close
الأخبار

السلـ.ـطات التركية تعلن عن اعتـ.ـقال 4 اشخاص متـ.ـورطـ.ـين في محاولة اغتـ.ـيال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

السلـ.ـطات التركية تعلن عن اعتـ.ـقال 4 اشخاص متـ.ـورطـ.ـين في محاولة اغتـ.ـيال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

أعلنت السـ.ـلطات التركية اعتـ.ـقال أربعة أشخاص كجزء من التحقيق في محـ.ـاولة اغتـ.ـيال الرئيس “رجب طيب أردوغان” خلال زيارة له لـ (سيرت) جنوب البلاد وإحداث تفـ.ـجـ.ـير وسط الحشـ.ـود في المدينة قبل نحو أسبوع.

وبحسب موقع haberler” التركي فقد اعترف ثلاثة من الأفراد المعتـ.ـقلين في بيانهم الأول بأنهم وضعوا عبـ.ـوة ناسـ.ـفة مغناطيسية تحت سيارة الشرطة التي

كان من المفترض أن تلتحق بمرافقة الرئيس التركي خلال زيارته لولاية سيرت مشيراً إلى أنه لولا ملاحظة الشـ.ـرطيين لوجود القـ.ـنبلة لكانت هناك كـ.ـارثة كبيرة على وشـ.ـك الوقـ.ـوع.

ولفت الموقع إلى أنه بالتزامن مع استمرار التحقيقات المتعددة الأوجه في محاولة الاغـ.ـتيـ.ـال، فقد نقلت وزارة الداخلية آخر التطورات فيما يتعلق بالقـ.ـضية حيث أوضحت أنها نفذت عمـ.ـلـ.ـية متزامنة أمس واعتـ.ـقلـ.ـت أربعة أشخاص مشتبه بهم.

وفي بيان لها قالت وزارة الداخلية التركية: إنه بعد الدراسات التي أجريت على مجموعة القـ.ـنابل الموضوعة تحت سيارة ضـ.ـابـ.ـط شـ.ـرطة بتاريخ 4/12/2021 في حي نصيبين بماردين

تم احتجاز 4 أشخاص (أ.د) و(س.د) و(ش.أ) و(أ. أ) في عمـ.ـلية متـ.ـزامنة نُفـ.ـذت بحـ.ـقهم، موضحة أن ثلاثة من المعتـ.ـقلين اعتـ.ـرفوا في إفادتهم الأولى بأنهم وضعوا عبـ.ـوة ناسـ.ـفة تحت السـ.ـيارة.

اغتـ.ـيال عابر للحدود

وكانت صحيفة “يني شفق” أفادت أن العبـ.ـوة الـ.ـناسـ.ـفة وضعت أسـ.ـفل سيارة خاصة، يملكها أحد ضـ.ـباط الشـ.ـرطة المكلفين ببرنامج المرافقة للرئيس أردوغان في سيـ.ـرت وتم إدخالها من سوريا

وزرعها في سيارة الضـ.ـابط بمنطقة نصيـ.ـبين التابعة لولاية مـ.ـاردين الحدودية قبيل توجهه للالتحاق بموكب الرئيس، مشيرة إلى أن العبـ.ـوة تحوي مادة من طراز C-4 شديدة الانفـ.ـجار وتزن نحو 1.5 كيلو غرام.

وأضافت الصحيفة أن هذا الأسلوب اتُبع في العديد من العمليات السابقة في نصيبين وأنّ هناك تشابهاً بين العبـ.ـوات الناسـ.ـفة والمتـ.ـفجـ.ـرات التي تم ضبـ.ـطها من قبل الجـ.ـيش التركي في مناطق الإرهـ.ـابييـ.ـن في سوريا، وبين العبـ.ـوة المزروعة في سيارة الضـ.ـابط.

يذكر أن عبـ.ـوة ناسـ.ـفة يدوية الصنع وضعت أسفل السيارة الخاصة لضـ.ـابط شـ.ـرطة في قسم مكافحة الشغب بمدينة نصيبين قبيل توجهه في مهمة تعزيز أمن برنامج الرئيس رجب طيب أردوغان في سيرت

فيما لاحظ زميل الضـ.ـابط بالصدفة وجود جسم غريب أسفل السيارة وعند الكشف عنه تبين أنه عبـ.ـوة نـ.ـاسفة، ما استدعى تدخل فريق من خبراء متفـ.ـجّرات لإبطال مفـ.ـعولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى