الرئيسية / الأخبار / الدولار يسجل انخفاض امام الليرة التركية وتصريحات للبنك المركزي اليك التفاصيل

الدولار يسجل انخفاض امام الليرة التركية وتصريحات للبنك المركزي اليك التفاصيل

الدولار يسجل انخفاض امام الليرة التركية وتصريحات للبنك المركزي اليك التفاصيل

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو والجنيه الإسترليني مقابل الليرة التركية في تعاملات، الثلاثاء، بمدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة، عند الساعة 09:30 (06:30 ت.غ) على النحو الآتي:

إسطنبول الشراء البيع


الدولار الأمريكي 11,9800 11,9810
اليورو 13,4080 13,4090
الجنيه الإسترليني 17,4620 17,5120


أنقرة

الدولار الأمريكي 11,9500 12,0100
اليورو 13,3750 13,4550
الجنيه الإسترليني 17,4100 17,4700

ونشرت الجريدة الرسمية التركية الثلاثاء، قرارا للبنك المركزي التركي يقضي بإضافة عملتي الدرهم الإماراتي والمانات الأذربيجاني الجديد على نظام العملات الأجنبية المتداولة.

ودخلت التعديلات التي أجراها المركزي التركي وفقا للقرار رقم 32 الخاص بحماية قيمة العملة التركية، والبلاغ رقم 2008-32/34 الصادر عن وزارة الخزانة والمالية، حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وبهذا القرار يرتفع عدد العملات الأجنبية المتداولة لدى البنك المركزي التركي إلى 22 عملة.

والعملات المتداولة لدى البنك المركزي هي: الدولار الأمريكي، الدولار الأسترالي، المانات الأذربيجاني الجديد، الدرهم الإماراتي، الليف البلغاري، اليوان الصيني، الكرون الدنماركي، اليورو، الوون الكوري الجنوبي، الجنيه الإسترليني،

الريال الإيراني، الكرون السويدي، الفرنك السويسري، الين الياباني، الدولار الكندي، الريال القطري، الدينار الكويتي، الكرون النرويجي، الروبية الباكستاني، الليو الروماني، الروبل الروسي، والريال السعودي.

وقال الرئيس التركي في تصريحات له سنرى في الأشهر القليلة القادمة كيف سينخفض التضخم في البلاد. نحن لم نتسلم إدارة البلاد أمس، بل منذ 19 عاماً، ونعرف كيف يُدار الاقتصاد”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه لا نيّة لدى تركيا ولا حاجة إلى التراجع “بأدنى خطوة” عن اقتصاد السوق الحرة ونظام الصرف الأجنبي.

وشدّد على أن حكومته لن تسمح باتخاذ أي خطوات من شأنها وقف الاستثمارات أو تقليص فرص العمل أو تقليص الإنتاج أو تعطيل الصادرات في تركيا.

وأوضح أن الضريبة المقتطعة على توزيعات الأرباح التي ستدفعها الشركات ستنخفض إلى 10%.

وجدّد أردوغان تأكيده أنّ “هذا البلد لن يكون بعد الآن دولة تتعهد باقتصادها وسياستها للدول الأجنبية من خلال برامج صندوق النقد الدولي”.

شاهد أيضاً

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل

منحة مالية وشهادة دولية معترفة ..دورات للسوريين في عدة ولايات تركية اليك التفاصيل إلى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *