الرئيسية / الأخبار / الجيـ.ـش الوطني يستعرض قـ.ـواته على أطراف هذه المدينة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الجيـ.ـش الوطني يستعرض قـ.ـواته على أطراف هذه المدينة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أجرى “المجلس العسـ.ـكري لمنطقة تل رفعت” التابع لـ”الجيـ.ـش الوطني السوري” المدعوم من تركيا استعراضًا عسكـ.ـريًا على أطراف مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي التي تسيـ.ـطر عليها “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”.

وانطلقت الأرتال العسـ.ـكرية من طريق سجو اعزاز في ريف حلب، السبت 2 من تموز، وفق ما أفاد به مراسل عنب بلدي في المنطقة.

وأضاف المراسل أن الأرتال ضمت مدافـ.ـع ورشـ.ـاشات وآليات ثقيلة ومدفـ.ـع “هاون 120 مم”.

بدوره، قال قائد “المجلس العسكـ.ـري لمنطقة تل رفعت”، يونس درباس، لعنب بلدي إن “المجلس” تابع لـ”الجبهة الشامية – فيلق ثالث”، وأن العرض الذي حصل اليوم هو تجهيـ.ـزات لمعـ.ـركة وليس تعزيزات.

وحول العملية العسكرية التركية المحتملة شمالي سوريا، أشار درباس إلى أن الجانب التركي لم يبلغهم بعد عن موعد العمـ.ـلية إذ “عادة يجري التواصل والتجهـ.ـيزات مع الأتراك

لتبادل الإحداثيات والقـ.ـوات المشاركة من جانب (الجيـ.ـش الوطني)، لكننا لم نُبلغ بعد بالتفاصيل”، حسب درباس، مضيفًا أن ما يبقى هو تكهنات فقط.

وكالة “الأناضول” التركية نقلت من جهتها عن مصادر في “الجيـ.ـش الوطني”، السبت 2 من تموز، أن الأرتال هي “تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية” في إطار استعدادات ومناورات مكثفة يقوم بها “الجـ.ـيش الوطني”في الفترة الأخيرة “قبل عملية محتملة ضـ.ـد الإرهـ.ـابيين في المنطقة”.

وسبق أن حدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منطقة تل رفعت ضمن مناطق “المنطقة الآمنة” التي بصدد بلاده على إنشائها على عمق 30 كيلومترًا شمالي سوريا.

وقال أردوغان في 1 من تموز، إنه “ليس هناك داعٍ للاستعجال” بشأن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية المحتملة في شمال شرقي سوريا، مؤكدًا أن العمـ.ـلية ستجري في الوقت المناسب.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *