الرئيسية / منوعات / الأوقاف المصرية : ألمانيا تطلب لأول مرة في تاريخها 18 إماما وقارئا لإحياء ليالى رمضان

الأوقاف المصرية : ألمانيا تطلب لأول مرة في تاريخها 18 إماما وقارئا لإحياء ليالى رمضان

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، السبت، عن طلب ألمانيا إيفاد 18 إماما وقارئا مصريا لإحياء ليالي رمضان، وذلك لأول مرة في تاريخها.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، أكد وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة زيادة أعداد الأئمة والقراء الموفدين إلى الخارج لإحياء ليالي شهر رمضان بالدول الأجنبية.

وأشار إلى أن عدد الموفدين خلال شهر رمضان إلى دولة ألمانيا وحدها (18) إمامًا وقارئًا لأول مرة في تاريخها مما يؤكد الريادة الدينية لمصر.

وقالت الوزير إن “هناك طلبًا دوليًا كبيرًا لإيفاد أئمة وقراء مصريين لإحياء ليالي رمضان في إطار الدور الريادي لوزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي عالميًا”.

وأضاف أن طلبات إيفاد القراء والأئمة وصلت إلى الوزارة من خلال الخطابات الواردة عبر وزارة الخارجية المصرية.

وفي السياق، أشار الوزير إلي أنه تم إيفاد 19 إمامًا وقارئا إلى البرازيل و9 آخرين إلى فنزويلا إضافة إلى 7 أئمة وقراء إلى كندا، و4 إلى كل من إيطاليا والأرجنتين كولومبيا والولايات المتحدة.

ونوه إلي وجود “طلب عالمي كبير ومتزايد من مختلف دول العالم لأئمتها وقرائها”.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كان أعلن وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار اعتماد إيفاد 11 إمامًا وقارئا إلى ألمانيا لإحياء ليالي رمضان ليرتفع هذا العدد فيما بعد إلى 18.

وتنص شروط الاعتماد على أن يكون القارئ معتمدا باتحاد الإذاعة والتليفزيون ولم يسبق وقفه عن القراءة بالإذاعة والتليفزيون لأي سبب كان، وألا يزيد السن عن ستين عامًا وأن يقبل الإيفاد إلى أية جهة تحددها الوزارة دون أي اعتذار.

شاهد أيضاً

مقـ.ـتل شخصين وإصـ.ـابة العشرات في انفجـ.ـار ضـ.ـخم هـ.ـز هذه العاصمة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

لقي شخصان مصـ.ـرعهما وأصـ.ـيب العشرات اليوم الاثنين في انفـ.ـجار ضخم هـ.ـز العاصمة الإماراتية أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *