الرئيسية / الأخبار / التـ.ـوتر يتأجـ.ـج مع الصين و جيـ.ـش تايوان يطـ.ـلق قنـ.ـابل مضيـ.ـئة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

التـ.ـوتر يتأجـ.ـج مع الصين و جيـ.ـش تايوان يطـ.ـلق قنـ.ـابل مضيـ.ـئة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

قالت وزارة الدفاع التايوانية، يوم السبت، إنها أطلـ.ـقت قنـ.ـابل مضيـ.ـئة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لأجل إبعاد سبع طائرات مسيـ.ـرة كانت تحلق فوق جزر كينمن النائية، ولتحـ.ـذير طائـ.ـرات مجهولة كانت تحلق فوق جزر ماتسو النائية، فيما تأجج التـ.ـوتر مع الصين.

وقالت الوزارة إنه تم وضع القـ.ـوات في حالة تأهب قصوى بالمنطقتين اللتين تقعان قبالة ساحل بر الصين الرئيسي بعد أن بدأت بكين منـ.ـاورات عسكـ.ـرية واسعة النطاق، الأسبوع الماضي، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

ويأتي إعلان تايوان عن إطـ.ـلاق قنـ.ـابل مضيئة، فيما تجري الصين أكبر منـ.ـاورات على الإطلاق في محيط تايوان، لأجل استعراض أسلـ.ـحتها العسكـ.ـرية والتكنولوجية الفريدة، بعضها لأول مرة.

وتسعى بكين من خلال هذه المنـ.ـاورات إلى تأكيد “أحقيتها” في ضم تايوان، وإنذار واشنطن الداعمة للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وبدأت الصين منـ.ـاوراتها في 6 اتجاهات حول تايوان، بعضها على مسافة 20 كم فقط، كرد صيني على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها،.

أسلـ.ـحة مدمـ.ـرة وضمن استعراض القـ.ـوة، أطلـ.ـقت الصين صـ.ـواريخ باليستية فوق تايوان، وأرسلت طائرات بدون طيار فوق المجال الجوي لجزر كيموي.

كما أرسلت طائـ.ـرات مقاتلة عبر خط الوسط، ونشرت مدمـ.ـرتين من مدمـ.ـراتها الصـ.ـاروخية الموجهة الشبحية طراز 055 في المياه قبالة شرق تايوان لأول مرة.

ووفق تقارير، فإن طراد البحرية الصينية من طراز “055 رينهاي كلاس” من الأسلـ.ـحة السحطية المدمـ.ـرة المثير للإعجاب، وهي سفن معروفة باسم فئة “نانتشانغ”، تتميز بتصميم شبحي، ومزودة بصـ.ـواريخ دفاع جوي، وصـ.ـواريخ كروز، وصـ.ـواريخ مضـ.ـادة للسفن وطوربيدات.

سـ.ـلاح فريد

إضافة لما سبق، نشر الجيـ.ـش الصيني سـ.ـلاحا فريدا، وهو مركبة انزلاقية تفوق سرعة الصوت يتم إطـ.ـلاقها من الأرض، مضادة للسفن، وتحمل صـ.ـواريخ جديدة من طراز “دي إف- 17″ (DF-17) التي تُوصف بـ”قاتـ.ـل حامـ.ـلات الطائرات”.

وهذا الصـ.ـاروخ البالستي مصمم خصيصًا لاختـ.ـراق أنظمة الدفاع الجوي المتطورة، ويصعب اعتراضه بسبب سرعته القصوى، ويمكنه ضـ.ـرب أهداف في كوريا الجنوبية واليابان وروسيا، ويستهدف السفن الحربية، ويهدد القوات الأميركية في غرب المحيط الهادئ.

وأجرت بكين مناورات بالصـ.ـاروخ النـ.ـووي طراز “دي إف –41” البالستي القادر على حمل رؤوس نووية، ويلقب بـ”رياح الشرق”، ويعد أخطـ.ـر صـ.ـاروخ عابر للقارات، إذ لديه أبعد مدى بين جميع الصـ.ـواريخ البالستية، يتراوح بين 12 و15 ألف كم، ويمكنه حمل 12 رأسا حـ.ـربيا نـ.ـوويا.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *