الرئيسية / الأخبار / الأمن التركي يضـ.ـرب بيد من حديد و يقبض على زعيم مافـ.ـيا إسرائيلي مطلوب للإنتربول في هذه الولاية التركية

الأمن التركي يضـ.ـرب بيد من حديد و يقبض على زعيم مافـ.ـيا إسرائيلي مطلوب للإنتربول في هذه الولاية التركية

أعلن قوات الأمن التركية، الأربعاء، القبض على زعيم مافيا إسرائيلي مطلوب للإنتربول في مدينة إسطنبول .

وقالت الأمن التركية، في بيان، أنها ألقت القبض على أحد زعماء المافـ.ـيا الإسرائليين والمطلوب للإنتربول الدولي بعدة جرائـ.ـم .

وأضافت أنها قبضت على زعماء المافيا “عمر عودة” بعد مداهـ.ـمة عنوان سكنه في منطقة شيشلي .

وتابعت أن “عمر عودة” يبلغ من العمر 31 عامًا ومتهم بارتكاب العديد من الجـ.ـرائم كالقـ.ـتل وغسيل الأموال والخطـ.ـف والابتـ.ـزاز بين عامي 2017 – 2019 .

كما شكرت مصادر إعلامية أن إحدى الدول الأوروبية تخشى من غـ.ـزو روسي مماثل لما حدث مع أوكرانيا،في وقت طلبت فيه من تركيا المساعدة بتزويدها بطائرات مسيرة من نوع “بيرقدار تي بي 2”.

وقالت المصادر إن أرتيس بابريكس، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في لاتفيا، قد طلب من تركيا نشر الطائرات المسيرة في بلاده لعدة أشهر.

وأوضحت أن المسؤول اللاتفي أجرى مقابلة مع “موقع الصناعات الدفاعية” المختص بأخبار الصناعات الدفاعية التركية، على هامش مشاركته في منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

ولفت بابريكس، إلى أن المفاوضات بشأن شراء “بيرقدار تي بي 2” من تركيا لا تزال جارية، مضيفا أنه لم يجر التوقيع بشأنها بعد، موضحا أن بلاده مهتمة بالعديد من الصناعات الدفاعية التي تنتجها تركيا.

وأكد أن لاتفيا بحاجة إلى النظر إلى ميزانيتها، مضيفا: “نريد اختبار بيرقدار تي بي 2 في سمائنا، ونجري حاليا مفاوضات بهذا الشأن، نحن مهتمون بها”.

وشدد على أن بلاده تدعم مشاركة تركيا بمشروع التعاون الدائم المنظم “PESCO” والذي يشكل إطارا للجهود المشتركة لدول الاتحاد الأوروبي في مجال الدفاع.

ولفت إلى أن الباب يجب أن يكون مفتوحا أمام كافة الدول الأعضاء في الناتو”، مشيرا إلى أن بلاده تدعم تركيا في الاتحاد الأوروبي، وتوقع دعم تركيا لبلاده داخل حلف الشمال الأطلسي

ولفت إلى أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد يزور بلاده في الفترة المقبلة، وقال: “سنكون سعداء إذا نشرت تركيا “بيرقدار تي بي 2″ في لاتفيا لبضعة أشهر”.

وتابع: “إذا تم نشرها في قواعدنا الجوية لمدة ثلاثة أو ستة أشهر، فسنختبرها ونستخدمها في مهام المراقبة”.

وختم الوزير بأن العديد من المواطنين يشعرون بعدم الراحة لأن بلاده واجهت غزوا روسيا في الماضي.

شاهد أيضاً

في لبنان وزير يتحدث عن ترحـ.ـيل 15 ألف لاجـ.ـئ سوري شهريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

جدد وزير المهـ.ـجرين اللبناني “عصام شرف الدين” اليوم الإثنين الدعوة إلى إعادة اللاجـ.ـئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *