الرئيسية / الأخبار / الجـ.ـثة في الحقيـ.ـبة..عراقية تقـ.ـتل زوجها بمساعدة حبـ.ـيبها في اسطنبول( تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة)

الجـ.ـثة في الحقيـ.ـبة..عراقية تقـ.ـتل زوجها بمساعدة حبـ.ـيبها في اسطنبول( تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة)

اقدمت مواطنة عراقية على قـ.ـتل زوجها بمسـ.ـاعدة حبيـ.ـبها بهدف الحصول على أمواله في ولاية اسطنبول ليهـ.ـربا بعدها إلى العراق مع الاطفال .

وقـ.ـعت الجـ.ـريمة في منطقة الفاتح و اكتـ.ـشفت بعد خـ.ـروج رائـ.ـحة كـ.ـريهة من جـ.ـثة الضـ.ـحية إلى ممـ.ـر المبنى .

وقاموا باستدعاء الشـ.ـرطة على الفور ليتـ.ـم العثـ.ـور على جـ.ـثة الزوج ملفـ.ـوفة ببطـ.ـانية ويوجد عليه آثـ.ـار الملح الصخـ.ـري الذي غمرته زوجـ.ـته به بعد قـ.ـتله

والشئ الصـ.ـادم أن جـ.ـثة الزوج المغـ.ـدور كان موضوعا داخل حقيـ.ـبة سفر كبيرة في المنزل،

وعلم بأن الزوجة هـ.ـربت مع اطفـ.ـالها وحبـ.ـيبها إلى شمال العراق .

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

متابعة وتحرير : تركيا واحة العرب

الألـ.ـم لا يمكن أن يوصف..انفـ.ـجرت الدموع في جنازة شابة تركية وأطفالها قتـ.ـلتهم والدتها( فيـ.ـديو مؤثـ.ـر )

قامت إحدى المواطنات بقـ.ـتل ابنـ.ـتها بعد شـ.ـجار دا.م طـ.ـويلا ومن ثم قـ.ـتلت حفيـ.ـديها وحـ.ـاولت الانتـ.ـحار باطـ.ـلاق النـ.ـار على نفـ.ـسها في ولاية أنقرة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة ماماك حيث جاءت المواطنة مريم اتساك الى منزل امها بعد ان تشـ.ـاجـ.ـرت مع زوجها.

ولسبـ.ـب غير معـ.ـروف بدأت بالنقـ.ـاش مع امها وبدأوا بالشـ.ـجار فيما بينهم ولذلك اخـ.ـذت أم مريم “اوزنور ايدن” بنـ.ـدقية زوجـ.ـها واطـ.ـلق النـ.ـار عليها .

لم ينـ.ـته الامر فقط بقـ.ـتلها لمريم ولكنها أطلـ.ـقت النـ.ـار على حفيـ.ـديها مروى البالغة من العمر 9 سنوات وعمر البالغ من العمر 3 سنوات فقط.

لقـ.ـيت مريم وأطـ.ـفالها حتـ.ـفهم اثر الرصـ.ـاص الذي اطـ.ـلق عليـ.ـهم من قبل اوزنور ايدن وبعد ذلك اطـ.ـلقت النـ.ـار على نفـ.ـسها.

نقلت اوزنور ايدن الى المستـ.ـشفى ولكنها تعـ.ـرضت لاصـ.ـابات خطـ.ـيرة وماتـ.ـزال تعـ.ـالج هناك .

تم تشـ.ـريح جـ.ـثة مريم واطـ.ـفالها وتم نقل الجـ.ـثث الى مكان التعـ.ـزية وحضـ.ـر الجـ.ـنازة زوج اوزنور وزوج مريم وانفـ.ـجروا بالبـ.ـكاء.

شعر زوج القـ.ـاتلة اوزنور المـ.ـواطن اوزغـ.ـور بحـ.ـزن شديد وبكـ.ـى كثـ.ـيرا أثناء الجـ.ـنازة.

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

المعارضة التركية تستخدم إجـ.ـازة العيد ضـ.ـد اللاجئين السوريين .. إليك التفاصيل

مع إعلان السلطات التركية فتح المعابر الحدودية أمام اللاجـ.ـئيـ.ـن السوريين الراغبين بقضاء “إجازة العيد” مع أقاربهم في الشمال المحرر، أطلـ.ـق أتراك (معظمهم من المـ.ـعارضـ.ـة) حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تـ.ـطالـ.ـب بإعادة السوريين إلى سوريا، وعدم السماح لهم بالعودة إلى تركيا.

وتصدر وسم “تحـ.ـريـ.ـضـ.ـي” أمس يحمل عنوان “سوريا وطن السوريين” (#SuriyelilerinVatanıSuriyedir) مواقع التواصل في تركيا، غرد من خلاله حوالي 30 ألف حساب في 24 ساعة.

وعلى الرغم من كون الحملة “التحـ.ـريـ.ـضيـ.ـة” ليست الأولى من نوعها، إلا أنها تأتي في سياق متصاعد، وذلك بعد توجه مسؤولين في أحزاب المـ.ـعارضـ.ـة لفتح ملف اللاجئين السوريين في البلاد بشكل مفاجئ.

ونقل موقع “الحرة” عن محللين سياسيين وحقوقيين أن “الاستثمار بورقة اللاجئين السوريين” لم يعد انتخابيا، بل تحول إلى أجندة سياسية لدى العـ.ـديـ.ـد من الأطراف، وبالأخص أحزاب المـ.ـعارضـ.ـة التركية.

وقالت مسؤولة التواصل في “اللجنة السورية- التركية” المشتركة، إيناس النجار إن هناك سببين أساسيين لإعادة فتح ملف اللاجئين السوريين في الداخل التركي، الأول هو الانتخابات المقبلة عام 2023 من جهة، و الثاني هو الوضع الاقتصادي الذي تمر به تركيا، وانعـ.تكاسـ.ـاته على المواطنين الأتراك من جهة أخرى، وأحزاب المـ.ـعارضـ.ـة التركية التي تسـ.ـتغلـ.ـه من جهة أخرى.

وأضافت أن “الغـ.ـلاء المعيشي في تركيا والوضع الاقتصادي يحوّل ملف اللاجئين السوريين إلى شماعة، وأحزاب المـ.ـعارضـ.ـة تلعب على هذا الوتر في الوقت الحالي”.

ويبلغ عـ.ـدد السوريين المقيمين في تركيا حوالي 4 ملايين شخص، يتركز العـ.ـدد الأكبر منهم في ولاية إسطنبول، تتبعها ولاية شانلي أورفة الحدودية، وولايتا غازي عنتاب وهاتاي.

المصدر : الوسيلة

ألمانيا : الشرطة تكرم 3 شبان سوريين لشجاعتهم .. ما العمل البطولي الذي قاموا به ؟

في 3 يونيو/ حزيران الماضي، حاول شاب يبلغ من العمر 35 عامًا الانتـ.ـحار عبر القـ.ـفز من على عامود كهرباء أمـ.ـام القطار بمحطة S-Bahn شتيرنشانزيه في هامبورغ.

أبلغ موظفو السكك الحديدية الشرطة وسائق S-Bahn ليتوقـ.ـف على الفور ووفقاً للمتحدث باسم الشرطة، توماس هيبلر، توقف القطار قبل الوصول إلى الرصيف!

تصادف وجود 3 سوريين ليس بينهم معرفة على الرصيف، لكنهم عملوا كفريق واحد وشجعوا الشاب ليعدل عن الانتـ.ـحار، وتمكنوا بالفعل من إقناعه وساعدوه بالنزول.

وقال هيبلر: “لولاهم لكان هناك حـ.ـادث مميـ.ـت ” و نقل الشـ.ـاب إلى عيـ.ـادة للأمـ.ـراض النفـ.ـسية ويخـ.ـضع للعـ.ـلاج منذ ذلك الحين.

الشرطة الاتحادية كرمت أمس، محمد (27 عاما) وميار (25 عاما) وأمجد (28 عاما) لتصـ.ـرفهم بحـ.ـكمة وشـ.ـجاعة.

المصدر : أمل برلين

دموع طفلة ألمانية بـ 36 ألف جنيه إسترليني! .. ما قصتها ؟

قالت صحف محلية ودولية، إن عائلة الطفلة الألمانية التي بكت بحرقة لخسارة منتخب بلادها الأسبوع الماضي في بطولة أوروبا 2020، تبرعت بمبلغ 36 ألف جنيه إسترليني لصالح منظمة اليونيسيف!

هذا المبلغ جمعه رجل الأعمال البريطاني جويل هيوز للفتاة الصغيرة، بعد التنمر والإساءة على صورتها وهي تبكي، من مشجعي المنتخب الإنكليزي المتعصبين!

وقال هيوز: “أطلقت حملة التبرعات هذه لأظهر للآخرين أنه ليس الكل سيئًا بالمملكة المتحدة”!

عائلة الطفلة شكرت المتبرعين وفضلت إخفاء هويتهم لمصلحة ابنتهم.

وكانت عدسات المصورين التقطت لحظة بكاء الطفلة، خلال مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الإنكليزي، والتي انتهت بفوز الإنكليز بـ 2 مقابل صفر، وأخرجت الألمان من البطولة.

أوروبا : الحـ.ـكم على فتى سوري قـ.ـاصر 16 عاما بالسـ.ـجن 5 سنوات لسـ.ـبب صـ.ـادم !!

في النرويج ، حـ.ـكم على فـ.ـتى سوري يبلغ من العمر 16 عاما بالسـ.ـجن 5 سنوات بتهـ.ـمة التخـ.ـطيـ.ـط لعمـ.ـل إرهـ.ـابي ودعـ.ـم منـ.ـظمة داعـ.ـش .

حكـ.ـمت محكـ.ـمة أوسـ.ـلو الجـ.ـزئية في أوسـ.ـلو ، عاصمة النـ.ـرويج ، على فتى سوري يبلغ من العمر 16 عامًا بالسجن 5 سـ.ـنوات بتهـ.ـمة التخطـ.ـيط لعـ.ـمل إرهـ.ـابي في النرويج باستـ.ـخدام السمـ.ـوم أو المتفـ.ـجـ.ـرات ودعـ.ـم منظـ.ـمة داعش الإرهـ.ـابية.

وخفـ.ـضت المحـ.ـكمة 3 سنوات من عقـ.ـوبة السـ.ـجن التي صـ.ـدرت بسبـ.ـب أن الفـ.ـتى قـ.ـاصر.

وقال إنجفيلد بو هورنبرج قـ.ـاضي محكـ.ـمة أوسلو الجـ.ـزئية بالعاصمة في بيان “المحكـ.ـمة واثقة من أن المتـ.ـهم رغم صـ.ـغر سنه قرر عمـ.ـدا ارتكـ.ـاب عمـ.ـل إرهـ.ـابي”.

وقـ.ـررت المحـ.ـكمة عدم تطبـ.ـيق عقـ.ـوبة الأحـ.ـداث في الحـ.ـادث وقـ.ـضت بأن الطـ.ـفل “معـ.ـرض لخطـ.ـر تكـ.ـرار الجـ.ـريمة ، وأن عقـ.ـوبة السـ.ـجـ.ـن ضـ.ـرورية وإجـ.ـبارية”. وذكرت المحكـ.ـمة أنه إذا كان الطفـ.ـل قد بلغ 18 عامًا ، كان من الممكن أن تزيد العقـ.ـوبة إلى 11 عامًا.

وذكر الفتى السوري بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل ، الذي لم يتم الكشـ.ـف عن هويته ، أمام المحكـ.ـمة أنه اشـ.ـترى المواد اللازمة لصـ.ـنع السـ.ـم ، وذكر أنه لا ينـ.ـوي الإضـ.ـرار بأحـ.ـد.

واعتـ.ـرف الصبي بحسب ما رصد موقع تركيا عاجل، بأنه تبـ.ـرع بالمـ.ـال لموقع يدعـ.ـم داعـ.ـش. وذكر أن الفـ.ـتى قام أيضا بتنـ.ـزيل مواد عن كيـ.ـفية صـ.ـنع واستـ.ـخدام المتفـ.ـجـ.ـرات من الإنترنت.

الجدير بالذكر، أن الفـ.ـتى السـ.ـوري قد اعتـ.ـقـ.ـل من قبل جهـ.ـاز الأمـ.ـن الداخـ.ـلي النرويجـ.ـي في أوسـ.ـلو في شباط الماضي.

المصدر : تركيا عاجل

دفعا 15 ألف يورو للمهـ.ـرب..الشرطة الألمانية تصف رحلة طفلين سوريين الخطـ.ـيرة والمثـ.ـيرة

قال الشرطة الألمانية إن صبـ.ـيين سوريين في سن العاشرة والخامسة عشرة أُحضـ.ـرا إلى الشرطة الاتحادية في روزنهايم بألمانيا قـ.ـادمين عبر تركيا بعد دفع نحو 15 ألف يورو لشبكات التهريب.

وتحدث الشقـ.ـيقان للشرطة عن رحلـ.ـتهما بالغة الخطـ.ـورة: “لقد كنا على الطريق لأسابيع” يقول الصبيان، ويضيفان أنه كان عليهم قطع مراحل التهـ.ـريب سيرا على الأقدام أحياناً، وفي صناديق الأمـ.ـتعة وحتى في قطار الشحن أحياناً أخرى.

وأشارت الشرطة في بيان إلى أن الصبيين قفزا على ما يبدو من إحدى مقطورات نقل القماش فور توقف قطار الشحن في روزنهايم.

والتقيا بأحد الأقارب الذي تواصلوا معه مسبقا باستخدام الهاتف الخلوي، ليوجههم الشاب السوري البالغ من العمر 18 عاما والمسجل في روزنهايم إلى الشرطة الاتحادية، حيث تم الاعـ.ـتناء بهم أولاً ثم استـ.ـجوابهم.

ووفقاً للمعلومات التي قدمتها الشرطة، فقد نقل المهربون الصبيين بالسيارات جزئيا، وقطعوا الجزء الآخر سيراً على الأقدام، وذلك بدءًا من تركيا إلى بلغاريا ثم إلى رومانيا على متن شاحنة، وهناك كان عليهم الانتقال في صندوق سيارة سـ.ـوداء إلى النمسا حيث واصلوا عبر قطار شحن إلى ألمانيا.

وأكدت الشرطة أن جميع المراحل التي امتدت على مدى عدة أسابيع تم تنظـ.ـيمها طوال الوقت. واضـ.ـطر والد الأخوين في سوريا إلى دفع ما مجموعه 15 ألف يورو للمهـ.ـربين مقابل نقلهم.

وبدأت شرطة روزنهايم الفيدرالية في ألمانيا تحقيقات حول أشخاص يتم تهـ.ـريبهم في ظروف تهـ.ـدد حياتهم، كما تولى مكتب رعاية الشباب الاهتمام بالصبـ.ـيين بعد استكمال إجراءات الشرطة.

المصدر : تلفزيون سوريا

شاهد أيضاً

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!!

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!! ( الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *