الرئيسية / الأخبار / القبض على 7 سوريين في عمليات أمنية بعدة مناطق في اسطنبول

القبض على 7 سوريين في عمليات أمنية بعدة مناطق في اسطنبول

أوقفت فرق الأمن التركية 7 أشخاص في إطار عملية أمنية ضـ.ـد مليـ.ـشيا “بي كا كا/ي ب ك” المصنفة على لوائح الإرهـ.ـاب في إسطنبول.

وأفادت وكالة الأناضول، أن نيابة إسطنبول أمرت بتوقيف 9 أشخاص بينهم 8 سوريين، في إطار التحقيقات بحق الأشخاص الذين يعتقد أنهم ينشطون ضمن منظـ.ـمة “بي كا كا” وذراعها السوري “ي ب ك” (مليـ.ـشيا “قسد”).

وأشار إلى أن فرق مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب نفذت حملة مداهـ.ـمات على أماكن المطلوبين في 8 مناطق بإسطنبول.

وأوضح أن الفرق تمكنت من القاء القبض على 7 مشتبـ.ـهين، وضبط العديد من المواد الرقمية والوثائق التنظـ.ـيمية، فيما لا يزال العمل جاريا لتوقيف مشتـ.ـبهين اثنين.

ولفتت النيابة العامة في بيانها إلى تحديد هويات المشـ.ـتبهين المطلوبين من خلال الصور التي تم العثور عليها بحوزة عناصر المنظـ.ـمة الذين جرى توقيفهم في عمليات أمنية سابقة، والوثائق العائدة لمليـ.ـشيا “ي ب ك” التي جرى ضبـ.ـطها خلال العمـ.ـليات العسـ.ـكرية ضـ.ـد المليـ.ـشـ.ـيات في سوريا.

المصدر : الجسر ترك

1500 دولار لكل منهم .. القبض على 7 سوريين في ولاية العثمانية التركية لترحيلهم

ألقت فرق الشرطة القبض على 7 مواطنين سوريين دخلوا تركيا بشكل غير قانوني في ولاية العثمانية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن فرق شرطة المحافظة كانوا يقومون بمهام التفتيش على طريق طرطوس-أضنة-غازي عنتاب السريع.

وتبين أن المواطنين السوريين قد دخلوا بواسطة حافلة صغيرة بشكل غير قانوني وكان كل واحد منهم قد دفع 1500 دولار أمريكي ليستطيعوا الدخول بشكل غير القانوني.

وزعم أن السوريين الذين تم القبض عليهم ونقلهم لادارة الهجرة دخلوا عبر كلس وشانلي اورفا لترحيلهم وتم احتجاز سائق الحافلة.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

ألقت فرق الشرطة القبض على ستة أشخاص سوريين حاولو عبور الحدود إلى تركيا بطريقة غير قانونية في ولاية أضنة بعد مطاردة لمسافة 30 كم . .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن أحدهم كان يقل المهاجرين على متن سيارته وعندما تلقت الشرطة بلاغا بشأنها بدأت بالتحقيقات اللازمة حول القضية.

وعندما شوهدت السيارة المعنية في منطقة ساري تشام اتخذت فرق الشرطة الاحتياطات وبدأت باغلاق مخارج ومداخل المنطقة بالكامل.

ورغم جميع التنبيهات للسيارة بالتوقف ولكن سائقها فر هاربا من قوات الشرطة وبدأت بذلك عملية المطاردة

وصلت السيارة لطريق طرسوس-أضنة-غازي عنتاب السريع وتوقفت بحقل بطاطا وهرب ركابها في الحقل واختبئوا بين الأشجار ولكن فرق الشرطة ألقت القبض على 6 أشخاص منهم.

ومن ناحية أخرى تم نقل المشـ.ـتبه بهم الستة من بينهم امرأة إلى الشرطة لتفتيشهم بشكل كامل وبدأت فرق الشرطة بعملية بحث من أجل القبض على السائق الذي تبين بعد التحقيقات أنه يدعى حاج أحمد.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

روبن هود يظهر مجددا في ولاية تركية ويدفع ديون اللاجئين السوريين هذه المرة ( فيديو )

سدد فاعل خير لم يكشف عن اسمه 10 آلاف و 700 ليرة تركية مجموع دفتر ديون سوريين عند بقال سوري في ولاية قهرمان مرعش

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “جاء فاعل خير يبلغ من العمر 55 عامًا بعد ظهر يوم الأحد الماضي إلى بقال سوري يدير محلا للمنتجات السورية يدعى “خـ.ـالد العـ.ـيـ.ـسى ” في شارع “اينونو ” بحي “يوروك سليم ” التابع لمنطقة “12 شباط” .

وقال فاعل الخير المجهول لخالد “هل أنت سوري؟ • هل يوجد أي سوري مقيم في هذه المنطقة , إذا كان لديك دفتر الديون سأدفعه كله .

رد عليه صاحب المحل “خالد ” : نعم أملكه وقمت بحساب الديون وكان مجموعها 10 آلاف و 700 ليرة تركية وقام بدفعها كلها وذهب دون أن يعرف بنفسه .

واكمل السوري “خالد ” بعد أن دفع المواطن الديون كاملة اتصلت بالزبائن الذين لديهم ديون و عندما قلت إن شخصًا جاء ودفع ديونهم كانوا سعداء للغاية .

وأضاف : بالطبع ، بعض زبائني الذين اتصلت بهم عبر الهاتف لم يصدقوا هذا الحدث وجاءوا ليتأكدوا بأنفسهم .

وختم “خـ.ـالد العـ.ـيسى ” حدثت مثل هذه الأشياء في الماضي في سوريا ، لكنني لا أعتقد أنها تحدث الآن . الأمة التركية هي حقًا أمة عطوفة للغاية .من الجيد حقًا أن يكون لديك مثل هذا الشيء. لا يسعنا شكر الامة التركية بما فيه الكفاية “

شاهد الفيديو

أنا أحب أمي كثيرا .. انتـ.ـحار شاب تركي على قبر والدته بعد وفاتها بيوم واحد فقط ( فيديو)

ذهب شاب في ولاية أضنة إلى قبر والدته التي توفيت بنوبة قلبية أمس ، واتصل بأقاربه وقال: “لا أستطيع تحمـ.ـل هذا الألـ.ـم ، أنا أحب أمي كثيرا” ، وانتـ.ـحر برصـ.ـاصة في الرأس.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” توفي السيدة التركية “فلك ناز يانكو” أمس متأثرا بنوبة قلبية في منطقة كارسليلار بمنطقة جوكوروفا المركزية .

محمد أمين يانكو ، 22 عامًا ، ابن السيدة “فلك ” الذي وصل حديثًا من الجيـ.ـش ، كان مكـ.ـتئبًا لأنه أحب والدته كثيرًا وحاول الانتـ.ـحار يوم أمس إلا ان اقاربه استطاعوا منـ.ـعه .

واليوم قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحًا ذهب الشاب إلى قبر والدته واتصل بأقاربه بهاتفه المحمول وقال: “أنا في قبر أمي. لا أستطيع تحـ.ـمل هذا الألـ.ـم , أحبها كثيرًا” ثم اطـ.ـلق على رأسـ.ـه الرصـ.ـاص .

وصل أقاربه ، الذين سمعوا إطـ.ـلاق النـ.ـار ، على الفور إلى المقبرة واستدعت الفرق الطبية إلى مكان الحادث ، وتبين لها أن الشاب تـ.ـوفي .

من ناحية أخرى ، بدأت الشرطة بتغطية القبر بشـ.ـريط أمـ.ـني وبقي هاتف الشاب المنـ.ـتحر على قبر والدته فيما انفـ.ـجر أقاربه في البـ.ـكاء .

انفـ.ـجر والد محمد أمين يانكو في البـ.ـكاء أيضا بجوار ابنه في القبر قائلاً: “لقد عـ.ـانيت من ألـ.ـمين في يومين”

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.29 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *