الرئيسية / الأخبار / “الأول من نوعه في العالم”.. برنامج خاص للجوء إلى كندا .. التفاصيل والشروط ؟

“الأول من نوعه في العالم”.. برنامج خاص للجوء إلى كندا .. التفاصيل والشروط ؟

أعلنت كندا عن عزمها منح اللجوء “للمدافـ.ـعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون وفق برنامج خاص “هو الأول من نوعه حول العالم”.

قال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي ماركو ميندتشينو اليوم الجمعة (16 تموز/يوليو 2021) إن بلاده تؤسس برنامجا خاصا لمنح اللجوء “للمدافـ.ـعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون، الذين قد يحتاجون إلى طلب اللجوء هـ.ـربا من الاضـ.ـطهاد في بلادهم.

وسيوفر البرنامج، الذي تقول وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه الأول من نوعه في العالم، الإعاشة لمئـ.ـتين وخمـ.ـسين شخصا سنويا بالإضافة إلى أسـ.ـرهم، ويركز على الأشخاص الأكثر عرضة للخـ.ـطر مثل النـ.ـساء والصـ.ـحفيين .

وقال ميندتشينو في مؤتمر صحفي افتراضي من تورونتو “من الضروري ألا نتجاهل أولئك الذين يشهدون على هذه المـ.ـآسـ.ـي الإنسـ.ـانية، الذين ينشـ.ـطون من خلال التظـ.ـاهر والنـ.ـشر حتى تصـ.ـل الأنباء إلينا. لكنهم يفـ.ـعلون ذلك وهم يخـ.ـاطرون بالتعـ.ـرض للاضـ.ـطهاد والاعتـ.ـقال والتعـ.ـذيب بل والمـ.ـوت أيضا”. ( المصدر : رويترز)

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *