الأخبار

العثور على حطـ.ـام طائرة ركاب مفقـ.ـودة منذ يومين .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعلن مسؤول عسكـ.ـري نيبالي، أن فرق البحث تمكنت من العثـ.ـور على حطـ.ـام طائرة ركاب مفقودة، الاثنين، من دون تقديم تفاصيل حول مصـ.ـير 22 شخصا كانوا على متنها.

وقال نارايان سيلوال، المتحدث باسم الجيـ.ـش النيبالي: “حدد فريق بحث مكان حطـ.ـام الطائرة وقام بإرسال صور، وتتجه فرق إضافية إلى الموقع حتى نتمكن من الحصول على تفاصيل”.

وأقلعت الطائرة من طراز “توين أوتر” التابعة لشركة طيران “تارا اير” من مدينة بوخارا (وسط غرب نيبال) عند الساعة 09,55 (04,10 ت غ) الأحد قبل فقدان الاتصال معها.

وأشار متحدث باسم الشركة أن طاقم الطائرة مؤلف من ثلاثة أفراد وهي تقل 19 راكبًا، بينهم ألمانيان وأربعه هنود. وتستغرق الرحلة جوا بين بوخارا ثاني أكبر مدينة في نيبال وجومسوم المعروفة كنقطة انطلاق لمن يقصدون جبال الهيمالايا 20 دقيقة.

ورصدت الطائرة أخر مرة في محيط غوريباني، وهي بلدة تقع على ارتفاع يناهز 2900 متر. وأجرت فرق الانقاذ طوال يوم الأحد عمـ.ـليات تمشـ.ـيط في هذه المنطقة الجبلية الواقعة في غرب نيبال والتي يصعب الوصول إليها.

وحقّق قطاع النقل الجوي النيبالي طفرة حقيقية في السنوات الأخيرة، لا سيما على صعيد نقل السياح وهواة المشي وتسلق الجبال والشحن في مناطق نائية.

ونيبال بلد فقير في منطقة الهيـ.ـمالايا وسجّلها على صعيـ.ـد الأمن الجـ.ـوي رديء، وقد أغلق الاتحاد الأوروبي أجواءه أمام كل شركات الطيران النيبالية لأسباب مرتبطة بالسلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى