الرئيسية / الأخبار / الأنظار تتجه نحو كلمة مرتقبة هامة للرئيس “أردوغان” يوم الإثنين القادم .. ما التوقعات ؟

الأنظار تتجه نحو كلمة مرتقبة هامة للرئيس “أردوغان” يوم الإثنين القادم .. ما التوقعات ؟

سيعقد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة السيد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد انقطاع ثلاثة أسابيع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المجلس سيعقد يوم الاثنين حيث سيتم اتخاذ العديد من القرارات فيه وأهمها اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح المدارس.

وسيقدم وزير الصحة فخر الدين كوجة بيانا كاملا في الاجتماع حول آثار الحظر القائم على الولاية أجمع.

وسيقدم أيضا بيانات مهمة شاملة عن اللقاحات الخاصة بالفايروس واللقاحات القادمة من الصين وحالة المستشفيات بشكل عام.

وتماشيا مع توصيات اللجنة سيتم اتخاذ القرار الأخير بشأن التعليم وبشأن الحظر القائم على الولايات.

وكما سيتم نقاش أهم التطورات القائمة على اللقاحات المحلية وآثارها على الاقتصاد وسيتم تقديم تقرير عن القطاعات المتضررة بسبب الوباء.

استمر التعليم عن بعد لفترة طويلة من الزمن بسبب الوباء الحالي ولكن هل سيبدأ الفصل الدراسي وجها لوجه في 15 فبراير وهذه أهم القضايا المطروحة في المجلس.

وسيتم أيضا مناقشة الاصلاح في القانون ومكافحة الإرهاب والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمحادثات الاستكشافية مع اليونان.

وسيتم أيضا مناقسة كل من الموضوعات السياسية الخارجية مثل شرق البحر الأبيض المتوسط وناغورنو كاراباخ وليبيا وسوريا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………

تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة عصـ.ـابة سورية وعراقية في تركيا تخـ.ـطف فتـ.ـاة عراقية وتجـ.ـبرها على الد عـ.ـارة و تطلب الفـ.ـدية

أقـ.ـدمت عصـ.ـابة أفرادها عراقيين وسوريين على اختـ.ـطاف فتـ.ـاة عراقية بعد خـ.ـداعها وأجبـ.ـرتها على ممـ.ـارسة الر زيـ.ـلة و طلبت الفـ.ـدية من عائلتها .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن شابا سوريا خـ.ـدع فتـ.ـاة عراقية تعيش مع عائلتها في ولاية قونية على وسائل التواصل الاجتماعي متـ.ـوعدا إياها بالزواج .

اقتـ.ـنعت الفـ.ـتاة العراقية بالشاب السوري وذهبت بدون علـ.ـم عائلتها إلى ولاية بورصة من اجل الزواج منه بتاريخ 12 ديسمبر .

بعد اخـ.ـتفاء الفـ.ـتاة تقدم والدها والذي يعمل صائغا إلى مديرية الامـ.ـن بشـ.ـكوى من اجل البـ.ـحث عن ابنته ومعرفة مصـ.ـيرها .

بعد فترة ، تـ.ـخلى الأب عن شكـ.ـواه بعد أن تلقى مكالمة هاتفية من ابنته تخبره بأنها بخير وتزوج من سوري وأوقف البحث.

الشاب السوري قام بأخـ.ـذ الفتاة العراقية إلى منطقة “يالوفا ” عند امرأة عراقية تعمل في الد عـ.ـارة والتي اجبـ.ـرتها على العمـ.ـل فيه .

وبعد ذلك أخبر قريب العائلة يعيش في اسطنبول الأب أنه رأى ابنته في منطقة إسنيورت ليقوم بالبحث من جديد من خلال مشـ.ـاركة صور ابنـ.ـته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اتصلت العصـ.ـابة بوالد الفتاة تطلب منه فـ.ـدية مـ.ـالية بمـ.ـبلغ 7 آلاف دولار من أجل اعـ.ـادتها إلى عائلتها .

ذهب الأب إلى بورصة وتقدم من هناك بشـ.ـكوى ضـ.ـد العصـ.ـابة وأرشدته فرق الأمن إلى خـ.ـطة محـ.ـكمة لاستـ.ـدراج الخـ.ـاطـ.ـفين .

وافق الأب على طلب العصـ.ـابة واتفـ.ـقوا على مكان معين من اجل اللقاء وتسـ.ـليم المـ.ـال والفتـ.ـاة وسط اجـ.ـراءات أمـ.ـنية خـ.ـلف الكـ.ـواليس .

وبالفعل تمكنت فرق الامن من الايقـ.ـاع بالعصـ.ـابة المكونة من 3 سـ.ـوريين و امـ.ـرأة عـ.ـراقية ليتبـ.ـين انها شبـ.ـكة د عـ.ـارة تقوم بخطـ.ـف البـ.ـنات و تشـ.ـغيلهم بالد عـ.ـارة .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………

3 أشخاص دفـ.ـعة واحدة .. فاجـ.ـعة ومصـ.ـيبة تحـ.ـل بعائلة تركية بعد توديع ابنها في ثكنته العكـ.ـسرية

تعرضت عائلة تركية ذهبت إلى سامسون لتسليم أحد ابنائها إلى وحدته العسـ.ـكرية من اجل واجبه الوطـ.ـني لحادث مروري في طريق عودتهم إلى اسطنبول وفقدت 3 من أفرادها دفعة واحدة .

ويحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وصل مصطفى جيليك (47 عامًا) ، من سكان إسنيورت في اسطنبول ، إلى سامسون صباح اليوم مع ابنه “مورسل جيليك” وزوجته “جولبهار جيليك” وابنه الآخر “غورسل جيليك ” من أجل تسليم ابنه “مورسيل ” إلى وحدته العسكرية .

تعرضت العائلة العائدة إلى اسطنبول إلى حادث سير فظـ.ـيع حيث خرجت سيارتها من الطريق وانجرفت 50 مترا في قناة المياه على الجانب الأيمن من الطريق .

أصيب “مصطفى جيليك” وزوجته “جولبهار جيليك” وابنه “غورسل جيليك” بجروح خطـ.ـيرة في الحادث ونقلتهم سيارات الاسعاف الى مستشفى كافاك الحكومي.

و تم نقل الأم “جولبهار جيليك” إلى مستشفى سامسون للتدريب والبحوث بعد أول علاج طبي لها فيما فقد الأب والابن حياتهم في مستشفى كافاك الحكومي والأم في مستشفى سامسون للتدريب والبحوث.

وقد بدأ الشرطة التحقـ.ـيق في الحـ.ـادث.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………….

شاهد أيضاً

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم السبت 8 أيار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم السبت 8 أيار 2021 سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *