close
الأخبار

البنتاغون سقوط نحو 80 ألف روسي بين قتـ.ـيل وجريـ.ـح في أوكرانيا .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أعلن وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، كولين كال، الإثنين، أن روسيا تكبدت نحو 80 ألف قتـ.ـيل ومصـ.ـاب، منذ بدء الحـ.ـرب في أوكرانيا أواخر فبراير/ شباط الماضي.

وقال كال، في مؤتمر صحفي من مقر الوزارة، اليوم، إن روسيا فقدت نحو 4 آلاف دبابة، خلال الحـ.ـرب المستمرة، في فبراير الماضي.كما أطلع المسؤول الصحفيين على أحدث حزمة مساعدات عسكـ.ـرية بقيمة مليار دولار لأوكرانيا، بحسب ما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاثنين، تقديم مساعدات عسكـ.ـرية إضافية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى مليار دولار، ما يرفع حجم المساعدات التي قدمتها إدارة الرئيس، جو بايدن، لأوكرانيا إلى 9.8 مليار دولار.

وتشمل المساعدات التي أعلن عنها بلينكن “أسلـ.ـحة وذخائر ومعدات يستخدمها الأوكرانيون بشكل فعال للدفاع عن أنفسهم”.

وفيما يتعلق بأزمة مضيق تايوان، قال مسؤول البنتاغون إن الصين تحاول تغيير الوضع القائم في الجزيرة، مشيرا إلى أن النشاط الصيني بالقرب منها لم يكن له تأثير واضح على اقتصادها، لكنه قال إن الأزمة تؤثر على خطوط الإمداد.

وحول العمـ.ـلية التي أدت إلى مقتـ.ـل قائد تنظـ.ـيم القاعدة، أيمن الظواهري، قال مسؤول البنتاغون إن هذا “يثبت مقدرتنا على ضـ.ـرب الإرهـ.ـاب بدون الحاجة إلى آلاف الجنود على الأرض”.

ومساء الإثنين الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مقـ.ـتل الظواهري في غارة أمريكية بأفغانستان.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الظواهري كان يقيم في منزل نائب رئيس حركة طالبان، سراج الدين حقاني، الذي يشغل حاليا منصب وزير الداخلية في حكومتها، حسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى