الأخبار

القبـ.ـض على مواطن سوري في ولاية تركية بعد أن أصـ.ـاب شرطي تركي في رقـ.ـبته

اعتـ.ـقلت الشرطة التركية في ولاية نوشهير مواطن سوري بعد ان أصـ.ـاب شرطي بعـ.ـصا كان يحملها أثناء مطـ.ـاردته .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” من موقع ” nevsehirkenthaber ” فإن دورية للشرطة طلبت التحقق من هوية شخص كان خارج المنزل أثناء حظر التجول والذي اشتـ.ـبهت في وضعه.

هـ.ـرب الشخص من مكان الحادث بعد أن طلبت فرق الشرطة هويته فطـ.ـاردته وعندما أدرك أنها ستقـ.ـبض عليه هاجم شرطي و أصـ.ـابه في رقـ.ـبته بالعـ.ـصا التي احتفظ بها معه.

بعد أن تم احتـ.ـجاز الشخص من قبل فرق الشرطة تبين أنه سوري الجنسية ويدعى “أ.ي .ه ” وهـ.ـارب من جـ.ـرائم المخـ.ـ درات .

أحيل السوري “أ.ي .ه” إلى المحكمة بعد التحقـ.ـيق معه في مركز الشرطة والتي بدورها أودعته السجن لارتكـ.ـابه جـ.ـرائم تجـ.ـارة المخـ.ـ درات و المنشـ.ـ طات.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………..

اقرأ أيضا : تحـ.ـذير شـ.ـديد من تساقط الثلوج وانهيارات جليدية لـ 5 ولايات تركية من الأرصاد الجوية

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من مخاطر الانهيارات الجليدية ، مشيرة إلى أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة وعارضة حول سيرت وباتمان وشرناق وهكاري وفان.

 ويتوقع صقيع وصقيع في المناطق الساحلية من البلاد ، خفيف في الداخل وقوي في الأجزاء الشرقية.

شاركت المديرية العامة للأرصاد الجوية في التنبؤ بأن درجة حرارة الهواء سترتفع من 3 إلى 5 درجات في مرمرة وستكون أقل من 5 إلى 10 درجات تحت المعايير الموسمية في أماكن أخرى.

يتوقع أن تكون قوية وفي شكل الثلوج الكثيفة في الأماكن حول سيرت ، باتمان ، شيرناك وهكاري وفان هذه الليلة ،

تم توجيه الحذر ضد السلبيات مثل اضطرابات في النقل والجليد والرياح القوية، والصقيع وخطر الانهيارات .

وذكر أنه من الضروري توخي الحذر من السلبيات المحتملة (اضطرابات النقل ، وما إلى ذلك) حيث من المتوقع أن يكون الجليد والصقيع خفيفًا على السواحل ، وقويًا في الأجزاء الداخلية والشرقية.


في منطقة مرمرة ، من المتوقع حدوث تجمد وصقيع إلى جانب والضباب. المطر غير متوقع. تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض إلى -6 درجة.

تشير التقديرات إلى أن الطقس في منطقة بحر إيجة سيكون غائمًا جزئيًا وقليلًا و في الأجزاء الداخلية من المنطقة ، من المتوقع حدوث الجليد والصقيع مع الضباب .

وتشير التقديرات إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ستكون غائمة جزئيًا وقليلًا ، مع طقس غائم جدًا في الشرق والمناطق المحيطة بهاتاي مع هطول أمطار غزيرة.

 في المناطق الساحلية ، من المتوقع وجود الجليد المعتدل والصقيع في الداخل ، وكذلك الضباب .

من المتوقع حدوث ضباب في وسط الأناضول ، إلى جانب الجليد القوي والصقيع. المطر غير متوقع. ستكون مقاطعة سيواس أبرد المقاطعات بدرجة -15 درجة.

تشير التقديرات إلى أن المناطق المحيطة بزونجولداك وكارابوك وبارتين وسينوب والمناطق الساحلية في كاستامونو في غرب البحر الأسود ستكون ثلجية. 

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………

دورة تدريبية مهنية مجانية وبراتب للسوريين في غازي عنتاب في هذه المجالات

أعلنت غرفة صناعة غازي عنتاب التركية اليوم الاثنين عن برامج تأهيل مهني للسوريين المقيمين في الولاية لعام 2021.

وقالت صفحة ممثلية الائتلاف الوطني السوري في مدينة غازي عنتاب إن غرفة “صناعة غازي عنتاب” أعلنت عن بدء التسجيل ضمن برامج التأهيل المهني لعام 2021، للتدريب على اللغة التركية والسلامة المهنية.

وأوضحت الصفحة أنه سيتم التوظيف بعد البرنامج التدريبي ضمن عدة مجالات وهي، تعبئة وتغليف، وعزل ونسيج، وصيانة ماكينات كهرباء، وصيانة ماكينات ميكانيك، وخياطة سجاد وملابس، ومشغل ماكينة CNC، وجميع أنواع اللحوم، بالإضافة إلى طورنو، وتجارة خارجية، ومساعد إداري .

وأشارت الصفحة إلى أن مدة التدريب ستكون شهراً واحداً، ومخصص للفئة العمرية 18 – 40 عام، فيما سيخضع جميع المتدربين لاختبار تحديد المهنة وفقاً للنتائج، وسيتم منحهم شهادة اتقان المهنة.

وأضافت الصفحة، أن أيام التدريب ستكون 5 أيام أسبوعياً من الاثنين حتى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة مساءً، لافتةً إلى أنه سيتم تقديم مبلغ مالي لقاء الحضور للمتدربين الذين يقبلون العمل بعد أسبوعين من بدء العمل.

كما سيتم تقديم وجبة غداء، ومواصلات من مناطق محددة، فيما يجب على الراغبين بالتسجيل اصطحاب صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” التي تبدأ بالرقم 99، والصادرة عن ولاية غازي عنتاب، واصطحاب صورة شخصية واحدة.

المصدر : ميغا نيوز 27

…………………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى