ألمانيا

ألمانيا تعلن ارتفاع قياسى فى عدد إصـ.ـابات كورونا اليك التفاصيل

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألمانى لمكافحة الأمراض، ان السبت ، تم تسجيل ارتفاع كبير فى عدد الإصـ.ـابات بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ إذ سجلت مكاتب الصحة فى ألمانيا فى غضون 24 ساعة، 55 ألفاً و889 إصـ.ـابة جديدة، مقـ.ـابل 26 ألفاً و392 إصـ.ـابة جديدة يوم السبت الماضي.

وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية أن المعدل الأسبوعى لإصـ.ـابات كورونا الجديدة فى البلاد ارتفع مجددا، حيث أوضح المعهد أن معدل الإصـ.ـابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام وصل صباح اليوم 335,9 مقابل 303,4 أمس الجمعة،

و220,3 قبل أسبوع، و427 قبل شهر، وأنه تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الأخيرة 268 حالة وفـ.ـاة بسبب العـ.ـدوى، مقـ.ـابل 184 حالة يوم السبت الماضي.

وذكر المعهد أن إجمالى عدد الإصـ.ـابات المؤكدة فى البلاد وصل منذ بداية الجائحة إلى سبعة ملايين و472 ألفا و884 حالة، ومن الممكن أن يكون العدد الحقيقى أكبر من ذلك بشكل ملحوظ لأن العديد من حالات الإصـ.ـابة لا يتم ملاحظتها، ووصل إجمالى عدد المتعافين إلى ستة ملايين و692 ألفا و700 شخص، فيما وصل إجمالى الوفـ.ـيات إلى 113 ألفا و900 حالة.

من جهته توقع وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، تأثيرا ملحوظا لجهود مكافحة جائحة كورونا حال تطبيق التطعيم الإلزامي، وأنه يتعين قبول أننا لن نصل إلى كافة الناس، حتى فى حال التطعيم الإلزامي، لكننى على قناعة بأنه يمكننا عبر التطعيم الإلزامى دفع مجموعة كبيرة من غير الملقحين لتلقى اللقاح”.

وأعرب لاوترباخ عن أمله فى أن يتم حماية المجتمع بشكل جيد نسبيا من خلال التطعيم الإلزامي، وقال: “يجب ألا نجد أنفسنا بعد الآن فى وضع يكون فيه الصيف جيدا على نحو مخـ.ـادع، ثم تفاجئنا متحورات جديدة فى الخريف – وذلك بدون تلقيح الغالبية العظمى من السكان. لأن كل شيء سيبدأ بعد ذلك من جديد”.

وأكد الوزير أن فرض التطعيم ضرورى رغم أن مخاطر الإصـ.ـابة بمسارات خطـ.ـيرة لكورونا عبر المتحور “أوميكرون” أقل، وقال: “عدوى أوميكرون لن تجعلك بالضرورة محصنا ضد متحـ.ـورات الفيروس المستقبلية، الاعتقاد بأن متحـ.ـور أوميكرون هو نهاية الجـ.ـائحة هو اعتقاد ساذج”.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان الألمانى مسألة التطعيم الإلزامى خلال هذا الشهر، ومع ذلك ليس من المنتظر أن يكون هناك قرار سريع، ويهدف الحزب الاشتراكى الديمقراطي، الشريك الأكبر فى الائتلاف الحاكم إلى الانتهاء من العملية التشريعية خلال الربع الأول من هذا العام، أى بحلول نهاية مارس المقبل.

وذكر لاوترباخ، المنتمى للحـ.ـزب، أنه يعمل “كعضو فى البرلمان” على اقتراح بشأن تطبيق تطعيم إلزامى عام للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية اتفقت جراء التزايد الكبير فى عدد الإصـ.ـابات بفيـ.ـروس كورونا بسبب انتـ.ـشار متحور أوميكرون، مع رؤساء وزراء الولايات فى اجتماعهم، أمس الجمعة على تشديد شـ.ـروط دخول المطاعم والمقاهى والحانات.

كما خلص الاجتماع إلى تخفيض مدة الحجر الصحى لضمان توفير الخدمات العامة فى حال إصـ.ـابة عدد كبير من الناس بالفيروس فى وقت واحد.. فى حين لم يشهد الاجتماع اتفاقا بين الحاضرين حول توقيت تطبيق التلقيح الإجباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى