close
الأخبار

البنتاغون يوكد أن الطراد الروسي “موسكفا” غـ.ـرق بعد إصـ.ـابته بصـ.ـاروخين أوكرانيين .. تابعوا التفاصيل

قال مسؤول في البنتاغون، اليوم الجمعة، إن الطـ.ـراد الروسي “موسكفا” غرق بعد إصـ.ـابته بصـ.ـاروخين أوـ.ـكرانيين، موضحاً “لقد تأكدنا من ذلك”.
تصـ.ـريح البنتاغون حول غرق موسكفا

وأشارت مصادر في البنتاغون إلى أن مساعدات عسكـ.ـرية جديدة ستسلم لأوكرانيا خلال 24 ساعة القادمة.

وأجمع الخبراء على أن غرق السفينة الحـ.ـربية الروسية “موسكفا” يشكل خسـ.ـارة عسـ.ـكرية هائلة لموسكو التي تصر على نفي أن تكون القـ.ـوات الأوكرانية وراء الانفجـ.ـارات التي تسببت بغرقها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن “موسكفا” غرقـ.ـت “بسبب الأضـ.ـرار اللاحقة بهيكلها جراء الحـ.ـريق النـ.ـاجم عن انفـ.ـجار ذخـ.ـائر، وبسبب البحر الهـ.ـائج”.

ويضيف المحللون، إذا ثبت أن السفينة غـ.ـرقت بفعل الضـ.ـربات الأوكرانية “فسيتعين على البحرية الروسية إعادة التفكير في عمـ.ـلياتها، وربما نقل السفن بعيدًا عن الأراضي الأوكرانية وتعديل دفاعاتها الجوية”.

بدورها، طـ.ـردت وزارة الخارجية الروسية 18 دبلوماسيا تابعين لبعثة الاتحاد الأوروبي.

وقالت الخارجية الروسية في بيان “تم إعلان 18 موظفاً في وفد الاتحاد الأوروبي إلى روسيا أشخاصاً غير مرغوب فيهم، وسيتعين عليهم مغادرة أراضي جمهورية روسيا الاتحادية في المستقبل القريب”.

وأشارت إلى أنها استدعت رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في روسيا ماركوس إيدير، للتنديد بطـ.ـرد 19 عضواً من البعثة الروسية لدى الاتحاد الأوروبي مطلع أبريل/ نيسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى