الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / الحديقة الثقافية او كولتور بارك من أجمل حدائق بورصة

الحديقة الثقافية او كولتور بارك من أجمل حدائق بورصة

تقع الحديقة الثقافية Kültürpark أو كولتور بارك بالقرب من قلب مدينة بورصة و تمتد على مساحة 393 ألف متر مربع حيث تأسست عام 1955 م لتصبح الوجهة الترفيهية الأولى والحديقة الأهم في المدينة .

تعتبر كولتور بارك من اجمل حدائق بورصة وافضل الأماكن لقضاء نزهة عائلية بصحبة الأطفال وهي المتنفس الرئيسي لسكان المدينة وزوارها قاصدين الاستراحة وسط جمال الطبيعة الخلابة .

تضم 6000 شجرة وأعداد كبيرة ومتنوعة جداً من الأزهار وخاصة التوليب منها والنباتات التي تجعل من الحديقة لوحة فنية تبهر كل من يراها

كما تحتوي حديقة كولتور بارك بورصة على بحيرة اصطناعية كبيرة وسط المساحات الخضراء وممرات للمشي ، تتوسطها مجموعة من النوافير وتتوفر فيها مجموعة من القوارب للتجول في البحيرة .

تتوافر العديد من الألعاب المجانية المخصصة للاطفال وكذلك مسارات مخصصة للمشي والهرولة والدراجات كما يوجد أيضاً مجموعات من الأجهزة الرياضية المجانية المنتشرة في ارجاء الحديقة كما يتوفر مسجد وسط الحديقة .

كما تحوي الحديقة مسرح مكشوف Açıkhava Tiyatrosu يتسع لـ 5000 متفرج تقام فيه العديد من الفعاليات الثقافية سنوياً .

تحوي الحديقة الثقافية العديد من المقاهي والمطاعم التي تتميز بأجواء رائعة وسط الأشجار والنباتات والأزهار أهمها مطعم وكافيه Vitamin و Yusuf Restaurant و Ozgen Cay Bahcesi .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

يمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق أقرب محطة ميترو Merinos والتي تبعد عدة أمتار عن أحد مداخل الحديقة، كما يمكن الوصول إليها عبر الترام عند محطة Altiparmak. بالإضافة إلى موقف الباص القريب جدا من المحطة والمسمى باسم الحديقة .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

البحيرات السبع في بولو لوحة فنية رائعة في أحضان الطبيعة

تعد حديقة البحيرات السبع من أجمل الحدائق و الاماكن السياحية في تركيا ويعود ذلك لتنوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *