close
الأخبارالقوانين والتعليمات

التقديم على الإقامة الإنسانية في تركيا بات متاحاً امام هذه الفئة من السوريين

قال مدير دائرة الهجرة التركية “ساواش أونلو” في اجتماع عقده مع منظمات مجتمع مدني سورية , أن التقديم على الإقامة الإنسانية في تركيا، أصبح متاحاً للاجئين السوريين في تركيا الذين لديهم جواز سفر منتهية، أو فيه مدة أقل من سنة .

واكد مدير إدارة الهجرة التركي ” أونلو” إن التقديم على الإقامة الإنسانية حالياً سيكون بشكل مباشر وليس عبر الإنترنت، وذلك من خلال مراجعة دائرة الهجرة وتقديم الأوراق المطلوبة .

وأشار إلى نقطة هامة وهي أن الإقامة الإنسانية يمكن أن تتحول لإلى إقامة عمل، وتتمتع بكافة ميزات الإقامة السياحية.

أما فيما يخص حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” فأضاف أنه لا تتيح لحاملها الحصول على الإقامة الإنسانية التي تقتصر على من لديه جواز سفر منتهي، أو قارب على الانتهاء .

وكان مدير دائرة الهجرة قد أعلن في 7 من الشهر الجاري خلال اجتماع عقده والي إسطنبول ومسؤولين آخرين ” أن كل سوري لديه إقامة سياحية منتهية أو جواز سفر منتهي، يستطيع التقدم بطلب إلى دائرة الهجرة في إسطنبول للحصول على إقامة إنسانية، مشيراً إلى أن مدة هذه الإقامة سنتان ” .

وأكد المسؤولون الأتراك خلال اللقاء أن تركيا لن تجبر أي سوري على العودة إلى بلده، لكنهم طالبوا بأن يتم تحديث مكان السكن في دائرة النفوس، كي تتم العودة إلى مشاريع الاندماج التي توقفت بسبب كورونا .

المصدر : تلفزيون سوريا

اقرا المزيد من الاخبار 👇👇👇

ماهي الأسباب التي تؤدي إلى ايقاف كرت الهلال الاحمر التركي ؟

هام جدا : اسباب إزالة ملفات الجنسية للسوريين مع رابط تقديم الاعتراض

للسوريين طريقة فسخ عقد الانترنت المنزلي في تركيا دون دفع الغرامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى