close
الأخبار

قرار أصدره الاتحاد الأوربي .. نحن لانعترف بنظام الأسد ولانعتزم زيادة العلاقات الدبلوماسية معه

أكد الاتحاد الأوروبي أنه لا يعترف بنظام الأسد، مشدداً على أنه لا يعتزم زيادة العلاقات الدبلوماسية معه.
وقال ممثل الاتحاد الأوروبي الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل خلال مؤتمر حوار المتوسط في روما

إن الاتحاد “لا يعترف سياسياً بالدولة السورية، ولا يريد علاقات معها”، مشيراً إلى أن “الوضع في سوريا يشبه الوضع في أفغانستان”.
وبين أن الاتحاد الأوروبي لا يرى أي سبب حالياً يدفعه لتغيير موقفه من النظام السوري

مؤكداً أنه لا يعترف سياسياً بالنظام في سوريا وأضاف: “الوضع في سوريا يماثل الوضع في أفغانستان”، موضحًا أن “الاتحاد الأوروبي يستمر في تقديم الدعم الإنساني للسوريين داخلياً وخارجياً”.



إقرأ أيضا : رئيس دولة حدودية مع أوربا يعلن استعداده لإرسال المهـ.ـاجرين على حدود بلاده بالطائرات إلى ألمانيا


تتصـ.ـاعد أزمـ.ـة طـ.ـالبي اللـ.ـجوء على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، وسط اتهـ.ـامات أوروبية لبيلاروسيا بالتدبير المتعـ.ـمد للأزمـ.ـة من خلال تشـ.ـجيع المهـ.ـاجرين للقدوم إلى أراضيها.

واليوم، أعلن الرئيس البيلاروسي “ألكسندر لوكاشينكو” أن بإمكان بلاده إرسال طـ.ـالبي اللـ.ـجوء العالـ.ـقين على الحدود مع بولندا إلى ألمانيا على متن الطائرات البيلاروسية.

وأشار “لوكاشينكو” في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية في بيلاروسيا “بيلتا”، إلى أن بلاده لا تريد نز.اع على حدودها، معتبراً أن هذا الأمر ضـ.ـار للغاية بالنسبة لهم.

منوهاً إلى أن حكومة بلاده تعمل على إعادة المهـ.ـاجرين العالـ.ـقين عند الحدود مع بولندا إلى ديارهم، وأضاف أن العمل جار بشكل نشط في المنطقة لإقنـ.ـاع الناس.

وتابع “لوكاشينكو”، “نقول لهم أرجوكم عودوا إلى دياركم، لكن لا أحد يرغب بالعودة، كما يخـ.ـشى بعضهم على حياتهم في بلدانهم الأصلية”.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى