close
الأخبار

البرلمان التركي يناقش تفويض إرسال قوات إلى سوريا والعراق ولبنان بناء على طلب أردوغان

يـ.ـنـ.ـاقـ.ـش البرلمان التركي في جلسته العمومية الثلاثاء المقبل، مذكرة رئاسية لتمديد تفويض الحكومة بشأن إرسـ.ـال قـ.ـوات لإجراء عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة في كل من سوريا والعراق، وتمديد مهام الـ.ـقـ.ـوات الـ.ـمـ.ـسـ.ـلـ.ـحـ.ـة المشاركة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان “يونيفيل”.

وذكر مراسل الأناضول أن البرلمان التركي سيناقش، الثلاثاء، قرارات رئاسية تتعلق بـ.ـتـ.ـمـ.ـديـ.ـد فترة إرسـ.ـال الـ.ـقـ.ـوات إلى الخارج ، وهي العراق وسوريا ولبنان.

والأربعاء، قدمت الرئاسة التركية، مذكرة إلى البرلمان، لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن إرسـ.ـال قـ.ـوات لتنفيذ عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة في سوريا والعراق عامين آخرين اعتبارا من 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وأكدت المذكرة المذيلة بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، أن المخاطر والـ.ـتـ.ـهـ.ـديـ.ـدات للأمن القومي التي تحملها الـ.ـتـ.ـطـ.ـورات والـ.ـصـ.ـراع الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـمـ.ـر في المناطق الـ.ـمـ.ـتـ.ـاخـ.ـمـ.ـة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، في تـ.ـصـ.ـاعـ.ـد مـ.ـسـ.ـتـ.ـمـ.ـر.

وفي سياق متصل، قدمت الرئاسة التركية مذكرة أخرى للبرلمان بشأن تـ.ـمـ.ـديـ.ـد مهام الـ.ـقـ.ـوات الـ.ـمـ.ـسـ.ـلـ.ـحـ.ـة المشاركة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان “يونيفيل” لعام آخر اعتبارا من 31 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى