الرئيسية / الأخبار / الزراعة والتجارة في مقدّمتها .. واشنطن تكشـ.ـف القطاعات والمناطق المسـ.ـتثناة من العقـ.ـوبات في هذه البلد إليكم .. التفاصيل في أول تعليق

الزراعة والتجارة في مقدّمتها .. واشنطن تكشـ.ـف القطاعات والمناطق المسـ.ـتثناة من العقـ.ـوبات في هذه البلد إليكم .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن القطاعات التي استثـ.ـنتها من العقـ.ـوبات في المناطق غير الخاضعة لسيطرة حكومة ميليشيا أسد في شمال وشمال شرق سوريا.

وفي بيان أصـ.ـدرته الوزارة أمس الخميس، حدّدت 12 قطـ.ـاعاً ستُعفى من العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة وفقاً للقـ.ـوانين الأمريكية على سوريا.

وشملت القطاعات المستثناة ” الزراعة – التجارة – تقانة المعومات- البنى التحتـ.ـية لشبكات الطاقة – الإنشاءات- التمويل – الطاقة البديلة- المواصلات- المياه وإعادة التدوير -الخدمات الطبية – التعليم – الصناعة”.

أما المناطق التي استثناها الإعفاء في حلب فشملت منبج (باستثناء منطقتي الخفسة ومسكنة)، والباب (باستثناء تادف ودير حافر – رسم حرمل الإمام – كويرس شرقي)، عين العرب وجرابلس وإعزاز (باستثناء مناطق تل رفعت ونبّل).

وفي الرقة شملت المناطق المعفاة مركز المحافظة (باستثناء ناحية معدان)، وتل أبيض ومنطقة الثورة “الطبقة” (باستثناء المنصورة). وفي الحسكة شملت الإعفاءات كلاً من مركز المحافظة والقامشلي والمالكية ورأس العين.

أما في دير الزور فقد تم استـ.ـبعاد المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا أسد بما في ذلك المدينة ونواحي التبني وموحسن وخشام غرب نهر الفرات. يُضاف إلى ذلك مدينة الميادين وناحية العشارة التابعة لها ومدينة البوكمال وناحية الجلاء التابعة لها.

واللافت في الإعفاءت أنها شملت جميع مناطق سيطرة قسد إضافة إلى معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني باستثناء منطقة عفرين، ودون أي ذكر لمناطق سيطـ.ـرة هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام.

وجاء بيان الوزارة بعد تصريحات أدلت بها “فيكتوريا نولاند” مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في مراكش بالمغرب، أكدت فيها أن واشنطن بصدد إصدار رخصة عامة تحرِّر الشركات من قيود العقوبات الأمريكية في المناطق غير المحررة من داعش وغير الخاضعة لسيـ.ـطرة أسد.

كما أبلغت نولاند أعضاء التـ.ـحالف أن واشنطن تريد جمع 350 مليون دولار لأنشطة تحقيق الاستقرار في مناطق شمال شرق سوريا، مضيفة أن بلادها أنفقت العام الماضي 45 مليون دولار.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *