الرئيسية / الأخبار / الجـ.ـدال الد امـ.ـي انتهى .. قتـ.ـلوا شاب تركي بلا رحـ.ـمة أمام أعـ.ـين حبيبته ( فيديو)

الجـ.ـدال الد امـ.ـي انتهى .. قتـ.ـلوا شاب تركي بلا رحـ.ـمة أمام أعـ.ـين حبيبته ( فيديو)

قام أحد المواطنين المجـ.ـهولين بإطـ.ـلاق النـ.ـار على شاب تركي كان يقف مع حبيبته بعد نقـ.ـاش طويل بينهما في ولاية أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقـ.ـعت يوم أمس الخميس في منطقة كيبيز حوالي الساعة الثامنة والنصف حيث خرج هاكان وصديقته حواء من المنزل بالسيارة إلى منطقة الغابات .

وعندما كانا أمام حديقة الحيوانات بدأ نقـ.ـاش بين هاكان وأحد المواطنين مجـ.ـهول الهـ.ـوية ومع تصـ.ـاعد النقـ.ـاش غضـ.ـب مجهول الهـ.ـوية وأخرج مسـ.ـدسـ.ـا وأطـ.ـلق على هاكان طلـ.ـقتان وهـ.ـرب.

أصيبت حواء بالذعـ.ـر من الحـ.ـادثة واخذت حبيبها في السيارة وخرجت من المنطقة وحاولت طلب المساعدة من أحد المارين بسيارتهم.

ألـ.ـقى هاكان بنفـ.ـسه من السيارة وقام المواطنين بمحـ.ـاولة اسعافه وطلـ.ـبوا سيارة الاسعاف وتم نقـ.ـله إلى المشفى بعد الاسعـ.ـافات الاولية التي قام بها الفريق الطبي.

وعلى الرغم من جميع التدخـ.ـلات الطبـ.ـية لم يستطـ.ـيعوا إنقـ.ـاذ حيـ.ـاته وتم ارسال جـ.ـثته الى المشـ.ـرحة الشـ.ـرعية في الولاية.

قال خليل ميرت الذي ساعد حواء اولا: لقد كنا ذاهبين في نزهة مع اصدقائنا وعندما رأيناهم بهذه الحـ.ـالة لم نستـ.ـطع سوى مسـ.ـاعدتهم وخاصة بعد أن ألـ.ـقى هاكان بنفـ.ـسه على الأرض.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير:تركيا واحة العرب/بلال مراد

كبسة زر على تطبـ.ـيق تركي تنـ.ـقذ امرأة سورية من القـ.ـتل على يد زوجها بالفـ.ـأس في اللحـ.ـظات الأخيرة

نـ.ـجت امرأة سورية تقيم بولاية مانيسا في تركيا بأعـ.ـجوبة، من محاولة قتـ.ـل من قبل زوجها، وذلك بفضل نداء استـ.ـغاثة أرسلته عبر تطبيق إلكتروني حكومي يدعى “كاديس” لحمـ.ـاية المرأة من العنـ.ـف، ووصول الشرطة إليها في اللحـ.ـظات الأخيـ.ـرة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية، أن الـ.ـسلطات في ولاية “مانيسا”، تلقـ.ـت نداء استغـ.ـاثة أمس الخميس، عبر التطـ.ـبيق المذكور من سيدة سورية، في حي أكبينار بمنطقة “شيخ زاده لار”، وسارعت إلى موقـ.ـعها.

وسرعان ما توجـ.ـهت فرق الشـ.ـرطة إلى الموقـ.ـع حيث وقع الحـ.ـادث، في حوالي الساعة 17.30، بعد 5 دقائق من الإخـ.ـطار، وواجهت الفـ.ـرق حـ.ـادثا غير متوقـ.ـع.

ووجدت الشـ.ـرطة زوج المرأة “ب.س” البالغ من العمر 37 عاماً، وهو يحـ.ـمل فـ.ـأساً، بعد أن لاحـ.ـق به زوجته السورية “هـ.أ” البالغة من العمر 33 عاماً، والتي أغـ.ـلقت الباب على نفـ.ـسها، فيما يحاول الزوج الدخول إليها وقـ.ـتلها.

ولفتت التقارير أنه بينما كانت الشرطة تحـ.ـاول تهـ.ـدئة الزوج، هـ.ـاجم أحد عناصر الشـ.ـرطة بالفـ.ـأس، وأطلـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة رصـ.ـاصتين في الهواء لتخـ.ـويفه.

وعلى الرغم من الطـ.ـلقة التحـ.ـذيرية، إلا أنه حاول مهـ.ـاجـ.ـمتهم مجدداً، وأطلقت الشـ.ـرطة النار على سـ.ـاقه، ما أدى لإصـ.ـابته بجـ.ـروح طفـ.ـيفة، ونقل إلى المستـ.ـشفى، ليتم احتـ.ـجازه بعد العـ.ـلاج من أجل الإدلاء بشهـ.ـادته.

وتطبيق “KADES” تم إطلاقه عام 2018، وهو تطبيق رسمي حكومي تركي تم إنشاؤه لمنـ.ـع العنـ.ـف والتحـ.ـرش الذي تتعـ.ـرض له النساء والأطـ.ـفال في تركيا، تحت شعار “لدعـ.ـم النـ.ـساء”، وهو متوفر بشكل مجاني في متـ.ـجر “غوغـ.ـل بلاي” أو “آبـ.ـل ستـ.ـور”.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق كان يعنى فقط بالأتراك، ولكن في مطلع شهر آذار الماضي، أدخلت الحكومة التركية تحديثاً عليه، و أصبح متاحاً لكل النسـ.ـاء المقيمات على الأراضي التركية بغـ.ـض النـ.ـظر عن الجـ.ـنسية التي يحملنها، و أصبح يدعم كلا من اللغات “التركية والعربية والفارسية والإنكليزية والفرنسية بالإضافة للغة الروسية”.

ويمكن للمستخدم تفعيل التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية، ومعلوماته الكاملة، حتى تصل إليه رسالة من التطبيق تحتوي على رمز التحقق، وسيطلب التطبيق الوصول إلى موقع الشخص على الخريطة، لتأمين وصول الشرطة في حال تسلّم أي تبلـ.ـيغ.

وتعـ.ـتبر الحكومة التركية أن العـ.ـنف ضـ.ـد النـ.ـساء والأطفال سواء كان لفـ.ـظيا أو جـ.ـسديا أو نفـ.ـسيا، من أخطـ.ـر أنواع العنـ.ـف، وخصـ.ـص القـ.ـانون الجـ.ـزائي في إحدى مواده لكل نوع من التعـ.ـنيف عقـ.ـوبة محـ.ـددة.

وكانت الحكومة التركية خصـ.ـصت عدة طـ.ـرق للتبـ.ـليغ عن حالات تعـ.ـنيف المرأة أو الأطـ.ـفال، للتواصل مع الشرطة التركية الاتصال بالرقم 155، والتواصل مع الدرك التركي 156، ومن أجل طلب المساعدة العـ.ـاجلة 112.

بينما رقم المساعدة العاجلة للعـ.ـنف داخل الأسرة 02126569696، وللاتصـ.ـال بقسم الإرشاد الخـ.ـاص بوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للأسرة والمرأة والأطـ.ـفال وذوي الإعـ.ـاقة مع (توفر مترجمين) الرقم 183.

المصدر : أورينت نت

مديرية الهجرة التركية تعد بنظام جديد ينهي مشاكل “الكملك” للسوريين والاقامة السياحية

قال مدير الإندماج والإتصال في دائرة الهجرة التركية باسطنبول “سردار دال” إنه سيتم العمل بنظام جديد خلال شهر حزيران والذي من شأنه أن ينهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع الكيملك وخصوصاً الحجز والمواعيد.

جاء ذلك خلال لقائه منسق اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة” ومدير الإتصال في اللجنة إيناس النجار في مقر الائتلاف الوطني في أنقرة.

وذكر دال أن مشاكل الإقامة السياحية في المدينة تم حلها، حيث أصبحت الإقامة تصدر خلال أسبوعين فقط.

وحول خطط الاندماج التي تعتمدها الهجرة، تحدث قال سردال إنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم كما زار بعض العائلات السورية وشاركهم طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وتحدث عن مشروع جديد تعمل عليه الهجرة مع بلدية إسطنبول حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.

وتقول اللجنة في البيان الذي نشرته على صفحتها في فيسبوك إنها بشكل مستمر مع الجانب التركي أوضاع السوريين في تركيا وسبل تحسين أوضاعهم وإيجاد حلول لجميع مشكلاتهم.

المصدر : تركيا اليوم

الأشخاص الذين يشملهم الترحيل من تركيا .. تفـ.ـاصيل هـ.ـامة

تفاصيل هامة حول الأشخاص الذين يشملهم الترحيل من تركيا

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخالفة احكام القانون والذين يتم ترحيلهم مباشرة او ضمن التعليمات الذي صدر من قبل المديرية العامة استنادا الى تطبيق القرار الذي اتخذ من قبل المحافظات.

قرار الترحيل: هو القرار الذي اتخذ ضمن بصورة مباشرة او ضمن تعليمات المديرية العامة من قبل المحافظات بحق الذين قاموا بمخالفة احكام القوانين.

الدعوة الى مغادرة تركيا: هي إعطاء فترة زمنية بشرط ان لا يكون اقل من 15 وان لا يتجاوز يوما 30 وان يتم ذكره في قرار الترحيل، للأشخاص الذين صدر بحقهم قرار الترحيل.

الأجنبي: يعني الشخص الذي ليس له اية صلة او ارتباط بدولة الجمهورية التركية.

قرار الترحيل:

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخالفة احكام القانون لهذا يصدر قرار الترحيل بحق الذين قاموا بمخالفة احكام المادة 54. من قانون الأجانب والحماية الدولية. يصدر هذا القرار فقط كما هو موضح من قبل المحافظات. عملية تقييم وإصدار قرار الترحيل لا يتجاوز تكثر من 48 ساعة.

الأشخاص الذين يصدر بحقهم قرار الترحيل

عند حدوث او ظهور حالة او عدة الحالات الموضحة في المادة 54 من القانون معا وبشرط الاحتفاظ باحكام المادة 55 من قانون الأجانب والحماية الدولية، اصدار قرار الترحيل من قبل المحافظة امر ضروري وملزم. حسب الفقرة الأولى من المادة 54 من قانون الأجانب والحماية الدولية فان الأشخاص الذين يقومون بالامور التالية يتخذ

الأشخاص الذين يشملهم قرار الترحيل هم كالاتي :

ب) الداعمين او الأعضاء او الإداريين في المنظـ.ـمات الإر.هابية او المنظـ.ـمات الجـ.ـرائم المنـ.ـظمة التي تهدف الى جنـ.ـي مصـ.ـالح شخـ.ـصية.

ت) الأشخاص الذين يقدمون وثـ.ـائق مـ.ـزورة او معلومات غير صحيحة عند اجراء معاملات الدخول الى تركيا، تقديم طلب الحصول على التأشيرة والإقامة

ث) الحصول على نفقات العيش اثناء فترة اقامته في تركيا بصور غير مشروعة او قانونية.

ج) الذين يشكلون تهـ.ـديد للنظام والامن والسلامة العامة

ح) الذين تجاوزت مدة فيزتهم او فترة اعفاء الفيزا اكثر من عشرة أيام او الذين الغي فيزاتهم .

خ) الأشخاص الذين تم الغاء رخص اقاماتهم

د) الذين استمروا على الإقامة في تركيا على الرغم من انتهاء مدة اقاماتهم وتجاوزهم لمدة عشرة أيام ابتداء من تاريخ انتهاء الإقامة من دون تقديم عذر مشروع ومقبول .

ذ) الذين اثبت من انهم يعملون من دون حصولهم على رخص العمل

ر) الذين قاموا بمخـ.ـالفة الاحكام القـ.ـانوينة المتعلقة بامور دخول تركيا والخروج منها .

ز) الأشخاص الذين منـ.ـعوا من دخول تركيا ولكن على الرغم من ذلك قاموا بدخول تركيا .

س) الذين صدر بحقهم: رد طلب الحصول على الحماية الدولية، الذين هم خارج نطاق الحماية الدولية، الذين يعتبرون طلباتهم للحماية الدولية مرفـ.ـوضة، الذين سحبوا طلبات الحماية الدولية، الذين يعبرون من ان طلباتهم حول الحماية الدولية مسحوبة، انتهاء او الغاء وضعية الدولية بعد صدور القرار النهائي بحقهم وحسب الاحكام الأخرى للقانون المرقم 6458 والذين لا يحق لهم البقاء في تركيا.

ش) الذين رفض طلبات الحصول على رخص “تصاريح” الإقامة ولم يغادروا تركيا خلال عشرة من تاريخ ابلاغهم بذلك .

ص) الأشخاص الحائزين على طلبات الحماية الدولية او الذين هم في وضيعة الحماية الدولية، عند وجود ادلة دامغة حول تشكيلهم تهـ.ـديد لأمـ.ـن الدولة يصدر بحقهم قرار الترحيل.

ض) الأشخاص الحائزين على طلبات الحماية الدولية او الذين هم في وضيعة الحماية الدولية، عند اصدار حكم قطعي بحقهم بتهـ.ـمة تشكـ.ـيلهم تهـ.ـديد لأمـ.ـن النظام

الأشخاص الذين لا يشملهم قرار الترحيل هم كالاتي :

الأجانب الذين ذكر اناه، حتى اذا كانوت ضمن المادة 54. فان قرار الترحيل سوف لن يشملهم.

أ) اذا تاكد تعرض الشخص الذي صدر بحقه قرار التصريح من انه سيواجـ.ـه حكـ.ـم الإعـ.ـدام، التعـ.ـذيب، معاملة غـ.ـير إنسـ.ـانية او عقـ.ـوبة إهـ.ـانة للكـ.ـرامة الإنسـ.ـانية في البلد الذي سيـ.ـرحل اليه (المادة 55./1-أ)،

ب) اذا كان الشخص مسـ.ـن او حـ.ـامل او مريض مـ.ـرضا شـ.ـديدا بحيث لا يستطيع تحـ.ـمل أعـ.ـباء السـ.ـفر

ت) اذا كان الشخص يعـ.ـاني من مرض شـ.ـديد ويتلـ.ـقى علاجا مهـ.ـما وان العلاج الذي يتلـ.ـاقه لا يوجد في البلد الذي سيـ.ـرحل اليه

ث) ضـ.ـحايا الاتـ.ـجار بالبـ.ـشر الذين هم في مرحـ.ـلة تلقـ.ـي دعـ.ـم الضـ.ـحايا

ج) ضـ.ـحـ.ـايا العنـ.ـف الجـ.ـنسي او الفـ.ـيزيائي او النفـ.ـسي الى حين الانتـ.ـهاء من مرحلة تلـ.ـقي العلاج والتـ.ـداوي

عملية التقييم للأجانب حول ما اذا كانوا ضمن المادة 54 او لا ويكون التقييم لكل اجنبي على حدى.

من اجل بقاء الأجانب الذين هم في هذه الحالات حسب المادة 46 من قانون الأجانب والحماية الدولية يمنح لهم تصريح الإقامة الإنسانية ويمكن ان يطلب من هؤلاء ان يقيموا في عنوان محدد وان يقوموا بإبلاغ السلطات بالشكل والزمان المناسب.

عند انتهاء الحالات المذكورة التي أدت الى تأجيل عملية الترحيل الأجانب ، سيتم القيام بعملية الترحيل.

اللجوء الى المحاكم بسبب قرار الترحيل

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخـ.ـالفة احكام القانون على الأجنبي او الممثل القانوني له او محامي الأجنبي تبليغ بقرار الترحيل موضحا الأسباب الموجبة لذلك.

اذا لم يكن الأجنبي الذي اتخذ ضـ.ـده قرار الترحيل لا يوجد له محامي سوف يزود الأجـ.ـنبي او الممثل القانوني له بمعلومات حول نتيجة القرار طرق الطـ.ـعن في القرار والفترات المحدودة لذلك.

تصريح الخروج “المغادرة”: هي الوثيقة التي صدر حسب المادة 56 من قانون الأجانب والحماية الدولية من دون استحصال أي رسم للأشخاص الذين حدد اقامتهم في تركيا.

مركز الإعادة: المراكز الذي يتم فيه احتـ.ـجاز الأجـ.ـانب الذين صدر بحـ.ـقهم الاحتـ.ـجاز الإداري.

الاحتـ.ـجاز الإداري: الأشخاص الذين صدر بحقهم قرار الابعاد ممن هم عليهم خطـ.ـورة الهـ.ـرب او الضـ.ـياع، الأشخاص الذين قاموا بانتـ.ـهاك قواعد دخول وخروج الى تركيا، الأشخاص الذين استخدموا الوثـ.ـائق المـ.ـزورة، عدم خروجهم من تركيا في الفترة المحددة لهم من دون تقديم أي عـ.ـذر، الأشخاص الذين يشكلون تهـ.ـديدا النظـ.ـام العام او السـ.ـلامة العامة او الصحة العامة يتم احتـ.ـجازهم في مركز الإعادة.

المصدر: المحامي مجد الطباع

شاهد أيضاً

الرئيس التركي “أردوغان” ينشر فيديو لحظة اختبار صاروخ أطمجة المضاد للسفن واستهدافها لإحداها

أعلن اليوم الرئيس رجب طيب أردوغان، نجاح آخر الاختبارات العسكرية التي أجريت على صاروخ أطمجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *