الرئيسية / الأخبار / الجيـ.ـش التركي يدفع بعشرات الدبـ.ـابات نحو خطوط التماس مع “قسـ.ـد” شمالي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الجيـ.ـش التركي يدفع بعشرات الدبـ.ـابات نحو خطوط التماس مع “قسـ.ـد” شمالي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب وريفها، إنَّ الجيش التركي دفع بأرتال عسكـ.ـرية ضخمة ضمّت عشرات الدبـ.ـابات والمـ.ـدافع الثقيلة، لتعزيز نقاطه القريبة من خطوط التماس مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” بريفي حلب الشمالي والشرقي.

الجـ.ـيش التركي يستقدم تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية

بحسب مراسلنا، دخلت خلال الساعات القليلة الماضية، أرتال عسكـ.ـرية من معبر باب السلامة في مدينة أعزاز بريف حلب شمالي سوريا، وتمركزت في النقاط العسكـ.ـرية التابعة للقـ.ـوات التركية بالمنطقة.

كما رصـ.ـد حشـ.ـود عسكـ.ـرية تركية متجهة نحو منطقة الباب بريف حلب الشرقي، وسط حماية مكثّفة من قبل فصائل المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة من أنقرة، والتي تعمل على تأمين خطوط الإمداد العسكـ.ـرية وطرق التنقل التي يسلكها الجيـ.ـش التركي في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأوضح مراسل ستيب، أن الجيـ.ـش التركي قصـ.ـف منذ صباح الخميس، بنحو 60 صـ.ـاروخاً وقـ.ـذيفة مدفـ.ـعية، مواقعاً لـ”قسـ.ـد” على محاور تل رفعت وريف منبج.

وأشار إلى أن طائرات الاستطلاع التركية، حلّقت بكثافة في سماء المنطقة لأكثر من 7 ساعات متواصلة وعلى علوٍ منخفض.

بحسب مراسلنا، تقوم هذه الطائـ.ـرات برصد مواقع وأهداف قـ.ـوات النظام السوري و”قسد” في المنطقة المجاورة لسيطـ.ـرة فصائل المعـ.ـارضة السورية المدعومة تركياً.

استعدادات لمواجهة الجـ.ـيش التركي

وتأتي هذه التطورات تزامناً مع أنباء عن قرب اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري لتشكيل “غرفة عمليات مشتركة” برعاية روسية لنشر قـ.ـوات في تل رفعت ومنبج.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نقلت صحيفة الوطن الموالية، عن مصادر إنَّ مباحثات تجري بين ممثلين عن النظـ.ـام السوري وقـ.ـوات سوريا الديمقراطية، لوضع خطة مشتركة استباقاً لتهـ.ـديدات تركيا بشنِّ هجـ.ـوم جديد بعد عيد الأضحى المبارك.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هدد مطلع يونيو/حزيران الماضي، بشنّ هجـ.ـومٍ عسكـ.ـري وشيك على مناطق سيطـ.ـرة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *