الرئيسية / الأخبار / الاتحاد الاوروبي توجه صـ.ـفعة قوية لنظام الأسد بالتزامن مع إعلان نتائج انتخاباته المزورة

الاتحاد الاوروبي توجه صـ.ـفعة قوية لنظام الأسد بالتزامن مع إعلان نتائج انتخاباته المزورة

مدد الاتحاد الأوروبي العقـ.ـوبات المفروضة على نظام أسد وعشرات الاشخاص والكيانات الداعمة له عاماً إضافياً بالتزامن مع مسرحية الانتخابات الرئاسية المزورة.

وقال المجلس الأوروبي في بيان أمس الخميس، إنه قرر تمديد المجلس الإجراءات التقييدية التي يفرضها الاتحاد على النظام السوري لمدة عام إضافي، حتى 1 حزيران 2022 ، في ظل استمرار قمـ.ـع السكان المدنيين في البلاد.

وأضاف أن الاتحاد “يُبقي تطورات الصراع السوري قيد المراجعة المستمرة ويمكنه أن يقرر تجـ.ـديد العقـ.ـوبات وتعديل قائمة الكيانات أو الأشخاص المستهـ.ـدفين بناءً على التطورات على الأرض”.

وأشار إلى أنه شـ.ـطب خمسة أشخاص من قائمة المعـ.ـاقبين بسبب الوفاة، موضحاً القائمة الحالية تضم 283 شخصاً مستهـ.ـدفاً بتجميد الأصول وحظر السفر، فضلاً عن 70 كيـ.ـاناً خـ.ـاضعاً لتجميد الأصول.

وأكد البيان أنه تم تصميم عقـ.ـوبات الاتحاد الأوروبي في سوريا لتجنب أي تأثير على المساعدة الإنسانية، وبالتالي لا تؤثر تلك العقـ.ـوبات على عمليات توصيل الأغذية والأدوية والمعدات الطبية.

وشـ.ـدد على أن الاتحاد الأوروبي لايزال ملتـ.ـزماً بإيجاد حل سياسي دائم وموثوق في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 وبيان جنيف لعام 2012.

طبيعة العقوبات
وفرض الاتحاد العقـ.ـوبات الحالية ضـ.ـد نظام أسد في عام 2011 رداً على القـ.ـمع العنـ.ـيف للسـ.ـكان المدنيين إبان انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السورية.

وتستهـ.ـدف العقـ.ـوبات الأوروبية الشركات ورجال الأعمال البارزين المستفيدين من علاقاتهم مع نظام أسد ومن أثروا من خلال ما يعرف باقتصـ.ـاد الحـ.ـرب.

كما تشمل الإجراءات الأوربية أيضا حظـ.ـر استـ.ـيراد النفط، وفرض قيود على بعض الاستثمارات، وتجميد أصول مصرف سوريا المركزي لدى الاتحاد الأوروبي،

إضافة إلى ضوابط تمنع تصدير المعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها في عمليات القـ.ـمع فضلاً عن تكنولوجيا ومعـ.ـدات رصد أو اعتراض اتصالات الإنترنت أو الاتصالات الهاتفية.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي تمديد العقـ.ـوبات بمثابة صفـ.ـعة لنظام أسد ولاسيما أنه ترافـ.ـق مع إصرار الأخير على المضي قدماً في تنظيم مسرحية الانتخابات الرئاسية المزورة.

انتخابات تقوض الجهود
وأمس الخميس، أكد الاتحاد الأوروبي، أن انتخابات نظام أسد المزورة تقـ.ـوض الجهود المبذولة لإيجاد حل مستدام في سوريا، لا يمكن أن تفـ.ـضي إلى أي التطـ.ـبيع دولي مع النظام أسد.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل إن الانتخابات التي جرت في سوريا في 26 أيار لم تستوفِ أياً من معايير التصويت الديمقراطي الحقيقي ، ولا تسهم في تسوية الصـ.ـراع.

وأضاف أن الانتخابات في سوريا يجب أن تجري فقط في إطار عملية سياسية حقيقية، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 في بيئة آمنة ومحايدة دون تهديد وبمشاركة جميع السوريين، بما في ذلك النازحون داخليا واللاجئون ومن في الشـ.ـتات.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يواصل مطالبته بإنهاء القمـ.ـع والإفـ.ـراج عن المعتـ.ـقلين ويدعو نظام أسد إلى الامتـ.ـثال والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، معرباً عن دعم الاتحاد لجهود المبعوث الأممي جير بيدرسن.

وكان بوريل أكد في 9 من آذار الماضي أن الاتحاد لن يرفع العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على نظام أسد قبل البدء بعملية الانتقال السياسي في سوريا.

المصدر : اورينت نت

الولايات المتحدة الأمريكية تهـ.ـدد الدول المتجهة نحو التطـ.ـبيع مع نظام الاسد

أطلق مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية الخميس، تحـ.ـذيراً للدول المتجهة نحو التطبـ.ـيع مع نظام الأسد في سوريا، قائلاً: “إن عواقب ذلك لا يمكن توقعها”.

وأشار ذلك المسؤول في بيان نشرته الوزارة الأمريكية، إلى أن بلاده تحذر شركائها من إمكانية تعرضهم المحتمل للعقـ.ـوبات في حال تعاملهم مع نظام الأسد.

وأضاف “هل الراغبون في التطبيع يريدون فعلاً أن يكونوا على صلة وثيقة بنظام استخدم الأسـ.ـلحة الكيمـ.ـاوية والبـ.ـراميل المتفـ.ـجرة ضـ.ـد شعبه؟، يجب محـ.ـاسبة هذا النـ.ـظام”.

وبين أنه سيتم دعوة كافة الراغبين في التطـ.ـبيع بضرورة التفكير ملياً في طبية معاملة بشار الأسد لشعبه، مشـ.ـدداً على أنه من الصـ.ـعب تخيل تحسـ.ـين العلاقات الدبلوماسية مع ذلك النظام.

وبشأن عقـ.ـوبات “قيصر”، أوضح المسؤول الأمريكي أن ذلك القـ.ـانون قد تم تمريره بأغلبية ساحقة من “الكونغرس” وبالتالي فإن الإدارة ستمضي في تنفيذه.

ولفت إلى أن “قيصر” سيبقى ما لم يقم “الكونغرس” نفسه بإلغـ.ـائه، مبيناً أنه من غير المرجح أن يتم ذلك في وقت قريب، نظراً للدعم الساحق له من قبل الأحزاب الأمريكية.

وكانت الخارجية الأمريكية قد وصفت في نهاية نيسان/أبريل الماضي، الانتخابات الرئاسية المزعومة لنظام الأسد بأنها غير نـ.ـزيهة، مؤكدة أنها لن تكون ذات مصداقية.

المصدر : سبكة آرام الاعلامية

أكثر من 10 صور .. مواطن في السويداء يمـ.ـزق صور بشار الأسد ويرميها على الأرض (فيديو)

تعرضت صور بشار أسد وسط مدينة السويداء للإهـ.ـانة والتمـ.ـزيق من قبل أحد المواطنين، الذي شارك في مسرحية الانتخابات المزورة على طريقته الخاصة، وسط رفض شعبي لتلك المسرحية رغم محاولة نظام أسد استمالة المنطقة بعرض مالي مغـ.ـر قدمه وفد وزراء الحكومة.

ونشرت شبكة “السويداء24” اليوم، تسجيلا مصورا يظهر فيه شخص يمـ.ـزق جميع صور بشار أسد المعلقة على جدران الأحياء وسط السويداء، مع توجيه صـ.ـفعة لكل صورة خلال تمـ.ـزيقها، حيث كانت صور أسد معلقة على الأعمدة والجدران في سوق المدينة، وهي تحمل شعار حملته الانتخابية المزورة “الأمل بالعمل”.

من جهة أخرى أحـ.ـرق مجهـ.ـولون مركزا انتخابيا في بلدة المزرعة غرب السويداء خلال ساعات الليل، بإلقـ.ـاء قنـ.ـبلة يدوية على الفرقة الحزبية وسط البلدة،

كما عثر على عبـ.ـوة ناسـ.ـفة زرعها مجـ.ـهولون في مدرسة “إحسان عزام” في قرية تعارة بريف السويداء، والتي اتخذها نظام أسد كمركز انتخابي أيضا، بهدف تعـ.ـطيل تلك عمل المراكز.

ووجهت السويداء في الأيام الماضية رسائل عديدة تعبيرا عن رفـ.ـضها للنظام وأركانه من خلال تمـ.ـزيق وإهـ.ـانة صور أسد في الملعقة في أحيائها، وذلك للتعبير عن الرفـ.ـض الشعـ.ـبي لمسرحية الانتخابات المزورة التي تفـ.ـرضها ميليـ.ـشيا أسد في مناطق سيطـ.ـرتها لإجـ.ـبار السكان على انتخاب بشار أسد لولاية جديدة.

وتأتي تلك التطورات رغم محاولة نظام أسد استمـ.ـالة السويداء وإغـ.ـراءها بمبلغ خمسة مليارات ليرة سورية قدمها للدوائر الحكـ.ـومية، خلال زيارة وفد رفيع المستوى من حكومة أسد على رأسه رئيس حكومته حسين عرنوس ورفقة 12 وزيرا آخرين في زيارة وصفت بالنادرة منذ سنوات.

ورغم الموقف الواضح لمعظم أهالي المنطقة تجاه أسد ونظامه، إلا أن النظام آثر التعامل مع مدينة السويداء لرمزيتها واحتـ.ـضانها أقلية دينية، حيث تشـ.ـكل الطـ.ـائفة الدرزية غالبية سكانها.

وكان ناشطون نظموا حملة عمّت أرجاء المدينة من خلال عبارات كتبت على جدرانها ومفادها “يا مشـ.ـرشح شبع الشعب خبز بعدين ترشّـ.ـح”، و”يا بشار بدنا رئيـ.ـس قبـ.ـضاي مش صـ.ـرماي بإجـ.ـر إيران”، وآخرون نشروا عبارات “يا بشـ.ـبوش انتخاباتك كلها فافـ.ـوش” و”يا بشار يا مشـ.ـرشح رافـ.ـض تتـ.ـرشح”.

شاهد الفيديو

أبرز 5 فضـ.ـائح في انتخابات بشار الأسد المزورة

شهدت الانتخابات المزورة التي أجراها نظام أسد في مناطق سيطـ.ـرته وسفاراته، العديد من الفضـ.ـائح وعمـ.ـليات التـ.ـزوير التي كشـ.ـفت كـ.ـذب وادعـ.ـاءات القائمين على هذه المسرحية بأنها انتخابات نزيهة وشفافة وتنافسية، إلا أنها في الواقع غير شـ.ـرعية وشكلية ونتيجتها محسـ.ـومة مسبـ.ـقا لصالح بشار الأسد الذي قـ.ـتل السوريين ود.مـ.ـر مدنهم وهـ.ـجرهم.

1- إجراء الانتخابات المزورة قبل موعدها 
وأبرز فضـ.ـائح الانتخابات المـ.ـزورة كانت إجـ.ـبار النظام لموظفيه على الانتخاب داخل أماكن عملهم قبل الموعد الذي حدده برلمان أسد لها بأيام، حيث تم إبلاغ الموظفين بوجوب الإدلاء بأصواتهم مسبقاً بحجة توفير العـ.ـناء على الموظفين وعدم تعطيل أعمالهم.

وأشار أحد الموظفين في تصريح سابق لأورينت إلى أنهم توجهوا إلى الديوان حيث توجد الصناديق، وقاموا بالاقتراع ثم عادوا إلى مكاتبهم دون أي استفسارات عن سبب تقديم موعد التصويت، نظراً لوجود عناصر من المخـ.ـابرات عند الصناديق.

ولفت إلى أن جميع الموظفين بمن فيهم هو انتـ.ـخبوا بشار الأسد بسبب الخـ.ـوف من المراقـ.ـبة، لا سيما أنه تم تهـ.ـديدهم بالفـ.ـصل إذا لم ينتخبوا، وأنه سيجرى تقيـ.ـيم للموظفين على هذا الأساس، مؤكدا أنه لا يوجد أي سـ.ـرية أثناء الاقتراع، فالورقة مكشـ.ـوفة أمام الجميع.

2- فضـ.ـيحة بلدية الرستن بحمص
فضـ.ـح تسجيل صوتي لرئيس بلدية الرستن المدعو حسان الطيباني كيف يتم استغـ.ـلال حاجة السوريين لإجبـ.ـارهم على المشاركة في مسـ.ـرحية الانتخابات المـ.ـزورة.

ويقول الشـ.ـبيح “الطيباني” مخـ.ـاطبا معتـ.ـمدي توزيع مادة الخبر إنه على كل واحد منهم أن يحضر للمشاركة في “الانتخابات” وبرفـ.ـقته 15 شخصا ومن لا يستطيع تأمين هذا العدد سيتم الاستغـ.ـناء عنه.

وطبعا النظام يستـ.ـغل كل من يعمل لديه لتحقـ.ـيق ما يريده والذي لا يشارك بالانتخابات المـ.ـزورة يتم طـ.ـرده من العمل أو التحقـ.ـيق معه أو حتى تلفـ.ـيق تهمة له واعتـ.ـقـ.ـاله.

3- فضـ.ـيحة الأسد وتجـ.ـار المخـ.ـدرات 
اعتمد بشار الأسد في تغطية جزء كبير من تكاليف الدعاية للانتخابات المـ.ـزورة على تجار المخـ.ـدرات الذين أطـ.ـلق سرـ.ـاحهم في وقت سابق.

وكشف فيديو في احتفالية ما يسمى “خيـ.ـمة وطن” للتـ.ـرويج لانتخابات بشار المـ.ـزورة بريف حمص أن أحد داعـ.ـمي حملة بشار سبق له أن كان سـ.ـجينا لدى النظام بتهـ.ـمة تاجر مخـ.ـدرات، ولكنه أخـ.ـرج من السـ.ـجن مع مجموعة مؤلفة من 94 آخرين من تجار المخـ.ـدرات ومهـ.ـربي المازوت بأمر مباشر من مدير مكتب بشار العميد حسام سكر.

4- فضـ.ـيحة سفارة النظام في بلجيكا
لم تقتصر الفضـ.ـائح التي رافقت الانتخابات المزورة على مناطق سيطـ.ـرة النظام في سوريا بل شاركت سفاراته في بعض دول العالم بها، حيث كشف اللاجئ السوري في ألمانيا رضوان هركل كيفية استغلال هذه السفارات لحاجات السوريين المتعلقة بتصديق أوراق أو الحصول على جواز سفر، لتجـ.ـبرهم على الإدلاء بأصـ.ـواتهم في الانتخابات المزورة.

وذكر “رضوان” أنه اضـ.ـطر إلى الذهاب لسفارة النظام في بروكسل لتصـ.ـديق جواز سفره الذي أحضره من سوريا، لكنه تفاجأ عندما دخل مبنى السفارة أن “الانتخابات” تجري داخلها من قبل مسؤولي النظام، لذلك اضـ.ـطرر للإداء بصـ.ـوته حتى يتم تصديق جواز سفره، مؤكدا أنه كان يعتقد بأن جميع دول أوروبا حذت حذو ألمانيا ومنعت إقامة مسرحية الانتخابات المزورة على أراضـ.ـيها.

في حين أكد محمد بن “رضوان هركل” أن سفارة بلجيكا هي مثل أي دائرة حكومية في سوريا بما تحمله من طبـ.ـاع وسلـ.ـوك، وأن والده لم يتم تسـ.ـليمه جواز سفره والأوراق الثبوتية إلا بعد أن شارك بـ”الانتخابات”.

5- تزوير في سفارة النظام بأستراليا
كشف مقطع مصور (نشرته أورينت) قيام أشخاص غير سوريين بالاقـ.ـتراع لصالح بشار أسد، داخل سفارة نظامه في مدينة سيدني الأسترالية.

وحاولت صاحبة المقطع التي كانت تتحدث باللهجة اللبنانية، أن توحي أن هناك إقبالا على المشاركة في مسرحية الانتخابات داخل السفارة، ولكن تبين أن جميع من ظهر في المقطع من لبنان ولا وجود لأي سوري في السفارة.

وبرر هؤلاء مشاركتهم بالانتخابات المزورة أنها تدرج ضمن ما أسموه “الدعم اللبناني المعنوي لنظام أسد”.

الغرب: انتخابات مزورة
واستبقت عدة دول غربية نتائج الانتخـ.ـابات المـ.ـزورة وأصدرت بيانا مشتركا لوزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا أكدت فيه أن الانتخابات التي ستجرى في سوريا في 26 أيار/مايو لن تكون انتخابات حرّة ولا نزيهة، ونستنكر قرار نظام أسد بإجراء هذه الانتخابات خارج الإطار الذي فصّـ.ـله قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وندعم أصوات جميع السوريين، الذين أدانوا العملية الانتخابية ووصفوها بأنها غيـ.ـر شرعية، بمن فيهم منظـ.ـمات المجتمع المدني والمعـ.ـارضة السورية.

كما لفت البيان إلى أنه لكي تكون الانتخابات ذات مصـ.ـداقية، لا بدّ من السماح لجميع السوريين بالمشاركة فيها في بيئة آمـ.ـنة ومحـ.ـايدة، بمن في ذلك النـ.ـازحون السوريون واللاجئون وأفراد الشـ.ـتات، ومن دون توفر هذه العناصر، لا يمكن لهذه الانتخابات المزورة أن تمثّل أي تقدّم نحو تسوية سياسية.

ولذلك، نحثّ المجتمع الدولي على الرفـ.ـض القاطع لهذه المحاولة من قبل نظام أسد لاستعـ.ـادة الشرعية دون إنهـ.ـاء انتهـ.ـاكاته الجـ.ـسيمة لحقوق الإنسان والمشاركة بشكل هادف في العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

لماذا صوت بشار لنفسه في دوما؟ 
وأدلى بشار الأسد اليوم الأربعاء بصوته في الانتخابات المزورة في مركز اقتراع بمدينة دوما في الغوطة الشرقية، محاولا إيصال رسالة للسوريين والعالم أنه انتـ.ـصر على شعـ.ـبه، كما تقصد أن يظهر في دوما التي ارتكـ.ـب فيها مجـ.ـزرة الكيـ.ـمـ.ـاوي عام 2018 وقتـ.ـل مـ.ـئات المدنيين ليؤكد أنه لا أحد يستـ.ـطيع محـ.ـاسـ.ـبته على جـ.ـرائـ.ـمه.

ورغم محاولات إعلام النظام إظهار الاهتمام الكبير من قبل السوريين في مناطق سيطـ.ـرة ميلـ.ـيشيا أسد بالانتخابات المزورة من خلال “التطـ.ـبيل والتزمـ.ـير” وحفلات “الرقـ.ـص والعـ.ـهر” إلا أن الواقع عكس ذلك، فجلّ السوريين غير مكتـ.ـرثين، والانتخابات آخر همـ.ـهم فالهمّ الأكبر هو الحصـ.ـول على لقمة العيش وتأمين رغيف الخبز ومستلزمات الحياة، بعد التدهـ.ـور الكبير في سعر صرف الليرة مقابل الدولار، حيث بات أكثر من 90 بالمئة من السوريين يعيشون تحت خـ.ـطّ الفقـ.ـر، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا.

المصدر : اورينت نت

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *