close
الأخبار

البادية السورية تبـ.ـتلع المزيد من عناصر الميلـ.ـيشيات الإيرانية .. إليكم التفاصيل في أول تعليق

قتل وجرح العديد من عناصر الميلـ.ـيشيات الإيرانية بعد هجـ.ـوم عنـ.ـيف شـ.ـنه تنظـ.ـيم “الدولة” يوم الأحد على إحدى مواقعهم بريف حمص الشرقي في البادية السورية.

وقال مراسل “زمان الوصل” إن عناصر التنظيم هاجموا مقراً عسكـ.ـرياً يتبع لميلـ.ـيشيا “الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني” في بادية “السخنة”، مشيراً إلى أن الهجـ.ـوم كان بالأسلـ.ـحة الرشـ.ـاشة وقـ.ـذائف “آر بي جي” والرشاشات الثقيلة .

حيث دارت اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بين الطرفين استمرت لـ.ـأكثر من نصف ساعة بشكل متواصل. وأوضح مراسلنا أن الهجـ.ـوم أسفر عن مقتـ.ـل 3 عنـ.ـاصر بينهم قيادي ميداني، بالإضافة لإصـ.ـابة أكثر من7 عناصر بجـ.ـروح متفاوتة.

وأكد أن الميليـ.ـشيا قتـ.ـلت عددا من عناصر التنظـ.ـيم خلال الاشتـ.ـباكات، كما خلفت خسـ.ـائر كبيرة للميلـ.ـيشيا منها تدمـ.ـير راجـ.ـمتين صـ.ـواريخ وعطـ.ـب ثلاث سيارات عسكـ.ـرية مزودة بمضـ.ـادات طيران.

وبحسب مراسلنا فإن الميلـ.ـيشيا نقلت القتـ.ـلى والجـ.ـرحى إلى مشفى تدمـ.ـر العسكـ.ـري واستنفرت بشكل كبير في محيط المقر المستهدف.

ونوّه إلى أن الميليـ.ـشيا استقدمت تعزيزات عسكـ.ـرية من بلدة “السخنة”، ضمت عشرات السيارات العسكـ.ـرية المزودة برشـ.ـاشات، إضافة لمـ.ـدرعات وأكثر من 60 عنصرا لإطـ.ـلاق عملية تمشيط بالمنطقة.

رافق التعزيـ.ـزات تحليق طيران استطلاع بشكل مكثف، إضافة لشـ.ـن الطيران الحـ.ـربي الروسي العديد من المواقع والأهـ.ـداف التي يرجح تمركز تنظـ.ـيم “الدولة” فيها ضمن البادية ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى