الأخبار

الأمن التركي يحبـ.ـط محاولة تفـ.ـجير موكب أردوغان.. والرئيس يعلق

أعلنت قـ.ـوات الأمن التركية السبت إحبـ.ـاط محاولة تفـ.ـجر موكب الرئيس رجب طيب أردوغان في مدينة سيرت جنوب شرقي البلاد .وقالت وسائل إعلام محلية

وفق ترجمة تركيا الآن أن فرق تفكيك المتفـ.ـجرات التابع لقـ.ـوات الأمن عثرت على عبـ.ـوة ناسـ.ـفة مثبتة تحت سيارة أحد ضباط الشرطة في مدين ماردين وأضافت أن الضابط الذي عثرت العبـ.ـوة تحت سيارته كان ضمن الفريق المكلف

بتأمين زيارة الرئيس أردوغان إلى مدينة سيرت وتابعت أن فريق مختص في المتفـ.ـجرات قام بتـ.ـدمير العبـ.ـوة وفتـ.ـحت عقب ذلك الشرطة تحقيقًا موسعًا في الحادثة من قبل الفرق المختص .

وأشارت أن جهود فرق الأمن تتواصل حتى اللحظة عبر فحص الكاميرا والبصمات والمنطقة التي جرى فيها الحادثة لمعرفة الجهة المسؤولة عن محاولة التفـ.ـجير .

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أول تعليق عقب محاولة التفـ.ـجير الفاشلة لموكبه إنه لا مكان للإرهـ.ـاب في مستقبل ⁧‫تركيا‬⁩.وأوضح أن هذه الخدمات والحملات الديمقراطية نفذت رغما عن الوصاية وداعمي تنظـ.ـيم “بي كا كا” الإرهابي .

وأكد أنه مع مرور الزمن سيتضح أكثر أن بي كا كا هو قطيع من القتـ.ـلة المأجورين لدى القوى الإمبريالية وشدد على أن تركيا ستواصل كفاحها داخل حدودها وخارجها حتى تخرج الإرهـ.ـاب من أجندتها بشكل كامل .

وأضاف لن نسمح إطلاقا بجـ.ـعل آفـ.ـة الإرهـ.ـاب تتسلط مرة أخرى على إخواننا الذين يعيشون في المنطقة وزار الرئيس أردوغان السبت مدينة سيرت للمشاركة في افتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية أبرزها أول وأكبر مصنع لصـ.ـهر الزنك في البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى