الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / البحيرات السبع في بولو لوحة فنية رائعة في أحضان الطبيعة

البحيرات السبع في بولو لوحة فنية رائعة في أحضان الطبيعة

تعد حديقة البحيرات السبع من أجمل الحدائق و الاماكن السياحية في تركيا ويعود ذلك لتنوع الأشجار والنباتات والورود التي يصل عددها إلى 236 نوع مثل أشجار الزان والبلوط والصنوبر، وكونها تتمتع بألوان جميلة فإنها تشعرك وكأنك أمام لوحة بديعة

تقع البحيرات السبع على بعد مسافة 39 كيلومترًا من مركز مدينة بولو، ورغم جمالها في كل المواسم، إلا أنها تزداد جمالا في فصل الشتاء بعد تزينها بالحلة البيضاء.

تتكون المنطقة من سبع بحيرات على هضبتين تعلو إحداهما الأخرى بـ 100 متر، ما أتاح الفرصة لنشوء الشلالات، وتضم البحيرات شتى أنواع الأشجار والنباتات والحيوانات والطيور.

أسماء البحيرات هي على الشكل التالي : Büyükgöl, Seringöl, Deringöl, Nazlıgöl, Küçükgöl, İncegöl ve Sazlıgöl و تعتبر بويوكغول البحيرة الأكبر من بين البحيرات السبعة بمساحة تقدر بـ 24895 مترمربع .

تعد حديقة “يدي غولار” الوطنية (البحيرات السبع) التركية، مقصدا أوليا لهواة التخييم في أحضان الطبيعة.

كما توفر أيضاً الحديقة عدد من الأكواخ التي يمكنك القيام باستئجارها مُقدماً من قبل إدارة الحديقة، حيث تعطيك بعضاً من الخصوصية وتُسهل عليك المكوث ليوم كامل داخل الحديقة.

إذا قمت بزيارة البحيرات السبع في فصل الشتاء، فسيمكنك حينها القيام بالتزلج على الجليد الذي يغطى أرض الحديقة في هذا الفصل.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

أفضل 5 أماكن للتمتع بالسياحة الشتوية في تركيا

 قد يظن الكثيرون أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف وقد لايعرف الكثير عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *