close
الأخبار

الإمارات تُطلق سراح رجل أعمال تركي بعد اعتقـ.ـاله نحو 4 سنوات..شاهد اول ظهور له

ظهر رجل الأعمال التركي، محمد علي أوزتورك، لأول مرة على وسيلة إعلامية، وذلك عقب إفراج الإمارات عنه قبل أيام.

وفي ظهور له على شاشة قناة الجزيرة القطرية، تحدث “أوزتورك” عن اعتقاله، معرباً عن شكره للدولة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان، إزاء الجهود التي بذلتها للإفراج عنه.

وأكد رجل الأعمال التركي أنه يم يرتكب أي جريمة، وأنه كان يقدم المساعدات فقط للسوريين عبر جمعية كان يترأسها.

وقبل يومين، ذكرت مصادر في عائلة رجل الأعمال التركي، قولها إن أبو ظبي أفرجت عنه، موجهة الشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الخطوة عقب أيام من زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى أنقرة في إطار مسار تطبيع العلاقات المتسارع بين البلدين في الأشهر الأخيرة عقب سنوات طويلة من الخلافات الحادة التي وصلت حد العداء بين البلدين.

وقالت مصادر العائلة إن المواطن ورجل الأعمال التركي محمد علي أوزتورك المعتقل في الإمارات منذ أكثر من ثلاث سنوات أفرج عنه ووصل إلى منزله في تركيا.

وفي 20 فبراير/ شباط 2018، أوقف أوزتورك بدبي الإماراتية التي وصل إليها برفقة زوجته أمينة، للمشاركة في معرض “غولفود” للمواد الغذائية، ووجهت إليه تهم تتعلق بـ”تمويل الإرهاب” لشبهات حول إيصاله أموالا إلى جماعات مسلحة تنشط في سوريا، إلا أن المتهم وعائلته وجهات تركية نفت هذه الاتهامات، ولاحقاً حكم القضاء الإماراتي على أوزتورك بالسجن.

ولم يعلن رسمياً عن الآلية التي أفرج بموجبها عن أوزتورك، لكن مصادر تركية توقعت أن أوزتورك أفرج عنه في إطار العفو الذي أصدره رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، الأحد، وشمل الإفراج عن 870 معتقلا ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وذلك بمناسبة الاتحاد الذي تحتفل فيه الإمارات بالثاني من ديسمبر كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى