الرئيسية / الأخبار / الصحافة التركية تسلط الضوء على مظاهرات السويداء !
السويداء 660x330 - الصحافة التركية تسلط الضوء على مظاهرات السويداء !

الصحافة التركية تسلط الضوء على مظاهرات السويداء !

شارك على
اعلانك هنا طويل نسخة - الصحافة التركية تسلط الضوء على مظاهرات السويداء !

لاقت المظاهرات التي تشهدها محافظة السويداء منذ أيام، ضد نظام أسد بسبب التدهور الاقتصادي الكبير، والأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد، اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام التركية، وكتاب الرأي الأتراك،

حيث أعربوا عن توقعاتهم باحتمالية إسهام هذه المظاهرات بتأزيم وضع الأسد، وتضييق الخناق عليه أكثر، وذهب البعض إلى أنها قد تطيح ببشار أسد وتؤسس لمرحلة جديدة .

صحيفة يني عقد التركية، لفتت إلى أنّ انخفاض قيمة الليرة السورية سجل أرقاما قياسية مؤخرا أمام الدولار، وخصوصا مع قرب دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، الأمر الذي أثار غضب الشارع ودفعه إلى المظاهرات.

اعلان : ترجم جميع أورقك الرسمية إلى اللغة التركية بأفضل الاسعار مع واحة العرب للترجمة .. للاستفسار على واتساب : اضغط هنا

وجاء عنوان يني عقد: “تطورات تهز أركان المجرم أسد، الشعب ينتفض بعد حملة العقوبات الأمريكية”.

وذكرت الصحيفة بأنّ المتظاهرين في السويداء طالبوا بخروج كل من إيران وروسيا من البلاد، موضحة بأنّ المظاهرات المناهضة للنظام تزداد يوما بعد يوم.

ونوّهت يني عقد إلى أنّ التوقعات تفيد بأنّ الوضع الاقتصادي سيتدهور أكثر مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، الأمر الذي قد يزيد -بحسب الصحيفة- من حالات الهجرة واستخدام العنف.

اقرأ أيضا : خطبة الجمعة باللغة العربية في تركيا 12 حزيران

موقع صوت أمريكا لفت إلى أنّ المظاهرات التي تشهدها محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية، دخلت يومها الخامس، موضحة بأنّ المتظاهرين طالبوا رأس النظام بالتنحي بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وجاء عنوان الخبر لدى الموقع “مظاهرات ضد الأسد ناجمة عن التدهور الاقتصادي.

ولفت الموقع إلى أنّ تجاهل إعلام النظام المظاهرات التي تشهدها مناطق سيطرته منذ أيام، وعدم القدوم على ذكرها، كان مثيرا للاستغراب.

شاهد أيضا : اسعار الحافلات بين المدن التركية تنخفض بنسبة 30 بالمئة

وفي وقت سابق ذهب “نهاد علي أوزجان” أحد أبرز كتّاب الرأي الأتراك، في مقالة نشرتها صحيفة “ملييت”، إلى أنّ انتفاضة الشعب في مناطق سيطرة الأسد مع ضعف الأخير، قد تمهّد الطريق أمام سقوطه، موضحا بأنّ الفوز في سوريا -فيما يخص الأطراف المنخرطة في الساحة- سيكون للأقوى اقتصاديا لا عسكريا

اقرأ المزيد : تفاصيل عن واحة العرب للترجمة

ترجم جميع اوراقك الرسمية بافضل الاسعار
ترجمه جميع الاوراق ( جوازات سفر – الهويه او الكيمليك – شهاده سواقه-شهادات ميلاد-شهادات دراسية-دفتر عائلة -كشف علامات-وكالات عامة وخاصة )
مع وجود ترجمان محلف لعمل الوكالات والدعوات والعقود ووكالات تاسيس الشركات
وتس اب :
https://wa.me/905510648864
هاتف : 05510648864
خدماتك بالعربى
نتحدث بلهجتك
كافة المحافظات التركية

شارك على

شاهد أيضاً

son dakika cumhurbaskani erdogan dan sakarya 13385612 7513 o 310x165 - تصريح لـ "أردوغان" حول انفجار مصنع الالعاب النارية .. وفاة شخصين حتى الآن

تصريح لـ “أردوغان” حول انفجار مصنع الالعاب النارية .. وفاة شخصين حتى الآن

ادلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريح عاجل للمواطنين بخصوص الانفجار الذي وقع في مصنع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *