الرئيسية / الأخبار / أم تركية تتـ.ـجرد من انسـ.ـانيتها وتلـ.ـقي بأبـ.ـنها الشاب والمريـ.ـض نفـ.ـسيا من اعـ.ـلى السـ.ـور..تفاصيل صـ.ـادمة

أم تركية تتـ.ـجرد من انسـ.ـانيتها وتلـ.ـقي بأبـ.ـنها الشاب والمريـ.ـض نفـ.ـسيا من اعـ.ـلى السـ.ـور..تفاصيل صـ.ـادمة

دفـ.ـعت إحـ.ـدى المواطـ.ـنات ابنها من اعـ.ـلى القلعة وأسقـ.ـطته على الأرض وفقـ.ـد حيـ.ـاته إثـ.ـر الحـ.ـادثة في ولاية تشوروم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعـ.ـت في منطقة ايسـ.ـكيليب حيث ذهبت المـ.ـواطنة (مشهورة) مع ابنـ.ـها (فردي) المـ.ـريض بالانفـ.ـصـ.ـام البالغ من العمر 21 عاما الى القـ.ـلعـ.ـة للتـ.ـنزه.

وفجـ.ـأة شوهـ.ـدت الأم من قبل المواطـ.ـنين وهي تـ.ـركل ابنـ.ـها وسـ.ـقـ.ـط على الارض واتصـ.ـلوا بالطـ.ـوارئ وهـ.ـرعـ.ـوا لمسـ.ـاعدته.

واسـ.ـتـ.ـنادا إلى الاشـ.ـعـ.ـار تم ارسـ.ـال فـ.ـرق الشـ.ـرطة والفـ.ـرق الطبـ.ـية الى مـ.ـكان الحـ.ـادث وتبين أن فـ.ـردي فقـ.ـد حيـ.ـاته بالفـ.ـعل وبـ.ـدأت الشـ.ـرطة بالتحـ.ـقيـ.ـقات الـ.ـلازمة حول القـ.ـضـ.ـية.

قال شهـ.ـود عيـ.ـان أنهم رأوا أمه تركـ.ـله وتسـ.ـقـ.ـطه من الأعـ.ـلى وعنـ.ـدما القـ.ـت الشـ.ـرطة القـ.ـبـ.ـض عليها أنـ.ـكرت ذلك وقالت : لقد كان يجمع الزهـ.ـور ومع اني حـ.ـذرته من السـ.ـقـ.ـوط لكـ.ـنه فقـ.ـد تـ.ـوازنه وانـ.ـزلق وسـ.ـقـ.ـط.

تفـ.ـقدت الفـ.ـرق كاميرات المـ.ـراقبة وتبـ.ـين أنها ركـ.ـلـ.ـته بالفـ.ـعل وأسقـ.ـطـ.ـته من الاعـ.ـلى وبذلك اعتـ.ـرفـ.ـت وقالت : كان يهـ.ـددنـ.ـي دائـ.ـما بالقـ.ـتـ.ـل حـ.ـدث ذلك فـ.ـجـ.ـأة ركـ.ـلـ.ـته وسـ.ـقـ.ـط.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/بلال مراد

فيديو..العثور على سيدتين مقتـ.ـولتين إحداهما سورية في أرض فارغة بمدينة تركية (تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة)

عثرت في ارض فارغة على سيدتين مقتـ.ـولتين بالرصـ.ـاص احداهما سورية الجنسية في ولاية اضنة جنوب تركيا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أبلغ المواطنون في حي “Eskikabasakal” بمنطقة “كوزان ” فرق الدرك بعد اشتـ.ـباههم في سيارة متوقفة وعليها ضربات الرصـ.ـاص بأرض فارغة .

حضرت فرق الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث وعثرت على سيدة مقتـ.ـولة داخل السيارة مصـ.ـابة بالرصـ.ـاص في رأسها وجـ.ـسمها .

كما عثرت الفرق على سيـ.ـدة اخرى مقتـ.ـولة بنفس الطريقة على بعد 100متر من مكان السيارة .

بعد الفحص ، تم إرسال الجـ.ـثث أولاً إلى مستشفى كوزان الحكومي ثم إلى معهد الطب الشرعي في أضنة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفـ.ـاة.

ونتيجة للبحث تبين أن الجـ.ـثة في السيارة تعود للمواطنة التركية توغتشي دومان (27 عاما) والجـ.ـثة في الحقل الفارغ تعود للمواطنة السورية ملك الشيمو (24).

التحـ.ـقيق في الحـ.ـادث مسـ.ـتمر.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

جريـ.ـمة تهـ.ـز تركيا… شابة تقـ.ـتل والدتـ.ـها وتقـ.ـطع راسـ.ـها وتضـ.ـعه في الإنـ.ـاء لهذه الأسـ.ـباب

قتـ.ـلت إحدى الفتـ.ـيات أمـ.ـها بطـ.ـعنها أولا ثم فصـ.ـلت رأسـ.ـها عن جسـ.ـمها ووضـ.ـعته في الخـ.ـزانة في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منطقة كوتشـ.ـوك جكمـ.ـجة حيـ.ـث كانت تعـ.ـيش توغجـ.ـة وامها سفـ.ـيلاي في الطابق السابع في احدى الابنـ.ـية في المنـ.ـطقة.

تشـ.ـاجرت توغـ.ـجة التي تعـ.ـمل ممـ.ـرضة في فـ.ـرق الطـ.ـوارئ مع امـ.ـها ذات مرة وهـ.ـددتـ.ـها بالقـ.ـتل وخافـ.ـت امـ.ـها منـ.ـها واخبـ.ـرت جارتـ.ـها وذهـ.ـبت الى الشـ.ـرطة واشتـ.ـكت منـ.ـها.

وعندما اخـ.ـذت الفـ.ـرق باقـ.ـوال ابنـ.ـتها عادت الى البيـ.ـت وقتـ.ـلت امـ.ـها أولا ثم قطـ.ـعت رأسـ.ـها ووضـ.ـعت جسـ.ـدها في الحـ.ـمام ورأسـ.ـها بقـ.ـدر ووضـ.ـعته في الخـ.ـزانة.

وفي اليوم التالي جائـ.ـت الجـ.ـارة التي لم تسـ.ـمع اي خبر من جـ.ـارتها ودقـ.ـت البـ.ـاب ولكن توغـ.ـجة هي التي فتـ.ـحت البـ.ـاب هذه المرة واخبـ.ـرت الجـ.ـارة بان امـ.ـها اخـ.ـذت اجـ.ـازة.

لم تـ.ـرتح جـ.ـارة سافيـ.ـلاي من الوضـ.ـع وابلـ.ـغت الشـ.ـرطة وعنـ.ـدما فتـ.ـشت الفـ.ـرق المنـ.ـزل عثـ.ـرت على الجـ.ـثة وعثرـ.ـت على رأس سافيـ.ـلاي في الخـ.ـزانة.

اعتقـ.ـلت فـ.ـرق الشـ.ـرطة توغـ.ـجة والتـ.ـي تبيـ.ـن أنهـ.ـا تعـ.ـاني من اضـ.ـطرابات نفسـ.ـية بين الحيـ.ـن والآخـ.ـر.

قالت جارة سافـ.ـيلاي: كانت طيـ.ـبة القـ.ـلب ومحـ.ـبة للجمـ.ـيع ولم اكن اعلم لماذا هم يتقـ.ـاتلون اصـ.ـلا ولم اكن ارى ابنتـ.ـها في السنـ.ـين إلا مـ.ـرة واحدة او مـ.ـرتان.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

عدد كبير من القـ .ـتلى والجـ .ـرحى في شـ.ـجار مـ .ـسلح بين عائلتين في شانلي أورفا

حدث قـ .ـتال مسلـ .ـح بين عائلتين متجاورتين في شانلي أورفا مما ادى الى وفـ .ـاة 3 أشخاص حياتهم وإصـ .ـابة 6 أشخاص.

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع ظهر اليوم في منطقة تاشلي في منقطة “سيفريك” نما نزاع بين العائلتين المجاورتين بسبب النزاع على الأرض .

وبحسب الموقع تحول الشجار إلى قـ .ـتال إصيـ .ـب 9 أشخاص خلال القـ .ـتال برصـ .ـاص مـ .ـسدس لم يتحدد إطلاقه بعد.

واضافت: “عند الإبلاغ تم إرسال الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث، وتم نقل الاشخاص المصـ .ـابين بسيارات الإسعاف إلى المستشفى بعد التدخل الأول من قبل المسعفين وعلم ان 3 من المصابين فقدوا حياتهم”.

المصدر : تركيا بالعربي

مديرية الهجرة التركية تعد بنظام جديد ينهي مشاكل “الكملك” للسوريين والاقامة السياحية

قال مدير الإندماج والإتصال في دائرة الهجرة التركية باسطنبول “سردار دال” إنه سيتم العمل بنظام جديد خلال شهر حزيران والذي من شأنه أن ينهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع الكيملك وخصوصاً الحجز والمواعيد.

جاء ذلك خلال لقائه منسق اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة” ومدير الإتصال في اللجنة إيناس النجار في مقر الائتلاف الوطني في أنقرة.

وذكر دال أن مشاكل الإقامة السياحية في المدينة تم حلها، حيث أصبحت الإقامة تصدر خلال أسبوعين فقط.

وحول خطط الاندماج التي تعتمدها الهجرة، تحدث قال سردال إنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم كما زار بعض العائلات السورية وشاركهم طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وتحدث عن مشروع جديد تعمل عليه الهجرة مع بلدية إسطنبول حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.

وتقول اللجنة في البيان الذي نشرته على صفحتها في فيسبوك إنها بشكل مستمر مع الجانب التركي أوضاع السوريين في تركيا وسبل تحسين أوضاعهم وإيجاد حلول لجميع مشكلاتهم.

المصدر : تركيا اليوم

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *