الرئيسية / الأخبار / الفصائل تستعيد السيطرة على سراقب .. انتهاء الحلم الروسي

الفصائل تستعيد السيطرة على سراقب .. انتهاء الحلم الروسي

تمكنت فصائل الثوار من تحرير مدينة سراقب بالكامل بعد معارك عنيفة استمرت طوال الليل حتى فجر اليوم أدت إلى طرد قوات الأسد منها .

وأسفرت المعارك عن مقتل العشرات من قوات الأسد وميليشياته واغتنام دبابة وعربة BMP ومدفعين رشاش عيار 23مم  وقطع الطريقين الدوليين حلب دمشق وحلب اللاذقية .

وأفاد مراسل نداء سوريا بمقتل عدة مجموعات للميليشيات بعد أن دمرت الفصائل الثورية 14 آلية عسكرية مخصصة لنقل الجنود، أثناء محاولتها الوصول إلى مدينة “سراقب” قادمةً من بلدة “مرديخ” المجاورة .

وقد استغرقت الميليشيات الروسية نحو عام كامل من الهجمات العنيفة حتى استطاعت السيطرة على كامل طريق M5 إلا أن الفصائل الثورية أنهت ذلك أمس خلال بضع ساعات .

استعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية، يعطي موقف تفاوضي قوي للطرف التركي الداعم لفصائل الثوار علانية، كما أنه سيكون بداية استعادة مناطق واسعة في المنطقة وتبديد الحلم الروسي في السيطرة على الطرق الدولية دون أي عوائق .

وباستعادة الثوار على مدينة سراقب، تتمكن من فك الطوق الذي تفرضه قوات الأسد على النقاط التركية حول المدينة من الجهات الشمالية والغربية والجنوبية، ويتوقع فك الحصار عن النقاط الشرقية في القريب العاجل مع استمرار الاشتباكات .

ومدينة سراقب، تتمتع بموقع استراتيجي كبير، كونها تقع على الطرق الدولية وعقدة اتصال بين الطريق الدولي “حلب – دمشق” الذي يتفرع إلى طريق “حلب – اللاذقية”، غرباً باتجاه أريحا وجسر الشغور، إضافة لكونها عقدة اتصال بين مدينة إدلب مركز المدينة غرباً وريف المحافظة الشرقي .

اقرأ أيضا : استشهاد جنديين تركيين في إدلب و رد عنيف من الجيش التركي

شاهد أيضاً

بعد تجاوزه حاجز 13 .. شاهد سعر الدولار مقابل الليرة التركية مساء اليوم الثلاثاء

سجل الدولار الأمريكي مساء اليوم الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2021 مقابل الليرة التركية السعر 13.05 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *