الرئيسية / ألمانيا / الرئيس الألماني فرانك فالتر يعرب عن حزنه وبيان هام اليك التفاصيل

الرئيس الألماني فرانك فالتر يعرب عن حزنه وبيان هام اليك التفاصيل

الرئيس الألماني فرانك فالتر يعرب عن حزنه وبيان هام اليك التفاصيل

أعرب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير عن اعتقاده بأن الاحـ.ـتجاجـ.ـات العــ.ـنيفـ.ـة على سياسة الدولة في مواجهة جـ.ـائحة كورونا تمثل تهـ.ـديدا للسلام الاجتماعي في ألمانيا.

وقال شتاينماير اليوم الاثنين إن ” كل تصعيد عنيـ.ـف هو شيء زائد عن الحد، لأن المسألة لا تتعلق فقط بتجاهل قانون التجمعات أو قواعد النظافة الصحية، بل إنها تتعلق بتجاهل السلام الاجتماعي في بلادنا. إن الكـ.ـراهية والعـ.ـنف يدمـ.ـران أساس التعايش”.

وفي جولة محادثات عن قضية “الكـ.ـراهـ.ـية والعنـ.ـف في أوقات الجـ.ـائحة”، حذر الرئيس الألماني من التهـ.ـوين من الأحداث، وقال إن “الخطر حقيقي وملموس”،

مشيرا إلى التحايل عن قصد على قواعد النظافة الصحية وشروط كورونا ومهاجمة عيادات الأطباء وحافلات التطعيم ومحاصرة مساكن ساسة ولاسيما ساسة البلديات وتعمد إصـ.ـابة قـ.ـوات شرطة والاعـ.ـتداء على صفحيين. وقال إن التـ.ـهـ.ـديـ.ـدات بالقتـ.ـل تصدرت عناوين الصحف.

وأكد على القيمة العظيمة لحرية التجمع وكذلك حرية الرأي ” لكن الدعوة إلى العـ.ـنف والدعـ.ـوة إلى القـ.ـتـ.ـل ليست ممـ.ـارسة لحرية الرأي، فمن يعارض قانوننا ويتحد مع من أعلنوا أنفسهم أعـ.ـداء للدولة واليمينيين المتطرفين المعروفين لجهاز حـ.ـماية الدستور، لا يمكنه الاستناد بمصداقية إلى الديمقراطية والحرية”.

تأتي تصريحات الرئيس الألماني بعدما أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمـ.ـراض صباح اليوم الاثنين أن عدد حالات الإصـ.ـابة بالفـ.ـيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020 ، بلغ 8 ملايين و744 ألفا و840 حـ.ـالة،فيما وصـ.ـل عدد الأشخاص، الذين تـ.ـوفـ.ـوا إثر الإصـ.ـابة بالفيـ.ـروس أو تبعاته، 116 ألفا و746 شخصا.

شاهد أيضاً

الحكومة الألمانية تحدد موعد الحصول على 200 يورو إضافية لمتلقي الرواتب من الجوب سنتر

الحكومة الألمانية تحدد موعد الحصول على 200 يورو إضافية لمتلقي الرواتب من الجوب سنتر لقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *