Uncategorized

كأنه عام 2012.. ثـ.ـوار درعا يسيـ.ـطرون على أسلـ.ـحة ثقـ.ـيلة

سيطـ.ـر شبان من بلدة أم الميـ.ـاذين على دبـ.ـابـ.ـة بعد هجـ.ـوم شـ.ـنوه على نقاط عسـ.ـكرية تتبع لقو.ات النظـ.ـام بالقر.ب من القرية، بحسب ما قال مراسل عنب بلدي في د.ر.عا.

وقال “تجمع أحرار حوران” الإعلامي، والمختص بنقل أخبار محافظة د.ر.عا، اليوم 28 من تموز، إن أبناء بلدة أم المياذين شـ.ـرقي مديـ.ـنة د.ر.عا سيطـ.ـروا على دبـ.ـابـ.ـة وأسلـ.ـحة متنوعة بعد معـ.ـارك خاضوها مع قو.ات النظـ.ـام في محيط القرية.

وذكر “التجمع” في منشور عبر “فيس بوك” أن شبانًا من القرية سيطـ.ـروا على حاجـ.ـزين تابعين لفـ.ـر.ع الأمـ.ـن العسـ.ـكري التابع للنظـ.ـام السوري، بعد اشتـ.ـباكات مع قو.ات النظـ.ـام في البلدة.

لماذا غـ.ـاب الطـ.ـيران الحـ.ـر.بي الر.وسي عن معـ.ـار.ك درعا؟

تشهد مديـ.ـنة د.ر.عا البلد منذ صباح اليوم، الخميس 28 من تموز، تطورات متسارعة على الـ.ـصعيد العسـ.ـكري والميـ.ـداني، إذ شـ.ـنت قو.ات النظـ.ـام مدعومة بالدبابات والمد.ر.عات هجـ.ـومًا عسـ.ـكريًا على أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد من محـ.ـورين شـ.ـرق المديـ.ـنة، هما محـ.ـور القبة ومحـ.ـور حاجـ.ـز القصاد.

وتزامنت التطورات الأخيرة مع عمـ.ـليات تمهيد وقـ.ـصف واسعين شـ.ـنها النظـ.ـام على أحيـ.ـاء د.ر.عا البلد والمخيم وطريق السد بقذ.ائف الها.ون وراجمات صوا.ريخ الفيل، ما أدى لمقـ.ـتل شخصين على الأقل وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـرو.ح متفاوتة بحسب ما نقلت وكالة “نبأ” المحلية.

وبينما تغـ.ـيب القو.ات الروسية، الموجودة في المحافظة، عن المعـ.ـارك الجارية، ما تزال المجموعات المحلية المقـ.ـاتـ.ـلة تحاول صـ.ـد هجـ.ـوم قو.ات النظـ.ـام حتى لحظة إعداد هذا التقرير، وتحـ.ـدث “تجمع أحرار حوران“، عن قـ.ـتلى وجـ.ـرحى في قو.ات النظـ.ـام.
وتضامنت عدة قرى وبلدات في ريف د.ر.عا مع المديـ.ـنة، ليتحول الـ.ـحـ.ـراك أبناء الريف التضامني إلى هجـ.ـوم عسـ.ـكري استهـ.ـدف نقاط وحـ.ـواجـ.ـز عسـ.ـكرية للنظـ.ـام بريفي د.ر.عا الشـ.ـرقي والغر.بي.

وبحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في د.ر.عا صباح اليوم الخميس، فقو.ات الفر.قة الرابعة التابعة للنظـ.ـام سيطـ.ـرت على مزارع الشياح والقبة شـ.ـرقي د.ر.عا البلد، مطبقة حـ.ـصـ.ـار كاملًا على د.ر.عا البلد.

واستخد.مت قو.ات النظـ.ـام خلال استـ.ـهدافها للمنطقة أكثر من عشـ.ـرة صوا.ريخ أرض-أرض من نوع “فيل”، لأول مرة بعد التسوية التي أجريت عام 2018 برعاية روسية. وفق عنب بلدي

وبحسب المراسل، تسبب القـ.ـصف المتواصل بقذ.ائف الها.ون بسقوط جـ.ـرحى وقـ.ـتلى من المـ.ـد.نـ.ـيين. ووجّه أهالي المنطقة نـ.ـد.اءً لتـ.ـو.فـ.ـير مواد إسعافية، بعد إغلاق النقطة الطبية الوحيدة في المديـ.ـنة، إثر تعـ.ـرضها للاستـ.ـهداف بالقناصات من قـ.ـبـ.ـل مجموعات محلية تابعة لقو.ات النظـ.ـام، تتمركز في حي المنشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى