الأخبار

ماهي اكثر الدول امانا من فيروس كورونا ؟ وما ترتيب تركيا عالميا ؟

تركيا واحة العرب

نشرت مجموعة Deep Knowledge Group قائمة بالدول الأكثر أمانًا من كوفيد 19، وجاءت سويسرا في المرتبة الأولى بينما جاءت تركيا في المرتبة 37 عالميا .

وجاء التقييم بناء على عدة عوامل منها : كفاءة الحجر الصحي – كفاءة الحكومة في إدارة مخاطر كورونا و رصد الحالات والكشف عنها و جهوزية الرعاية الصحية ضد كورونا – المرونة في مواجهة الفيروس ضمن المنطقة وكذلك التأهب لحالات الطوارئ .

أما عربياً فقد تصدرت الإمارات (في المركز 11)، تلتها السعودية (في المركز 17)

اعلان : للتسجيل في تطبيق افندم لأصحاب المحلات والمطاعم والتجار وغيرهم .. سهل جدا ما عليك إلا ان تتواصل مع فريق دعم التطبيق عبر ماسنجر :اضغط هنا

إلا أن عدداً من الدول العربية جاء في مراكز متأخرة مثل الجزائر (93)، المغرب (92)، الأردن (89)، تونس (87)، مصر (86)، لبنان (77).

أمّا عالمياً فقد تصدرت، بحسب مؤشر أكثر الدول أماناً من فيروس كورونا، كل من سويسرا وألمانيا وإسرائيل في المراكز الثلاثة الأولى، تلاها سنغافورة واليابان والنمسا في المراكز 4 و5 و6 على التوالي، ثم الصين وأستراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية في المراكز 7 و8 و9 و10.

وكان لافتاً احتلال أميركا المركز 58 عالمياً بعد رومانيا مباشرة.

اعلان : هل انت من أصحاب المحلات والمطاعم .. هل لديك صنعة .. و تريد كسب الزبائن .. حمل الآن تطبيق افندم  اضغط هنا

كما جاءت روسيا في المركز 61 والسويد 65 وبريطانيا في المركز 68 وإيران في المركز 73.

وبالنسبة إلى الدول التي تذيلت قائمة أكثر الدول أماناً من كورونا فقد جاءت الباهامس الأخيرة عند مركز 100، ولاوس وكمبوديا وأندونيسيا والبيرو وباراغواي في المراكز 99 و98 و97 و96 و95 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى