close
الأخبار

الفنان الموالي لنظام الأسد “أيمن رضا ” يهـ.ـاجم اللبنانين ويزيد الطين بلة ( فيديو )

هـ.ـاجم الفنان الموالي أيمن رضا مُجدداً الشعب اللبناني متهـ.ـماً إياه بسـ.ـرقة السوريين في بيروت، ومُغـ.ـرداً بمبـ.ـررات أثارت مـ.ـوجة انتقـ.ـادات كبيرة عـ.ـجت بها شبكات التواصل الاجتماعي بعد تداول تصريحات وصفت بـ”العنـ.ـصرية”.

واتـ.ـهم رضا المعروف بتأييده الشـ.ـديد لنظـ.ـام الأسد، في تصريحاته التي آثـ.ـارت الجـ.ـدل بين اللبنانيين بسـ.ـرقة السوريين حينما يزورون لبنان، مُبيناً أن75 بالمئة من الشعب اللبناني هم من أصول سورية.

وقال في تصريحاته التي تداولها النُشطاء وعدد من وسائل الإعلام السورية: “أوّلاً نحنا هلأ إذا منطلع حتى على بيروت عم يسـ.ـرقونا”، أي عندما نسافر إلى بيروت تجري سـ.ـرقتنا”.

وأضاف: “عم يتعاملوا معنا بطريقة كتير مو منيحة يعني بيعاملونا بشكل سـ.ـيء حتى بالأسعار حتى بطريقة التعامل بينظرولنا نظرة فـ.ـوقية مع إنو نحنا بالنسبة إلنا كل مصـ.ـاريهن بالبنوك من سوريا”.

وقصد “رضا” أن التجار والباعة يتعاملون مع السوريين بتكـ.ـبر وتعالٍ ولا ينصـ.ـفوهم بالأسعار، وأن كل الأموال الموجودة في المصارف اللبنانية تعود إلى سوريين.

وحاول الفنان التخفيف من عنصرية خطابه إلا أنه زاد الطـ.ـين بلة عند قال إن “75 بالمئة من اللبنانيين هم من أصل سوري”،

مُضيفاً: “تلات أرباع اللبنانيين سوريين عفكرة مشان ما نقعد نفوت بهيدي القصة يعني”.

واستطرد “بينزلوا اللبنانيين لعنا عالشام يوم الأحد وبيقشّوا كل شي من الأسواق إن كان بهارات إن كان كل شي”،

بمعنى ذلك أنهم يأتون كل أحد إلى دمشق ويشتروا كل شيء موجود في الأسواق حتى التوابل والبهارات مما يؤدي إلى اختفاء الكثير من المواد وارتفاع أسعارها.

واضـ.ـطر الفنان الكوميدي ذو الأصول العراقية للظهور بعد موجة الانتـ.ـقادات التي وجهت له إلى الظهور مؤخرًا ليؤكد أن كلامه جـ.ـرى تأويله وأنه لم يقـ.ـصد أن يفهم على ذلك النحـ.ـو السـ.ـيء.

وذكر في تصريحات لصيحفة النهار: “طبـ.ـعاً لا أقصـ.ـد الشعب اللبناني، ولا أدري لما عمّـ.ـموها على جميع اللبنانيين”، متسائلاً “لا أعلم لما أعـ.ـادوا نشـ.ـر التصـ.ـريحات الآن، علماً أنّها قـ.ـديمة ومضـ.ـت في حال سبيلها”.

وأوضح أن “هناك من يسـ.ـتغل اللقاء القديم حيث تحدثت عن حـ.ـادثة فردية ليركب مـ.ـوجة الترند (الانتشار في مواقع التواصل)”.

يُذكر أن الفنان رضا هو من أب عراقي وأم سورية، وعبر عن تأيـ.ـيده لنظـ.ـام الأسد، عاداً أنه “نظـ.ـام مقـ.ـاوم يحـ.ـارب مـ.ـؤامرة كـ.ـونية”،

مفتخراً بذات الوقت ببقائه في دمشق في الوقت الذي تركها العديد من الفنانين السوريين، وفقا لمزاعمه.

شاهد الفيديو

المصر : شبكة آرام الاعلامية

ما القصة ؟ .. أنصار رامي مخلوف يجهزون لانتفـ.ـاضة الجوع في اللاذقية ونظام أسد يستـ.ـنفر

أطلق ما يسمى “رابطة مؤيدي راماك التنموية الخيرية”، الشركة التابعة لرامي مخلوف قبل الحجز عليها، حملة للتظـ.ـاهر ضـ.ـد نظام أسد في جميع أنحاء مدينة اللاذقية وريفها احتجاجا على ما أسموها السـ.ـياسات الحكومية لنظام أسد وسوء الأوضاع المعـ.ـيشية.

وتبنت صفحة البهلولية نيوز، (إحدى الصفحات التي تتحدث باسم معارضة الساحل)، في وقت متأخر أمس الدعوة إلى احتجـ.ـاجات ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد في اللاذقية اليوم السبت هي الأولى من نوعها.

ونشرت الصفحة نص الدعوة المتضمن مايلي :

إلى أهلنا الكرام في مدينة اللاذقية وضواحيها، ابتداء من حي بسنادا والدعتور وسقوبين وسنجوان ودمسرخو والشيخ ضاهر والصليبة والزراعة والعوينة والزقزقانية وضاحية تشرين والازهري وشارع الجمهورية والرمل الجنوبي والرمل الشمالي..

وإلى أهلنا في أرياف مدينة اللاذقية في ناحية مشقيتا والحفة والبهلولية وكنسبا وربيعة والقرداحة وسلمى وكسب وصلنفة ووادي قنديل ورأس البسيط..

نجدد عهدنا لكم رغم محاولتهم لإخضـ.ـاعنا وكم أفـ.ـواه الشرفاء من أبناء الساحل السوري”.

وتابعت: بعد أن تم رفـ.ـض طلب الوقفة الاحتجـ.ـاجية السلمية من قبل محافظ مدينة اللاذقية موعدنا لكم لم يتغير غداً عند الساعة الثانية عشر ظهراً ( اليوم السبت) .

وأضاف : سيكون موعد الوقفة الجماهيرية على دوار الزراعة وسط مدينة اللاذقية احتـ.ـجاجاً على السـ.ـياسات الحكومية وسوء الأوضاع المعيـ.ـشية التي يعـ.ـاني جراءها المواطن السوري.

وكان سلطات أسد رفـ.ـضت قبل يوم واحد، طلبا خطيا من الرابطة المذكورة، بالاحتـ.ـجاج السلمي على السيـ.ـاسيات الحكومية لنظـ.ـام أسد في اللاذقية.

وبحسب نص رفـ.ـض الموافقة، الذي اطلعت أورينت على نسخة منه مع عدم إمكاـ.ـنية التأكد من صحتها، طلبت سلطات أسد في اللاذقية من جميع القطاعات التابعة لها الاستنـ.ـفار لمواجهة هذه الدعـ.ـوات وهذه الحمـ.ـلة.

وأعطت السلطات المـ.ـمثلة بمحافظ اللاذقية أوامرها لتكليف الوحدات الشـ.ـرطية بمتابعة الموضوع والإيعـ.ـاز إلى فرق البعث الحـ.ـزبية لتوعية المواطنين بخصوص هذه الدعوة، كما جاء في نص رفـ.ـض الاحتـ.ـجـ.ـاج.

وفي الأشهر الأخيرة وتحديدا بعد شهر تموز 2020، ( أي بعد شهرين فقط من ظهور صـ.ـراع بشار أسد – رامي محلوف إلى العلن)، بدأت تنتشر صفـ.ـحات فيسبوكية منشـ.ـؤها الساحل السوري تدعو إلى الانتـ.ـفاضة على نظام أسد وتهـ.ـاجم فسـ.ـاده وفسـ.ـاد رموز حكمه، بالتوقيت مع كل منشور يخـ.ـرج أو فيديو يبثه رامي مخلوف على صفحته، معطـ.ـيا إيحاءات بهذه الأمور.

إلا أن معارضين ونشـ.ـطاء ثـ.ـوريين شكـ.ـكوا وما يزالون بجـ.ـدية هذه التحـ.ـركات أو تبعيتها، مطلقين عليها اسم “ثورة افتراضية أو فيسبوكية”، لم تُتـ.ـرجم حتى اليوم على أرض الواقع.

ولايستبعد ناشـ.ـطون ومعـ.ـارضون أن تكون هذه الصفـ.ـحات وحتى المنشورات -التي بدأت تنـ.ـتشر لموالين من الطـ.ـائفة العلوية على وجه الخصوص، تـ.ـندد بممـ.ـارسات أسـ.ـد وتدعو حتى لإسقـ.ـاطه،- لعبة مخـ.ـابراتية من نظـ.ـام أسد، طـ.ـالما لم يتم حتى الآن رؤية أي من نـ.ـتائجها على الأرض الواقع بشـ.ـكل مبـ.ـاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى