الرئيسية / الأخبار / الارصاد الجوية لتركية تحذر من عاصـ.ـفة ثلجية خطيـ.ـرة مركز قوتها وسط البلاد..اليك التفاصيل

الارصاد الجوية لتركية تحذر من عاصـ.ـفة ثلجية خطيـ.ـرة مركز قوتها وسط البلاد..اليك التفاصيل

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، تحذيرا من عاصفة ثلجية جديدة ستضرب المناطق الواقعة وسط البلاد.

وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد ولاية قيصري (وسط) تساقط ثلوج كثيفة بداية من الساعة الـ12:00 من يوم غدٍ الخميس وتستمر إلى غاية الساعة الـ23:59 من نفس اليوم.

وأضافت الأرصاد أن سماكة الغطاء الثلجي في الولاية من المتوقع أن تتراوح بين ن4-10 سم في مركز المدينة، بينما من المتوقع أن تصل نحو 20 سم في المناطق المجاورة.

وحذرت من انخفاض درجة الحرارة بالتزامن مع العاصفة الثلجية.

وتشهد العديد من مناطق تركيا موجة ثلوج، تسببت بتوقف حركة سير في الطرق الرئيسية بين المدن وداخلها، مثل الطريق السريع الذي يربط دنيزلي بأنطاليا وموغلا، الذي أُغلق تمامًا أمام حركة المرور اعتبارًا من الساعة 20:30 مساء اليوم الأربعاء، بسبب كثافة الثلوج.

ومن المتوقع سقوط أمطار الغزيرة في شمال جنوب شرق الأناضول، وأمطار قوية جدًا في محيط أديامان والأجزاء الشمالية من مقاطعات ديار بكر وشانلي أورفا وباتمان وسيرتوتشير التقديرات إلى أن سقوط الأمطار سيبدأ يوم الخميس على شكل صقيع كثيف وثلوج في المناطق المرتفعة التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر .

ومن المتوقع هبوب عاصفة قوية قصيرة المدى (70 كم / ساعة) من جنوب الأجزاء الداخلية من أنطاليا، والمناطق الداخلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ أضنة، مرسين، كهرمان مرعش، حول كرمان، سيواس ونيغدة وجنوب قيصري.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *