الرئيسية / الأخبار / القبـ.ـض على اخـ.ـوين سـ.ـوريين متـ.ـورطين في افتـ.ـعال الحرائق في تركيا

القبـ.ـض على اخـ.ـوين سـ.ـوريين متـ.ـورطين في افتـ.ـعال الحرائق في تركيا

القبـ.ـض على اخـ.ـوين سـ.ـوريين متـ.ـورطين في افتـ.ـعال الحرائق في تركيا

استـ.ـمر حـ.ـرائق الغـ.ـابات التي بدأت في منطقة مانافجات في أنطاليا منذ 5 أيام وفي مرمريس في أحياء هيسارونو وأورهاني فيما زادت الخسـ.ـائر في الأرو.اح إلى 8 واستمرت جـ.ـهود الإطـ.ـفاء في 3 نقـ.ـاط مختـ.ـلفة في موغلا.

و بحسب ماترجمناه من موقع “HEBRLER” التركي تم الحصول على معلومات إعـ.ـلامية تفـ.ـيد بالقبض على عضـ.ـوين من الأجـ.ـانب وهم اخـ.ـوين سـ.ـوريين ينتـ.ـمون لمـ.ـنظمة PK K / KC K-PY D / Y P G الإر هـ.ـابيـ.ـة .

وبحسب المعـ.ـلومات فإن الاخـ.ـوين جاءوا إلى مقـ.ـاطعات إزمـ.ـير ومانيسا وبورصة من أجل افتـ.ـعال النـ.ـيران في الغـ.ـابات ، وأنـ.ـهم سيذهـ.ـبون إلى الـ.ـخارج بالتهـ.ـريب بعد القيـ.ـام باعمـ.ـالهم الار هـ.ـابـ.ـية .

بـ.ـناءً على المعلومات الواردة ، تبينت لفـ.ـرق MIT والشـ.ـرطة والدرك أن الأخوين المعـ.ـنيين كانا في منـ.ـطقة تورغوتلو في مانيسا.

نتيجة للعملية المشـ.ـتركة تم القبـ.ـض على الاخـ.ـوين السـ.ـوريين من أعضـ.ـاء المنـ.ـظـ.ـمة الإر هـ.ـابـ.ـية.

وفي وقت سابق أعـ.ـلنت جماعة “أبـ.ـناء النـ.ـار” في تركيا مسـ.ـؤوليتها عن إشعـ.ـال حرائق الغابات في البلاد، مشيرة إلى أن “الحكومة التـ.ـركية لا تفـ.ـهم لغـ.ـة أخـ.ـرى”.

وأفادت صحيفة “يني شفق” التركية التي نقلت الخبر، بأن “الجـ.ـماعة المرتبـ.ـطة بحـ.ـزب PK K المحـ.ـظور في تـ.ـركيا، أعلنت مسـ.ـؤوليتها عن حـ.ـرائق الغـ.ـابات”.

وأضافت: “الجمـ.ـاعة أكدت في إعـ.ـلانها على مواقع التواصل أن النظـ.ـام التركي لا يفـ.ـهم لغة أخرى، لذلك قررنا تركيـ.ـعه بالنـ.ـار”.

علن الاتحاد الأوروبي، أنه سيـ.ـرسل 3 طـ.ـائرات إلى تركيا لمساعدتها في إخمـ.ـاد حـ.ـرائق الغـ.ـابات التي تشهدها منذ أيام.

وأضـ.ـافت أنه سـ.ـيتم إرسـ.ـال 3 طائرات من طراز “كنداير” واحدة من كرواتيا، وطائرتين من إسبانيا.

وأكدت خدمات الطـ.ـوارئ التركية أنها تمكنت من السـ.ـيطرة على 107 حرائق غابات في البلاد، حيث سجلت منذ يوم الأربعاء الماضي بؤر حريق في 32 محافظة تركية.

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *