الرئيسية / الأخبار / السائق لاذ بالفرار .. وفاة طفل سوري دهـ.ـسا في حادث سير باسطنبول

السائق لاذ بالفرار .. وفاة طفل سوري دهـ.ـسا في حادث سير باسطنبول

توفي طفل سوري يبلغ من العمر 11 عاما دهـ.ـسا في حادث سير اليم في ولاية اسطنبول ولاذ السائق بالفرار .

وبحسب ماذكرته “صفحة كوزال” على الفيسبوك أن الطفل يدعى “علي أحمد عيسى الجمعة ووقع الحادث في منطقة جي بي جي بسلطان غازي بعد ظهر اليوم.

حيث تعرض الطفل “أحمد ” للحادث اثناء ركضه خلف الكرة وبحسب مصادر لصفحة كوزال أن السائق لاذ بالفرار بعد الحادثة،

وأضافت أن السلطات التركية اطلقت تحقيقا واسعا في الحادثة.

شاهد لحظة مرور شاحنة فوق طفل سوري في اسطنبول أدت إلى وفاته بشكل كـ.ـارثي

توفي طفل سوري يبلغ من العمر 9 أعوام بشكل مروع بعد أن سقـ.ـط تحت عجلات شاحنة كبيرة في ولاية اسطنبول .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة صباح الخميس الماضي حوالي الساعة 8:30 في حي “اسمت باشا ” بمنطقة “سلطان غازي ” أثناء ذهاب الطفل السوري “يزن عفورة ” إلى مدرسته .

عندما رأى الطفل “يزن ” شاحنة قادمة بدأ في الانتظار قبل قطع الطريق وعندما توقفت الشاحنة قام الطفل بالسير لعبور الطريق .

وفي تلك الاثناء تحركت الشاحنة مرة اخرى قبل ان يكمل الطفل السوري “يزن ” عبور الطريق لتصـ.ـطدم به ويسقط تحت عجلاتها بشكل مأسـ.ـاوي .

نزل السائق من الشاحنة بعد تحذير المواطنين من حوله ، فأخذ الطفل “يزن ” الذي كان تحت الشاحنة إلى مستشفى خاص قريب بسيارة أوقفها على الطريق .

وعلم أن الصبي توفي خلال الحادث واحتـ.ـجزت الشرطة سائق الشاحنة و انعكست لحظة وقوع الحادث الكـ.ـارثي في ​​الكاميرات.

شاهد الفيديو

فيديو .. لحظة تعرض امرأة تركية لحادث سير مروع ونجاتها وهي تقود دراجة نارية !!

تعرضت إحدى المواطنات لحادث سير مروع في ولاية أنطاليا بعد أن اصيبت بنوبة صرع وهي تقود دراجتها النارية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” فإن الحادثة وقعت في منطقة مراد باشا حيث كانت المواطنة “ملتم” تقود دراجتها أثناء عملها على طريق ضارع عدنان مندرس.

فقدت ملتم السيطرة على الدراجة النارية ولفت المقود لليسار وعندما شاهدت السيارة أخذت به لليمين مرة أخرى واصطدمت بالسور الحديدي.

سقطت ملتم على الأرض ولحسن الحظ انتبه سائق السيارة الذي كان خلفها للحادث وتوقف بأخر لحظة ولم يصدمها هو الآخر.

تمكنت الفرق الطبية من انقاذ ملتم وتبين أن حالتها الصحية جيدة جدا وأن حياتها ليست بخطر أبدا وتم نقلها للمستشفى للقيام بالفحص الطبي الشامل.

تبين أن ملتم أصيبت بنوبة صرع وهي تقود الدراجة وصرحت ملتم قائلة: لم أصاب بهذا من قبل ولا أعلم كيف أصف شعوري لا أتذكر سوى أنني كنت أقوم بعملي.

وأردفت: كنت أقود دراجتي وكنت أحاول أن أحل مشكلة البطالة التي أعاني منها بعد فقداني لعملي في البنك لأنهم أغلقوه منذ فترة.

وأكملت: أستطيع القول أني خفت كثيرا عندما وقع الحادث ولكنني استيقظت ورأيت الشرطة فوق رأسي في المستشفى وهذا ما أتذكره جيدا.

وتحدث أيضا عن تفاصيل بسيطة للحادث كنا قد ذكرناها من قبل وأكدت أنها لن تعود لتقود الدراجة مرة أخرى في حياتها.

شاهد الفيديو

حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

وأكمل: سيساهم هذا المبلغ بدعم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

وفي سياق متصل سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

من بين أهداف المشروع تنظيم حملات توعية في خمس مقاطعات وإنشاء نوادي توظيف المسماة بال (İŞKUR) في مراكز الشباب.

ومن ناحية أخرى تم تدريب مجموعه من 100 شخص بما في ذلك 50 موظفًا في مركز الشباب و 50 من قادة الشباب على التماسك الاجتماعي ومنع النزاعات ويستفيد ما يقارب 500 شاب بشكل مباشر من أنشطة التماسك الاجتماعي.

وأما بالنسبة للنتائج فمن المتوقع أن تتأثر حياة 2000 شخص بشكل إجمالي بشكل إيجابي على المدى الطويل في نهاية الأنشطة التي سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع أنشطة التماسك الاجتماعي للمشروع.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.29 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *