الرئيسية / الأخبار / البيت الأبيض يتحدث عن سـ.ـلاح “خطـ.ـير” وجديد بدأت روسيا باستخدامه من جديد .. التفاصيل في الخبر

البيت الأبيض يتحدث عن سـ.ـلاح “خطـ.ـير” وجديد بدأت روسيا باستخدامه من جديد .. التفاصيل في الخبر

علق البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي، على قرار روسيا بوقف الغاز عن بولندا وبلغاريا، قائلاً: “وقف الغاز عن بولندا وبلغاريا يؤكد صحة توقعنا باستخدام روسيا الطاقة كسـ.ـلاح”.

البيت الأبيض يعلق على قرار روسيا

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: “نعمل مع الشركاء الأوروبيين لتنويع إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا”وأضافت: “تواصلنا خلال الساعات الأخيرة مع بلغاريا وبولندا لبحث تعويضهما عن الغاز الروسي”.

بلينكن يكشف خطة الاتحاد الأوروبي القادمة المدمرة لروسيا على صعيدٍ متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “مشكلة الأمن الغذائي تفاقمت بسبب العـ.ـدوان الروسي على أوكرانيا”.

وأضاف: “سنركز على مسألة الأمن الغذائي خلال رئاستنا لمجلس الأمن الدولي في مايو المقبل”.وواصل حديثه: “ساهمنا في تشكيل لجنة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في الفظائع المرتكبة بأوكرانيا”.

بلينكن مضى في القول: “ما يجري في شرق أوكرانيا مختلف عن معارك كييف واحتياجات أوكرانيا الحالية أصبحت أيضاً مختلفة”. وتابع: “عازمون على توفير كل ما تحتاجه أوكرانيا لصد العدوان الروسي و مساعدتها على الدفاع عن نفسها”.

وزير الخارجية الأمريكي أردف القول: “الاقتصاد الروسي ينهار بسبب العقوبات القاسية وهجرة مئات الشركات من روسيا”.وزاد: “روسيا لن تكون قادرة على تحديث صناعتها الدفاعية بسبب العقوبات المفروضة عليها”. ونوّه إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حظـ.ـر على النفط الروسي كخطوة مقبلة.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *