Uncategorized

هذا الفلاح السوري وجد مغارة مليئة بالذهب فقرر الذهاب لإخبار رئيس البلاد بنفسه فحصل مع أمر لم يكن بالحسبان!

هذا الفلاح السوري وجد مغارة مليئة بالذهب فقرر الذهاب لإخبار رئيس البلاد بنفسه فحصل مع أمر لم يكن بالحسبان!

نفت مديرية الآثار في محافظة درعا ( جنوب سورية ) صحة الشائعات المنتشرة في الشارع السوري حول العثور فيها على كنز يصل إلى عشرات الآلاف من الأطنان.

وقال مدير آثار المحافظة ، في تصريح نشرته ” تشرين ” السورية الموالية، إن هذه ” الشائعة لا أساس لها من الصحة “، وأكد أن “شعبة آثار منطقة الصنمين قامت بالكـ.ـشف على المنطقة وإجراء المـ.ـسح الأثري والتحري ولم يظهر معها أي دلائل تدل على صـ.ـحة الشـ.ـائعة،

ولم يظهر أي تغيرات على واقع أراضي المنطقة من قيام أي أحد بأعمال الحفر أو العبـ.ـث بالموقع المذكور ولم يرد اسم الشخص المتداول بأنه عثر على الكنز المذكور في تلك المنطقة وبالتالي فإنه لا صـ.ـحة لهذه الشـ.ـائعة”.

القصة المتداولة:

وتداول السوريون على نطاق واسع قصة عثور فلاح سوري على كمية كبيرة من العملة الذهبية القديمة تصل إلى ستين طنا ذهبا بالقرب من قرية الشرايع على طريق بلدة المسمية بجانب مخفر عثماني على شكل قلعة صغيرة تحت الأرض.

وقالت الشائعات المتداولة إن الفلاح المذكور ذهب إلى القصر الجمهوري فمنعه الحـ.ـراس من مقابلة الرئيس وأصرّ على مقابلته شخصياً، وبعد احـ.ـتجازه لمدة 15 يوماً وإصراره على مقابلة الرئيس يتم له ذلك، فيخبر الرئيس بما عثر عليه، وعند التأكد من ذلك يقرر له الرئيس راتباً شهرياً مدى الحـ.ـياة ومبلغاً مقطوعاً تكريما له.

إلا النفـ.ـي المستمر من قبل الرسميين في محافظة درعا يضع حدا لمثل هذه الشـ.ـائعات ، ومع ذلك فإن الشـ.ـائعة لا تزال الحكاية المفضلة عند بعض السوريين حيث يرغب البعض بالتعرف إلى المنطقة التي أشيع عن وجود الكنز،

فيها بينما يتساءل آخرون حول مصدر هذه الشـ.ـائعة التي تعتبر الشـ.ـائعة الأكثر حضورا خلال الأشهر الماضية في سورية بعد شائعات زيادة الرواتب والتغييرات الإدارية.

لسبب مدهـ.ـش.. شاب صيني يهدي صديقه إناء به 9999 عملة معدنية في يوم زواجه “فيديو”

لكل منا صديق يعتبر بمثابة الأخ وأحياناً يكون مابينك وبينه أكبر مما بينك وبين أخيك من أمك وأبيك من أسرار وخصوصيات وذكريات مشتركة،

ويقول المثل ” رب اخ لم تلده امك بل ولدته لك الايام” هذا المثل يثبت أن كل شخص يوجد له عدة أصدقاء ولكن هناك احد منهم مميز.

أكبر فرحة لك عندما تحدث مناسبة سارة لصديقك المقرب وتفكر قبل بدء المناسبة بالهدية التي يجب عليك جلبها وتليق بصديقك وليس من شروطها ان تكون غالية الثمن ولكن العبرة في رمزيتها.

قام شاب صيني بتقديم هدية غـ.ـريبة لصديقه في يوم زواجه عبارة عن إناء به 9 آلاف و999 عملة معدنية تعبيرا عما يكنه من مشاعر طيبة له.

ذكرت ذلك صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، التي نشرت مقطع فيديو يرصد لحظة تقديم تلك الهدية التي يصل وزنها إلى 60 كيلوغرام وتحتاج إلى شخصين لحملها.

ويظهر الفيديو الشاب الصيني وهو يستعين بشخص آخر لنقل الهدية إلى صديقه من السيارة، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن قيمتها تساوي نحو 10 آلاف ياون (ما يقرب من 1566 دولار).

وقالت الصحيفة إن الرقم 9 له دلالة خاصة في المناسبات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الناس يعتبروها تعبيرا عن مشاعرهم بتمنى الخير للآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى