الرئيسية / الأخبار / العالم يحـ.ـبس أنفاسه.. “قافلة المـ.ـوت” تتحرك نحو كييف

العالم يحـ.ـبس أنفاسه.. “قافلة المـ.ـوت” تتحرك نحو كييف

بعد توقف دام أسبوعين رصـ.ـدت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية تحرك القـ.ـافلة الضخـ.ـمة من القـ.ـوات روسية شمالي العاصمة الأوكرانية كييف.

وتمتد القـ.ـافلة الروسية على مسافة 64 كيلومترا شمال العاصمة الأوكرانية، ووصفتها وسائل إعلام غربية بـ”قافـ.ـلة المـ.ـوت”.

وتظهر الصور أن القافـ.ـلة، التي كانت متوقفة شمال كييف لمدة أسبوعين نتيجة مشكلات في الوقود والنواحي اللوجستية وتعرضها لهجـ.ـمات، بدأت في التحرك صـ.ـوب العاصمة الأوكرانية.

وترصـ.ـد الصور أن قاذفات الصـ.ـواريخ في القـ.ـافلة اتخذت مواقع هجـ.ـومية، مما يظهر أن هناك معركة طويلة ودمـ.ـوية للسيـ.ـطرة على العاصمة دخلت مراحلها الأولى

كما رصـ.ـدت الصور آليات عسـ.ـكرية أخرى في القافـ.ـلة توارت داخل مناطق مدنية وغابات لتجنب الهجـ.ـمات الأوكرانية.

وتهـ.ـاجم القـ.ـوات الروسية كييف من جهات الشمال والغرب والشرق، بحسب ما يقول القادة الأوكرانيين وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي وصفت القافـ.ـلة الروسية بـ”قافـ.ـلة المـ.ـوت”

بأنه يمكن أن تخضع كييف لحصـ.ـار روسي قريب، لتواجه مصير مدن أخرى مثل ماريوبول وخاركيف وسومي، التي تعاني من انقطاع الماء والكهرباء منذ أكثر من 11 يوما.

ورصـ.ـدت صور فوتوغرافية عناصر قـ.ـوات الدفاع الإقليمية (متطـ.ـوعون للقـ.ـتال)، وهم يحـ.ـفرون الأنفـ.ـاق وينصبون المتاريس، إلى درجة أن كييف تحولت إلى “حصن”، كما يقول رئيس البلدية فيتالي كيتشكو.

ويواجه الجيش الروسي حاليا مهمة طويلة، يعتقد أنها الأبرز في الحـ.ـرب الحالية، وهي الاستيلاء على العاصمة كييف وإطاحة حكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، وتنـ.ـصيب حكومة موالـ.ـية لموسكو.

وتكهـ.ـنت المخـ.ـابرات الغربية في السابق بأن القافـ.ـلة ربما كانت تحاول تطويق كييف، من أجل وضع المدينة تحت الحصـ.ـار وقطـ.ـع الإمـ.ـدادات عنها.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *