close
الأخبار

الاعلام الألماني يحتفي بعائلة سورية ومبالغ مالية كبيرة للسوريين في ألمانيا

سلط الإعلام الألماني الضوء على عائلة سورية, لاجتهادهم الكبير على مدار سنوات, فيما كشفت صحف ألمانيا عن أموال ضخمة قدمت للسوريين.

وبحسب متابعة موقع تركيا عاجل”, فقد احتفى الإعلام التركي بعائلة سورية منطقة Hildesheim وسط المانيا تمكنت من الحصول على الجنسية الألمانية بعد ستة سنوات فقد من حصولها على مستوى لغة عالي.

حيث اجتهد المدعو “سعيد حسين”, في تعلم اللغة الألمانية على مدار ستة سنوات, ليتم ترشيحه للحصول على الجنسية, بالاضافة لفرصة عمل وعقد عمل مفتوح.

وقامت مستشارة المنطقة الأول إيفلين ويسمان بالترحيب المواطنين الجدد في حفل تجنيس على نطاق صغير.

والجدير بالذكر هنا أنه قد تم تجنيس 200 شخص في منطقة هيلدسهايم منذ خريف عام 2019, حمل جنسيات مختلفة طغت عليها الجنسية السورية.

وفي سياق منفصل, كشفت صحف ألمانية عدة عن مبالغ مالية ضخمة خُصصت للاجئين السوريين وغيرهم, وذلك للعاطلين عن العمل في العام الماضي.

حيث وصل المبلغ المخصص للاجئين في البلاد إلى 13 مليار يورو, خُصص منه 3.4 مليار يورو للاجئين السوريين.

بينما حصل اللاجئين الأفغان على 870 مليون يورو, والعراقيون على 825 مليون يورو, فيما وصلت حصة اللاجئين الأوروبيين المقيمين في ألمانيا إلى 2.6 مليار يورو.

المصدر : تركيا عاجل

ألمانيا: حـ.ـريق متعـ.ـمد يأتي على متجر يديره لاجئ سوري واصـ.ـابة امرأة ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل (صورة)

شـ.ـبّ حـ.ـريق قبل عدة ايام في متجر يديره لاجئ سوري في شارع التسوق “Berliner Straße” ببلدة جورليتس في ألمانيا، في حادثة مفتـ.ـعلة وفقاً لتـ.ـأكيدات الشـ.ـرطة الألـ.ـمانية.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن المتجر العربي “Kertag” تعـ.ـرّض لحـ.ـريق متعـ.ـمد، مسفـ.ـراً عن إصـ.ـابة امرأة تبلغ من العمر 62 عاماً بضيـ.ـق تنـ.ـفس نتيجة استنـ.ـشاق الدخـ.ـان،

إضـ.ـافة إلى إجـ.ـلاء 8 أشخـ.ـاص من الشـ.ـقق الموجودة في بناء المتجر، ولا تزال الأضـ.ـرار التي لحقت بالمتـ.ـجر غير واضحة.

وقال المتحدث باسم الشرطة توماس جانتكي: “كانت هناك أربعة مصادر مختلفة للنيـ.ـران، ونحن نحقق في حـ.ـريق متعـ.ـمد خطـ.ـير”.

وأشار الموقع الألماني إلى أنّ صـ.ـاحب المتـ.ـجر أحمد عبد الوهاب (33 عامًا)، هو لاجئ سوري قدم إلى ألمانيا قبل خمس سنوات مع طفله المصـ.ـاب بالصـ.ـرع الذي لم يتمـ.ـكن من علاجه خلال فترة الحـ.ـرب في سوريا ليتـ.ـوفى لاحقاً.

وأضاف الموقع أن عبد الوهـ.ـاب بدأ عمـ.ـله بمساعدة والده المقـ.ـيم في مصر والذي تكـ.ـفل بمد المتجر البضائع.

وحول تفاصيل الحادث، قال عبد الوهاب لصحيفة “بيلد”: “أغلـ.ـقت المـ.ـتجر في حوالي الساعة الثامنة مساءً،

وقدت سيارتي مع عائلتي لمقابلة أصدقاء في دريسدن، حتى اتصلت بي الشرطة إثر الحريق

وعدت على الفور إلى جورليتس”، وتابع: “أريد أن أعيد فتح المتجر في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى