوب شرق الأناضول وصقيع وثلوج في المناطق الأخرى .

وأطلقت الإنذار الأصفر من رياح وعواصف قوية في مدينة ” لبالكسير وبيلجيك وبورصة وجاناكالي وأدرنة وإسطنبول وإزمير وكيركلاريلي وكوجالي ومانيسا وتيكيرداغ ويالوفا، والإنذار البرتقالي في مدينة أغري وبدليس وهكاري وموش وفان بسبب مخاطر الانهيار الجليدي .

وستهب الرياح من الشمال في المناطق الجنوبية الشرقية ومن الجنوب أحيانًا بقوة متوسطة في سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة على شكل عاصفة قصيرة المدى بقوة (40-70 كم) في الساعة .

وأشارت أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 1 – 3 درجات في شرق وجنوب شرق الأناضول، وستكون حول معدلها السنوي في باقي المناطق .

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *