close
الأخبار

الصحة العالمية ترسل مساعدات طبية لمواجهة الكوليرا في سوريا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن طائرة تحمل إمدادات طبية للتعامل مع تفشي وباء “الكوليرا” وصلت العاصمة دمشق يوم أمس الإثنين وستتبعها طائرة أخرى.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة أحمد المنظري، لوكالة “أسوشيتد برس”: إن السلـ.ـطات الصحية السورية تنسق مع المنظمة الدولية لاحتواء تفشي المرض.

وأضاف المنظري أن الكوليرا “تهـ.ـديد لسوريا والمنطقة والدول المجـ.ـاورة والعالم بأسره”.

وقال: إن طائرة مدعومة من منظمة الصحة العالمية تحمل نحو 30 طنًا من الإمدادات لدعم السلـ.ـطات الصحية للتعامل مع الأزمة، هبطت في سوريا، أمس الإثنين، وأن طائرة أخرى من المقرر أن تصل يوم الأربعاء، محملة بكمية مماثلة.

وأكد أن الإمدادات ستوزَّع بالتساوي حسب الاحتياجات، بما في ذلك في المناطق الواقعة في الشمال الغربي الذي تسيـ.ـطر عليه المعـ.ـارضة، والشمال الشرقي الذي تسيـ.ـطر عليه قـ.ـوات سوريا الديمقراطية (قـ.ـسد).

ونشرت وزارة الصحة التابعة لنظـ.ـام الأسد، أول أمس الأحد، حصيلة جديدة لأعداد المصـ.ـابين بمرض “الكوليرا”، الذي بدأ ينتشر في العديد من المحافظات السورية.

وبحسب الوزارة فإن عدد الوفـ.ـيات بلغ 14 حالة وفـ.ـاة، متوزعة على 11 في حلب و2 في دير الزور و1 في الحسكة، فيما بلغ عدد الإصـ.ـابات 201 إصـ.ـابة، 153 منها في حلب، 21 في الحسكة، و14 في ديرالزور، و10 اللاذقية، و2 في دمشق، و1 في حمص.

و”الكوليرا” مـ.ـرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معـ.ـرضون بشكل أكبر للإصـ.ـابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى