الرئيسية / الأخبار / الصـ.ـوم والصـ.ـرع والعنـ.ـصـ.ـرية. محـ.ـاكمة الشـ.ـرطي التركي الذي قتـ.ـل الشاب السوري “عـ.ـلي حمـ.ـدان ” في اضنة

الصـ.ـوم والصـ.ـرع والعنـ.ـصـ.ـرية. محـ.ـاكمة الشـ.ـرطي التركي الذي قتـ.ـل الشاب السوري “عـ.ـلي حمـ.ـدان ” في اضنة

طالب محامي ضـ.ـابط الشرطة ف.ك. الذي قـ.ـتل السوري علي الحمدان 17 عاما في أضنة بالإفـ.ـراج عنه بحـ.ـجة أن الجو كان حارا يوم الحادث وكان موكله صائما.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” عُقدت الجلسة الخامسة لمحـ.ـاكمة ضـ.ـابط الشرطة ف.ك. ، الذي قتـ.ـل السوري علي الحمدان ، 17 عامًا في أضـ.ـنة في 28 نيسان / أبريل 2020 ، في المحكمة الجنائية العليا التاسعة في أضـ.ـنة. 

حضـ.ـر الجـ.ـاني الشرطة FK جلـ.ـسة الاستمـ.ـاع من خلال نظام المعلومات الصوتية والمرئية (SEGBİS) من السـ.ـجـ.ـن حيث تم اعتـ.ـقـ.ـاله. 

وحضر الجلسة أيضًا والد علي حمدان ، عدنان حمدان ، ومحامو الأسرة ، وأعضـ.ـاء نقابة المحامين في أضنة ، وجمعية حقوق الإنسان (İHD) ، وجمعية المحامين المعاصرين (CHD).

“كنت أنظر في الهواء”

وقال الشاهد ح. أ ، الذي تحدث في الجلسة ، إنه صـ.ـديق علي الحمدان ، وأن الشـ.ـرطة أوقفتهم وفتـ.ـشوه أثنـ.ـاء الحـ.ـادث ، وأن حمدان بدأ يركـ.ـض. “ثم ذهبت إلى مكان الحادث ، وكانت الشـ.ـرطة تصنع السدادات القطنية. ورأيت انه نـ.ـادم على ذلك “.

وفي تكرار لأقواله السابقة ، قال الجـ.ـاني ف.ك. ، “أنا آسـ.ـف. لم أكن أنـ.ـوي القـ.ـتـ.ـل. انفـ.ـجـ.ـرت البنـ.ـدقيـ.ـة عندما كنت على وشـ.ـك إطـ.ـلاق النـ.ـار في الهـ.ـواء.”

وطـ.ـالب محـ.ـامي عائلة علي الحمدان بمعـ.ـاقبة الجـ.ـانـ.ـي على “القـ.ـتل العـ.ـمـ.ـد” وان ذلك تم بدافـ.ـع الكـ.ـراهـ.ـية والعنـ.ـصـ.ـرية .

“موكلي كان صائماً”

وقال محامي الجـ.ـاني ف.ك .: “نطـ.ـالب بكتابة مذكرة إلى مستـ.ـشفى أضنة للأمراض النفـ.ـسـ.ـية والعـ.ـصـ.ـبية عما إذا كان من الممكن إحداث تقلـ.ـصات مفـ.ـاجئة في الجهـ.ـاز العصبي بسبب الأد.وية التي يستـ.ـخدمها موكلي وما إذا كان ذلك ممكنًا.

ممكن ان يطـ.ـلق المسـ.ـد.س نتيجة تقلـ.ـصات مفـ.ـاجـ.ـئة.كان الجـ.ـو حارا يوم الحـ.ـادث والعمـ.ـيل كان صـ.ـائما وكان مصـ.ـابا بالصـ.ـرع. نطـ.ـالب بالبـ.ـت في الافـ.ـراج عن موكـ.ـلي مع مراعـ.ـاة ذلك

طلـ.ـبت النيابة تقريرًا من مستـ.ـشفى الأمـ.ـراض العـ.ــ.ـقلـ.ـية والعـ.ـصـ.ـبية في أضنة لتحديد ما إذا كانت أدو.ية الصـ.ـرع التي اسـ.ـتخدمها الجـ.ـاني الشـ.ـرطي قد تسبـ.ـبت في تقـ.ـلـ.ـصات مفـ.ـاجئة.

تأجلت القضية حتى 25 نوفمبر

قررت المحـ.ـكمة استـ.ـمرار حـ.ـس ضـ.ـابط الشـ.ـرطة الجـ.ـاني ف.ك. وتأجـ.ـيل الجـ.ـلسة إلى 25 نوفمبر. (تركيا واحة العرب)

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *