الرئيسية / الأخبار / الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي يتـ.ـوغل في هذه المدينة وتدمـ.ـير دبـ.ـابة لميلـ.ـيشيا أسد في درعا .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي يتـ.ـوغل في هذه المدينة وتدمـ.ـير دبـ.ـابة لميلـ.ـيشيا أسد في درعا .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

توغـ.ـلت قـ.ـوة إسرائـ.ـيلية مـ.ـدرعة داخل الحدود السورية في القنيطرة، وفي درعا المجـ.ـاورة تمكنت مجموعات محلية في طفس من تدمـ.ـير دبـ.ـابة لميليـ.ـشيا أسد، أما شمالاً فقد قُتـ.ـل قيـ.ـادي وعنـ.ـاصر من ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد بغـ.ـارة لطائرة مسيـ.ـرة في القامشلي.

وفي التفاصيل، أفادت شبكات محلية من بينها السويداء ANS أن دبـ.ـابات إسرائـ.ـيلية توغـ.ـلت داخل الأراضي السورية مساء أمس عبر محور حرش أبو شبطة شمال بلدة الحميدية بريف القنيطرة الشمالي.

وأضافت أن الدبـ.ـابات الإسرائـ.ـيلية وصلت إلى أطراف منطقة خان أرنبة أبرز مدن محافظة القنيطرة دون أي ردّ فعل من قبل ميلـ.ـيشيات أسد وإيران التي اكتفت بمراقبة التوغـ.ـل فقط دون حدوث أي مقاومة او صـ.ـدام مع الدبـ.ـابات الإسرائـ.ـيلية.

تدمـ.ـير دبـ.ـابة في درعا

وفي درعا المجاورة، أفاد تجمع أحرار حوران بتمكن مقاتـ.ـلين محليين من إعطـ.ـاب دبـ.ـابة T55 وجـ.ـرّافة عسكـ.ـرية لميلـ.ـيشيا أسد بعد محـ.ـاولتها التقدم نحو الأحياء الجنوبية لمدينة طفس غرب درعا.

جاء ذلك بينما صعّـ.ـدت ميليـ.ـشيا أسد قصـ.ـفها بالرشـ.ـاشات والأسلـ.ـحة الثقـ.ـيلة على الأحياء الجنوبية للمدينة في محاولة لاقتحـ.ـامها وإحكـ.ـام سيطـ.ـرتها عليها في نقض لاتفاقات التسوية المبرمة.

وفي سياق ذو صلة، عُثر على عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بالقرب من مقـ.ـر عسكـ.ـري يتبع للقيادي المحلي “محمود البردان، أبو مرشد” في مدينة طفس. والبردان

هو أحد أعضاء لجان التفاوض المركزية في المنطقة الغربية من درعا، وعمل كقيادي سابق في الفصائل المحلية قبل خضـ.ـوعه لاتفاقية التسـ.ـوية والمصالحة التي تمت في العام 2018.

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *